ابل تطبيقات الهواتف الذكية

خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة في نظام iOS تعلم كيفية تشغيلها

How to Turn On 'Do Not Disturb While Driving' on iOS

خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة في نظام iOS تعلم كيفية تشغيلها – ما أكثر المرات التي كنت تقود فيها السيارة وفجأة تستلم رسالة من أحدهم ، إنك تعرف أنه لا يجب عليك أن ترد وانت تقود إلى إنه الفضول الإنسان قوي . ولهذا في تحديث iOS 11 هنالك خاصية تدعى عدم الإزعاج أثناء القيادة والتي من شأنها منع أي الاتصالات والرسائل والملاحظات أن تصلك أثناء لقيادة .

خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة في نظام iOS تعلم كيفية تشغيلها

خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة في نظام iOS تعلم كيفية تشغيلها

خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة في نظام iOS تعلم كيفية تشغيلها

في حال تفعيل هذه الخاصية فإن جهاز إيفون يقوم باستشعار الحركة عندما تكون في السيارة وبالتالي يقوم تلقائياً بإيقاف استلام الملاحظات وأي اتصال يأتي يتم تحويله إلى البريد الصوتي ، وفي حال وصول الرسائل يتم ارسال رسالة ذاتية النص تخبر المرسل عن أنك مشغول حالياً بسبب القيادة .إليك الخطوات لكيفية تفعيل هذه الخاصية :

1- التفعيل

بداية قم بالتوجه الإعدادات > ثم خاصية عدم الإزعاج > قم بالتمرير إلى الأسفل واختيار عدم الإزعاج وقت القيادة > ومن هنالك انقر على معرفة أكثر وذلك لقراءة التفاصيل ومن ثم النقر على انتهاء للتفعيل .

إقرأ أيضاً:  تحميل ios 10 أصبح ممكنا.. ولكن!

2- متى يتم وصل الجهاز

هنا يمكن الانتقاء من ثلاثة خيارات فهنالك خيار هو أن يتم الاتصال بشكل تلقائي ، وخيار أخر الاتصال عن طريق البلوتوث في السيارة ، والأخير هو الاتصال يدوياً . على كل حال إن الاتصال بشكل تلقائي يتم تفعيل هذه الخاصية عندما يتم استشعار حركة أثناء القيادة . بينما عندما يتم وصل الجهاز من خلال البلوتوث السيارة يتم تفعيل خاصية عدم الإزعاج كل مرة يتم شبك الجهاز مع بلوتوث السيارة . على عكس التفعيل يدوياً والذي لا يتم تفعيل الخاصية إلا في ما إذا قررت أنت أن تفعلها .

3- التفعيل خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة يدوياً

يمكنك تفعيل هذه الخاصية يدويا متى ما كنت في وضع القيادة وذلك عبر التوجه إلى الإعدادات > مركز التحكم > قم بالنقر على تعديل لوحة التحكم ومن ثم انقر على إضافة خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة إلى لوحة التحكم الرئيسية . وبالتالي أصبح الآن يمكن من خلال تمرير الأصبح من أًسفل إلى أعلى الشاشة فتح لوحة التحكم الرئيسة على إيفون ومن هنالك يمكن رؤية رز تفعيل عدم الإزعاج أثناء القيادة .

4- قم بإطفاء خاصية سؤال سيري

عند تفعيل خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة وفي حال أردت استخدام الجهاز فإنه سوف يظهر لك خيارين الأول “إلغاء” والثاني ” أنا لا أقود” . والأفضل ترك هذه الخاصية مفعلة طالما كنت تقود السيارة . وللتنويه بأن ما زال بإمكانك التحدث إلى المساعد الافتراضي سيري أثناء تفعيل هذه الخاصية ، فيمكنك سؤال سيري بأن تتصل أو تراسل أي شخص وحتى و أنت تقود السيارة.

إقرأ أيضاً:  لعبة كاندي كراش ساجا Candy Crush Saga

5- الاتصالات والرسائل

في حال حاول شخص التواصل بك أثناء وضع خاصية عدم الإزعاج وقت القيادة فإنه سوف يتم تحويله بشكل تلقائي إلى البريد الصوتي ، وفي حال أرسل رسالة لك فإن الرسالة سوف تمنع من الاستلام لفترة مؤقتة حدى يتم إلغاء تفعيل خاصية عدم الإزعاج . بينما في حال كان موضوع الرسالة مهم ولا يحتمل الانتظار فيجب على المرسل كتابة في نص الرسالة كلمة ” مستعجل” والتي من خلالها سوف يتم السماح للرسالة بالوصول لجهازك وحتى لو كان خاصية عدم الإزعاج مفعلة .

6- تعديل الخاصية

يمكنك تعديل خاصية عدم الإزعاج وقت القيادة عبر الدخول إلى خيار “السماح للمكالمات من ” ويمكن من هنالك اختيار الأشخاص الذين ترغب في السماح لهم بتجاوز هذه الخاصية وحتى ولو كانت مفعلة . كما يمكن أيضا تفعيل خاصية ” الرد التلقائي ” على الأشخاص الذين تقوم بتحديدهم

إقرأ أيضاً:  أعطال iMessage | تعلم كيفية حل جميع أعطال تطبيق iMessage على الأيفون iOS 11 المصدر

7- عذراً أيها الصغار

في حال كنت والد لسائق صغير وكنت قلقاً من أسلوب قيادة ابنك وتريد أن تمنعه من القيام بأي تغيرات في خاصية عدم الإزعاج وقت القيادة فيمكنك الدخول من الإعدادات على جهاز الابن > ومن ثم إلى عام > التقييدات ومن هنالك يمكنك تفعيلها حيث يجب إدخال كلمة المرور ، ومن ثم قم بضم خاصية عدم الإزعاج وقت القيادة إلى خاصية التقييد . والآن أصبح هنالك كلمة سر بحيث لا يستطيع الابن الدخول وتغير أي من إعدادات عدم الإزعاج .

كانت هذه مقالتنا: خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة في نظام iOS تعلم كيفية تشغيلها

المصدر

إقرأ أيضاً: تحويل هاتف أندرويد إلى أيفون X بهذه الخطوات البسيطة – تعلم كيف

أكتب تعليقك ورأيك