ابل تطبيقات أيفون

خصائص ايفون السبعة الهامة التي لا يعرفها أغلب المستخدمين

خصائص ايفون السبعة الهامة التي لا يعرفها أغلب المستخدمين – أفضل سبعة خصائص أنت لا تستخدمها في iPhone – إن ضبط الإعدادات في إيفون تعتبر معقدة لكثرة الخيارات المخفية والخصائص المفيدة التي أحياناً بعضها غير موجود في تطبيق الإعدادات حتى . في هذا المقال سوف نظهر مثل هذه الخصائص .

خصائص ايفون السبعة الهامة التي لا يعرفها أغلب المستخدمين

1- عكس ألوان الشاشة

لقد اعتدنا على مظهر أجهزة إيفون ومع الاستخدام الطويل لربما قد تمل من ألوان العرض أو لربما تريد استخدام خاصية العرض الليلي بسبب مشكلة في النظر . على أي حال مهما كان السبب فمن الممكن عكس ألوان الشاشة في جهاز إيفون

خصائص ايفون

خصائص ايفون

افتح الإعدادات > عام > خيار إمكانية الوصول > تسهيلات الشاشة> ألوان معكوسة وهنالك يوجد خيارين يمكن أما عكس ألوان الشاشة كلها أو عكس الألوان ما عدى الصور والفيديوهات . ويجب العلم أنه عند عكس الألوان سوف توقف تلقائياً خاصية Night Shift

2- ترتيب أولوية تحميل التطبيقات

إن إبقاء التطبيقات على الجهاز محدثة طوال الوقت هي عملية متعبة وذلك بسبب إن نظام إيفون لا يسمح بتحميل أكثر من تطبيق في وقت واحد . فمثلاً في حال كنت تحمل تحديثات لعدد من التطبيقات فإن بعض التطبيقات ذات الأحجام الضخمة تستهلك وقت أكثر من التطبيقات الآخرى . لهذا يمكن ترتيب أي منها يمكن تحميله أولاً، وذلك معندما يكون التطبيق يحمل قم بالنقر المطول عليه (3D ) واختر أولولية التحميل من الخيار الأول الذي يظهر .

إقرأ أيضاً:  عرض تاريخ التمارين الرياضية في ساعة أبل Apple Watch على الأيفون

3- قطع الاتصال تلقائياً بشبكة الوايرلس الضعيفة

حال إيفون حال باقي الهواتف الذكية فهمي تقوم بالاتصال تلقائياً بشبكة وايرلس المسجلة قبلاً لديها . وسوف تلاحظ هذه المشكلة عندما تستخدم شبكة وايرلس في مكان عام وتكون هذه الشبكة ضعيفة، ولهذا في هذه الحالة الأفضل استخدام شبكة البيانات الخلوية عبر جعله الجهاز يقوم تلقائياً بالاتصال بها عندما يكون شبكة الوايرلس ضعيفة عبر الدخول إلى الإعدادات> خلوي> مساعدة Wi-Fi. للعلم إن تفعيل هذه الخاصية سوف يضاعف تكلفة الفاتورة على بيانات الخلوي بما أنه يستخدم دعم منها في حال ضعف الإنترنت.

4- قفل الملاحظات

الكثير منا يستخدم الملاحظات لحفظ بيانات ومعلومات شخصية وحتى تفاصيل البنكية، لذا لتجنب تعريض هويتك للضرر في حالة ضياع أو سرقة الجهاز فيجب تفعيل خاصية قفل الملاحظات . اذهب إلى الإعدادات > الملاحظات > كلمة السر و فعلها وضع كلمة سر ، كما يمكن إضافة بصمة الإبهام مع كلمة سر . ويجدر الحذر أنه في حال وضع كلمة سر للملاحظات وقد نسيت الكلمة لاحقاً فلا يوجد طريقة لفتحها مرة أخرى.

إقرأ أيضاً:  حذف التذكيرات على ايفون - شرح الطريقة الصحيحة بالصور

5- Text-to-Speech

ربما قد سمعت بهذه الخاصية من قبل ولكن لم تختبرها مسبقاً ، فقط تخيل لو أنك في السيارة وتقوم بالاستماع إلى مقالة أو في حال كنت في رحلة طويلة وانت تستمع إلى كتاب صوتي إلكتروني فإنه لأمر رائع فعلاً . لتفعيل هذه الخاصية من الإعدادات > عام> إمكانية الوصول> التكلم وهناك يوجد خيارين نطق بالتحديد أو نطق الشاشة ، قم باختيار نطق بالتحديد فهي أكثر فائدة في حال تريد الاستماع إلى محتوى ما. ولكي تختبرها قم بإغلاق الإعدادات واختر أي نص وقم بالنقر المطول عليه سوف يظهر شريط قم بالاختيار منه تحدث .

6- غير دقة الفيديو

إن تطور الكاميرا في جهاز إيفون ادى إلى زيادة في حجم سعة الفيديوهات المصورة. فإن دقيقة الواحدة من التسجيل بدقة 720p في مجال 30fps سوف تستهلك 40 ميغابايت، أما في دقة 4k فإن دقيقة الفيديو الواحدة سوف تكون حوالي 170 ميغابايت . وفعلاً إن الدقة 4K تبدو رائعة فيما إذا عرضت على التلفاز ولكن أغلبنا لا يستخدم التلفاز كثيراً لعرض الصور ، لذا الأفضل لك تخفيف بعض السعة من مساحة الجهاز عبر تخفيض دقة تسجيل الفيديو إلا في حال كنت تملك حجم مساحة كبير على الجهاز. لتغير الدقة من الإعدادات > كميرا> تسجيل الفيديو .

إقرأ أيضاً:  حذف الصور المكررة على ايفون - شرح مصور للطريقة الصحيحة

7- حجب متتبعين الويب

جميعنا يرغب في اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة عند تصفح الانترنت لكي تمنع التجسسين من مراقبتك . فإذا كان إيفون في نسخة iOS 11 أو أحدث فيمكنك إبطال التتبع من متصفح سفاري من الإعدادات > Safari> الخصوصية والأمان > يمكن من هنالك تفعيل خيار منع التتبع أثناء تصفح الموقع .

كانت هذه مقالتنا: خصائص ايفون السبعة الهامة التي لا يعرفها أغلب المستخدمين

المصدر

إقرأ أيضاً: إعدادات شاشة الماك تساعدك على استخدام جهازك بشكل افضل

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1