السعودية سيارات وطائرات

سعر الخارقة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS موديل 2016 في السعودية

فيراري ؛ أحد العلامات البارزة في عالم السيارات ، من منا لا يعرف تاريخ هذه الشركة العريقة وانجازاتها الهائلة في مجال إنتاج السيارات ، وخاصة الفئة الرياضية منها ؟ بالطبع جميعنا نعرفها جيداً ولكن ماذا عن السيارة فيراري كاليفورنيا ؟ أو كما يطلق عليها البعض السيارة الخارقة  هذه هي محور حديثنا في هذه المقالة .

تعد سيارة فيراري كاليفورنيا T  تجسيداً الجيل الثاني من طراز فيراري كاليفورنيا، ومن خلال هذه السيارة استطاعت الشركة المصنعة أن ترسم خطوطها المستقبلية نحو تصغير حجم المحركات المستخدمة في جميع سيارات فيراري الخارقة ، أما عن النسخة HS  والتي تحمل اختصار لمصطلح  Handling Speciale  فهي إحدى الفئات الخاصة التي تحمل بعض الاختلاف كان ابرزها يتمثل في أنظمة نقل الحركة أثناء القيادة على الطرق العامة أو بداخل حلبات السباق

التصميم الامامي للسيارة فيراري T كاليفورنيا HS موديل 2016

التصميم الخارجي للسيارة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS  :
تمتعت هذه السيارة بتصميم أنيق يغلب عليه الطابع الرياضي برزت بشكل واضح من خلال الشبك الأمامي الجديد الذي تمتع باللون Grigio Ferro Met  الرمادي غير اللامع، ومشتت الهواء الخلفي باللون نفسه ، هذا بالإضافة إلى بعض الأطراف السوداء الغير لامعة، فضلاً عن مخارج العادم الذي  جاءت اللون الأسود الغير اللامع. كما قام الصانع الإيطالي بإضافة لوحة خاصة في المقصورة الداخلية لهذه السيارة والتي تشير إلى أن السيارة تضم باقة جديدة من  تجهيزات HS ، والتي تمنح هذه السيارة مجموعة من المزايا الإضافية مثل الوضع الرياضي Sport  والذي يضم إعدادات جديدة لمساند الرأس ونوابض معدلة تجعل السيارة يغلب عليها الطابع القوي والشرس. الأمر الذي يمنح السائق مزيد من الراحة أثناء القيادة ويحثه على الانطلاق ، وما يزيد من قوة وروعة هذه السيارة هو صوت المحرّك الجديد الذي يرتفع مع تزايد سرعة دوران المحرك أثناء القيادة  ، اما عن مدة ازالة سقف سيارة فيراري كاليفورنيا T فلا تزيد عن 14 ثانية، ولا تتم هذه العملية إلا إذا كانت السيارة متوقفة بشكل تام.

إقرأ أيضاً:  تجديد الاستمارة او رخصة السيارة الكترونياً في السعودية

 التصميم الخارجي للسيارة فيراري T كاليفورنيا HS موديل 2016

قوة المحرك والاداء للسيارة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS   موديل 2016 :
زودت السيارة فيراري كاليفورنيا T بنسختها الأساسية والنسخة الأخرى HS  بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8  وتبلغ سعتة اللترية حوالي 3.9 لتر، هذا بالإضافة إلى شاحن توربيني مزدوج ، مما يمنحها القدرة على توليد قوة 560 حصان وهذا فضلاً عن  755 نيوتن / متر من عزم الدوران،  كافة هذه الامكانيات تمنح هذه السيارة القدرة على التسارع من السكون الى سرعة 100  100 كم/ س خلال مدة زمنية لا تزيد عن 3.6 ثانية ، كما تصل السرعة القصوى لهذه السيارة حوالي 316 كيلو متر /ساعة .

 اسعار السيارة فيراري T كاليفورنيا موديل 2016

والجدير بالذكر أن محرك السيارة كاليفورنيا T  يتصل بصندوق تروس ( جير) أوتوماتيكي مكون  من سبع سرعات مزدوج التعشيق (  الكلتش).

إقرأ أيضاً:  ما الجديد بـ اوبل موكا 2016 ؟

أما عن النسخة الآخرى لهذه السيارة وهي النسخة اتس تس HS  من طراز كاليفورنيا T  فلكي يتم الحصول عليه ، لابد على العملاء دفع مبلغ إضافي على سعر السيارة يبلغ حوالي  8,120 دولار أمريكي أي ما يعادل 30,450 ريال سعودي، ومن غير الممكن تحويل طراز كاليفورنيا T الأساسي إلى نسخة HS بعد الإنتاج.

والجدير بالذكر ان هذه السيارة فيراري كاليفورنيا T  تعد منافس قوي لكل من مرسيدس SL و بورش 911 تيربو  هذا بالاضافة الى السيارات بنتلي كونتيننتال  G TC.

قوة المحرك والاداء للسيارة فيراري T كاليفورنيا HS l موديل 2016

أسعار السيارة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS  في المملكة العربية السعودية :  

يبدأ أسعار السيارة فيراري كاليفورنيا T HS  في المملكة العربية السعودية من 234,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 879,850 ريال سعودي .

أكتب تعليقك ورأيك