أندرويد برامج تطبيقات أندرويد

دروب بوكس Dropbox | ما هي خدمات دروب بوكس ؟ تعلم طريقة استخدامه بسهولة

دروب بوكس Dropbox
دروب بوكس Dropbox

دروب بوكس Dropbox هو تطبيق أو خدمة تقدم عبر الويب لتحقيق التزامن والتخزين الشخصي ، وتعتبر من أهم خدمات التخزين السحابي على شبكة الانترنت ، يوفر خدمات النسخ الاحتياطي والاحتفاظ بالملفات الشخصية ومشاركتها على الانترنت أو على الشبكة الشخصية وهي من أهم خدماته خاصة في الملفات ذات الحجم الكبير أو التي تحتوي على بيانات كبيرة .

يمكنك تنصيب تطبيق دروب بوكس Dropbox على جهازك المحمول على أنظمة تشغيل ويندوز ، لينوكس ، وماك ، بعد تنصيب التطبيق سوف يكون لديك ملف “Dropbox folder” مع ملفات أخرى ، يمكنك إضافة وتخزين ملفات جديدة ومشاركتها مع مستخدمين البرنامج .

عندما تقوم بمشاركة ملف على شبكة دروبوكس سوف يظهر الملف لدى كل الاشخاص الموجودين على ذات المجموعة أو الذين يملكون صلاحية الدخول إلى مجموعة دروب بوكس لديك .

إقرأ أيضاً:  تعرف على افضل 10 تطبيقات مذهلة بنظام تشغيل أبل القادم iOS 10

أنواع الحسابات في دروب بوكس Dropbox

دروب بوكس Dropbox

دروب بوكس

يوفر لك دروبوكس ثلاثة أنواع من الحسابات وهي :

الحساب الاساسي : مساحة 2 غيغابايت ، مجاني ، هو الأكثر استخداماً من قبل المستخدمين العاديين لسهولة مشاركة الملفات عليه

الحساب الاحترافي : مساحة 1 تيرابايت ، غير مجاني ، يفرض عليك تكلفة 9.99$ شهرياً ، يتميز هذا الحساب بإمكانية استعادة ملفاتك المحذوفة سواء عن طريق الخطأ أو الخلل ، يمكنك من استعادة ملفاتك خلال 30 يوماً بعد حذفها ، أو بعد سنة من حذفها لكن مع تكلفة اضافية هي 3.99$ شهرياً .

حساب رجال الأعمال : يتوفر هذا الحساب للمجموعات ، من 5 أشخاص وأكثر ، يوفر لك مساحة تخزين غير محدودة مقابل 15$ شهرياً لكل شخص مشترك في المجموعة ، يقدم ميزات رجال الأعمال فعلاً كـ استعادة الملفات والتشفير والسرية ، والمسح عن بعد ونقل ملكية الحساب وغيرها ..

إقرأ أيضاً:  برنامج Kurst Gallery Editor لعمل البومات صور ثلاثية الابعاد

كيفية حذف الملفات من خلال خدمة  Dropbox

اذا كنت ترغب بحذف مجلد أو عدة أو كل مجلدات دروبوكس بطريقة آمنة وفعالة ، قم أولاً بـ فك ارتباط جهازك مع دروب بوكس من خلال “Dropbox Preferences dialog box” ثم التفضيلات “Preferences” ثم فك الارتباط “Unlink This Dropbox” ، سوف يتم انهاء ارتباط البرنامج بالجهاز وإلغاء تثبيت دروب بوكس قبل مسح الملفات .

اقرأ أيضاً : تحميل دروبوكس 3.0.3

أكتب تعليقك ورأيك