دروس يوتيوب

ربح المال من يوتيوب شورت | إكسب 10000 دولار شهرياً من فيديوهات يوتيوب القصيرة

ربح المال من يوتيوب شورت
ربح المال من يوتيوب شورت

ربح المال من يوتيوب شورت – أعلنت Google أنها ستدفع لمنشئي فيديوهات يوتيوب القصيرة (YouTube Shorts) تصل إلى 10000 دولار شهريًا لإنشاء مقاطع فيديو على منافس TikTok التابع للشركة بدءًا من الآن.

كيف يمكنك ربح المال من يوتيوب شورت ؟

في حين أن TikTok قد يكون سأشهر منصة للفيديوهات القصيرة ، إلا أن جوجل ليست مستعدة لقبول الهزيمة حتى الآن.

يبدو أن الحل الذي تقدمه Google هو إغراء منشئي المحتوى بمبالغ مالية كبيرة لحثّهم على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة على YouTube.

ربح المال من يوتيوب شورت

ربح المال من يوتيوب شورت

كشفت Google مؤخرًا أنها خصصت 100 مليون دولار لصندوق شورت لدفع رواتب المبدعين ، والآن بدأ ذلك رسميًا.

من الواضح أن Google تتطلع إلى جذب منتجي المحتوى من أماكن مثل TikTok و Instagram إلى منصة شورتاتها. يعد إنفاق أموال على المبدعين بقيمة 100 مليون دولار طريقة ممتازة للقيام بذلك.

إقرأ أيضاً:  Google Pixel Tablet تاب جوجل بيكسل المواصفات والسعر الرسمي

تقول Google: “في كل شهر ، سنتواصل مع الآلاف من منشئي المحتوى الذين تلقت قصتهم القصيرة أكبر قدر من التفاعل والمشاهدة لمكافأتهم على مساهماتهم”.

بالطبع ، لن يؤدي مجرد إنشاء مقاطع فيديو على YouTube الشورت إلى الحصول على راتب قدره 10000 دولار. تقدم Google ما يصل إلى هذا المبلغ كحد أقصى، وستحتاج إلى الحصول على عدد كبير من المشاهدات والمشاركات للحصول على الأرباح. وكحد أدنى ، يمكن لمنشئي الأفلام القصيرة كسب 100 دولار شهريًا.

لا يتعلق الأمر فقط بعدد المشاهدات ومدى تفاعل هؤلاء المشاهدين مع المحتوى الخاص بك. سيحدد موقع المشاهدين وعدد الأشخاص الذين يصنعون الأفلام القصيرة المدفوعات. بعض المشاهدات تساوي أكثر من غيرها عند جوجل ، ويجب تقسيم الأموال بين جميع المبدعين.

إقرأ أيضاً:  ايران تحارب جوجل بخدمتي "فخر" و "فجر"

من الأمور المهمة الأخرى التي ستساعدك في الحصول على أموال هو التأكد من أن مقاطع الفيديو أصلية. لا يمكنك أخذ نفس المحتوى الذي شاركته على TikTok أو منصات أخرى وتحميله ببساطة إلى YouTube Shorts وانتظار جني الأرباح.

على صاحب الفيديوهات أن يكون في سن 13 عامًا وما فوق. وبالطبع ، يجب أن تلتزم بإرشادات YouTube عند تحميل مقاطع الفيديو.

أخيرًا ، وبحسب اعلان يوتيوب يجب أن تكون في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو البرازيل أو الهند أو إندونيسيا أو اليابان أو المكسيك أو نيجيريا أو روسيا أو جنوب إفريقيا للمشاركة.

والجدير ذكره أن قنوات يوتيوب التي سبق لها وفعّلت الربح من المحتوى تعتبر ايضاً مؤهلة للاستفادة من هذه الأرباح .

إقرأ أيضاً:  كيف تصبح مشهوراً على يوتيوب ؟

إقرا أيضاً: ضرائب يوتيوب الجديدة على أرباح القنوات ! ما هي وهل ستشمل قناتك أيضاً ؟!

أكتب تعليقك ورأيك