تكنولوجيا

سجادة صلاة طبية بتكنولوجيا الفضاء

سجادة صلاة طبية - 3
سجادة صلاة طبية - 3
سجادة صلاة طبية - 3

سجادة صلاة طبية – 3

أعلنت شركة تايمز فايف العالمية (TIMEZ5)، أول شركة رعاية طبية وصحية في العالم ومقرها في كندا تركز على تلبية الاحتياجات العصرية لنمط الحياة الإسلامي من خلال الابتكار، عن إطلاق أول سجادة صلاة طبية في العالم في الامارات والشرق الاوسط.

والهدف من هذا المنتج الثوري المصنوع من مواد فائقة الحداثة، هو توفير تجربة جسدية روحية مستوحاة من الطب القديم وأحدث ما توصلت إليه التقنية والمواد المعاصرة من خلال بحوث الفضاء.

تمتاز سجادة صلاة تايمز فايف بتصميمها الفريد المؤلف من خمس طبقات  تحوي خواص الاحتواء والضغط المعاكس، وملمس صحي ناعم ومنعش يشعر بالبرودة ، وهو ما يساعد على تخفيف آلام العضلات وتشنجاتها، وآلام المفاصل أو تيبسها، والتعب عند اتخاذ وضعيات معينة، ورفع مستويات الطاقة المنخفضة. وتساعد هذه السجادة المبتكرة على تخفيف الضغط عن القدمين والكعبين والكاحلين والركبتين والوركين ومنطقة أسفل الظهر، سواءً في وضعية الوقوف أو الانحناء أو الركوع أو السجود، ما يمنح المصليّ مزيداً من الطاقة ويعينه على التركيز والخشوع.

سجادة صلاة طبية - 2

سجادة صلاة طبية – 2

وفي هذه المناسبة قال نادر صبري، مؤسس شركة تايمز فايف ورئيسها التنفيذي: “نكرّس عملنا لمساعدة المصلين على الخشوع والإخلاص في العبادة. ونقدّم تصاميمنا لنعتني بصحتهم وسلامتهم وتوفير الراحة لهم. لذا يمكننا القول أن الغاية من هذه السجادة هي معالجة تحديات أنماط الحياة العصرية وتوفير أسلوب حياة أكثر صحة والتمتع بالسعادة الروحية أثناء العبادة”.

تتألف الطبقة الأولى من سجادة الصلاة من نسيج ناعم من ألياف المايكروفايبر الطرية والصحية، كما تحتوي الطبقتان الاولى والثانية على  مادة مضادة للميكروبات تقي من الجراثيم والفطريات و تمنع دخول العَثْ. من جهته، أشار محمد البستكي، نائب الرئيس للتطوير الدولي لدى تايمز فايف، إلى أنّ “الجانب الجسدي من الصلاة يرتبط مباشرة مع الجانب الروحي. وهذه السجادة تجعل الحركات سلسة ومريحة خاصة بالنسبة لكبار السن ذوي الأنسجة الحساسة. وهي تمتاز بطبقة سفلية عالية التماسك لمنع الانزياح والانزلاق على الأسطح الملساء. إن الطلب على سجادة تايمز فايف في ازدياد مستمر  من جميع انحاء العالم، والكثيرون يهدونها أيضاً لأحبائهم وأصدقائهم”.

إقرأ أيضاً:  تطبيق Mirror.Lab – لتحرير الصور وعمل التأثيرات للحصول على صور مذهلة

وكانت الشركة قد أجرت بحثاً متعمقاً تضمّن وضع أجهزة استشعار للمراقبة والقياس أثناء أداء الصلاة، واعتمدت على نتائج البحث في تصميم السجادة بما يناسب الوظائف الجسمانية للمصلي على الوجه الأمثل. وقد أظهرت النتائج أنّ ما يصل إلى 60٪ من الألم الذي يعاني منه المصلي يتركز في الركبتين، ثم يأتي ألم الظهر بنسبة 29٪، وآلام الرقبة بنسبة 4٪. وبالتالي، تم تصميم السجادة لتقدم أقصى فائدة في وضعيتي الركوع والسجود.

واختتم نادر صبري بالقول: “تم تصميم سجادة صلاة تايمز فايف لتوفر الراحة والسلامة للمصلي، ووجدنا أيضاً أن مستخدميها كانوا ينتبهون لوضعية أجسادهم أكثر من غيرهم، ويتجنبون القيام بحركات مفاجئة. إن لهذه السجادة الكثير من المنافع، وهي في الواقع تستخدم من قبل العديد من الناس وليست حكراً على المصلين، بدءاً بالموظفين في المكاتب، ومرورا بالحوامل، وانتهاء بالرياضيين أثناء برامج التأهيل بعد الإصابة”.

إقرأ أيضاً:  تكنولوجيا الفضاء | طريقة تزويد الزبائن بالإنترنت الفضائي في عام 2020

مواصفات السجادة

سجادة صلاة طبية

سجادة صلاة طبية

هي اول سجادة صلاة فسيولوجية في العالم. مكوناتها مشتقة من تكنولوجيا الفضاء و تصميمها مبني على الحرص في الدقة.  قد ساعدة سجادة تايمز5 بنجاح كثيرين ممن يعانون من الام الركبة و المفاصل و الإجهاد و تصلب في البدن و تدني في الطاقة و وكذلك تدعم المصلي باحتضان البنية المترابطة للعضلات والعظام في جسده. ابتكارها استُلهِمَ لمساعدة المسلمين الكبار في السن في تحقيق أمنيتهم في الصلاة الكاملة مع السجود؛ غير انها تساعد على سبيل المثال لا الحصر فئات اخرى كثيرة بدءا من الموظفين المحكورين في المكاتب الى الرياضيين عند اعادة تأهيلهم عقب الإصابات.

وتتألف سجادة تايمز5 للصلاة من خمس طبقات وهي حسب ترتيبها:

1- الألياف الدقيقة: سطح صحي ناعم و منعش يشعر بالبرودة

2- الحاضن: تحتضن الجسم و تمتص وزنه و تأثير حركته

3- الناقل: شبكة ناقلة للوزن تتكيف عبرها مواضع تركيز ضغط الجسم

4- الساند: طبقة التحمل وهي تقوم بالمقاومة ضد اتجاه الحركة و الوزن

5- القابض: قاعدة ذات بروز مطاطية دقيقة تمنع الانزلاق والتحرك

اما الفوائد الخمس لسجادة تايمز5 للصلاة فهي:

1- قوام افضل فأداء أفضل  – يحتضن كل حركة و يسند كل وضعية للجسد ليريح المصلي من اثر تراكمات سنين من وضعيات خاطئة و غير طبيعية سببها التصميم السيئ للبيئات المحيطة بنا.

إقرأ أيضاً:  حذاء للسير فوق الماء أعجوبة جديدة من الامارات

2- التخلص الامثل من الضغط وتصلب الأطراف – وتتكيف سجادة تايمز5 مع جسم المصلي لتريحه من الضغط على القدمين و الكعبين و الركبتين و الكاحلين و والحوض و اسفل الظهراثناء الوقوف و الركوع و السجود في الصلاة.

3- الإمداد الامثل للطاقة – بانخفاض نسبة الألم والضغط على الجسم و الأطراف اثناء الصلاة على سجادة تايمز5 تتحسن الدورة الدموية مما ينجم عنه ضخ افضل للدم الى الدماغ وهذا من شانه ان يساهم في زيادة التركيز الذهني و قوة التماسك العضلي والذي ينعكس بدوره على زيادة الطاقة.

4- نعومة و انتعاش و صحية اكثر – ان سطح السجادة الناعم يشعرك بالراحة بينما المكونات المقاومة للحرارة للطبقة اسفلها مباشرة تشعرك ببرودة وانتعاش بالاضافة الى النظافة بمقاومتها للبكتريا والفطريات و منع دخول العَثْ.

5- إبقى ثابتاً . . إبقى متوازناً – المحافظة على سلامتك و عافيتك تأتي على قمة أولوياتنا، فسجادة تايمز5 مصممة خصيصا لكي لا تنزلق خلال صلاتك على اي أرضية صلبة وان كانت من الرخام الأملس وذلك لان قاعدتها مزودة ببروز مطاطية دقيقة تقبض على الأرضية و تمنع الانزلاق والتحرك.

واما قياسات سجادة تايمز5 فهي:

الطول: 120 سم

العرض: 70 سم

السُمك: 2 سم

الوزن: 1.5 كجم

أكتب تعليقك ورأيك