التصنيفات
برامج برامج الحماية تكنولوجيا موسوعة المعرفة

حماية فلاشة USB – تعرف على الطريقة الصحيحة لمنع أي شخص من الدخول إليها

الرئيسية » تكنولوجيا » حماية فلاشة USB – تعرف على الطريقة الصحيحة لمنع أي شخص من الدخول إليها

حماية فلاشة USB – مع تطور التكنلوجيا زاد عدد مستخدميها بشكل كبير بحيث بات معظم الأشخاص من جميع الفئات العمرية لديهم البيانات الخاصة بهم سواء كانت على الانترنت أو في أقراص وذواكر أو على الهواتف الذكية .
وبالطبع إن حماية البيانات الخاصة بنا من خلال وضع كلمات مرور وغيرها من الأمور المشابهه كوضع الأكواد والبصمة من أهم الإجراءات الضرورية والأساسية التي يجب على كل مستخدم للتقنية ولديه بيانات مهمه أن يقوم بها.

حماية فلاشة USB - تعرف على الطريقة الصحيحة لمنع أي شخص من الدخول إليها
حماية فلاشة USB – تعرف على الطريقة الصحيحة لمنع أي شخص من الدخول إليها

بالتأكيد أن كلمات المرور تعتبر الخطوة الأولى لحماية جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدم ، والعديد من الأجهزة الذكية و أيضا الانظمة تأتي مع هذه الخاصية المهمه ، لكن هناك أقراص تخزينية لاتتمتع بهذه الخاصية بشكل أساسي مثل فلاشات اليو اس بي ويرغب الكثير من مستخدميها بالحصول على طريقة أمنه لحماية هذه الذواكر ،و لكن لايعلمون الطريقة للقيام بذلك .
ولذلك في هذا المقال سنقدم لكم شرح مفصل لكيفية حماية فلاشات اليو اس بي الخاصة بك ، بحيث سيتم وضع كلمة مرور وعند محاولة الدخول إليها سيتم طلب إدخال كلمة المرور .

حماية فلاشة USB – تعرف على الطريقة الصحيحة لمنع أي شخص من الدخول إليها .

طريقة حماية فلاشة الـ USB بكلمة مرور .

يتم حماية ذواكر الـ USB عن طريق إستخدام برنامج USB Safeguard ، وهو برنامج يقوم بتمكين المستخدم بوضع كلمة مرور لحماية الذواكر الخاصة به .
1. اولا : قم بتحميل نسخة من برنامج USB Safeguard عبر الموقع الرسمي عبر الضغط هنا .
البرنامج يحتوي على الإصدار المجاني لجميع فلاشات الـ USB بسعة تبلغ الـ 4 غيغابايت أو أقل ، وفي حال كنت ترغب في القيام بحماية ذاكرة بمساحة أكبر حينها سيتوجب عليك شراء البرنامج .
2. ثانيا : قم بنسخ البرنامج المثبت إلى ذاكرة الـ USB اليي ترغب بحمايتها ، ويفضل في البداية عدم وجود أي معلومات  لأن البرنامج سيتطلب منك تهيئة الذاكرة .
3. عند الإنتهاء من تهيئة الذاكرة أو الفلاشة نقوم بتشغيل ملف USBSafeguard.exe الذي سيقوم بطلب كلمة مرور خاصة بالذاكرة لحمايتها .
حماية فلاشة USB - تعرف على الطريقة الصحيحة لمنع أي شخص من الدخول إليها
حماية فلاشة USB – تعرف على الطريقة الصحيحة لمنع أي شخص من الدخول إليها
4. ستلاحظ إغلاق الذاكرة أو الفلاشة الخاصة بك ، ثم تعود إليها وتقوم بإدخال كلمة المرور التي سبق وقمت بوضعها وبهذا ستصبح الذاكرة الخاصة بك محمية بكلمة مرور .
في حال أردت زيادة الحماية قم بوضع جميع الملفات المهمه الخاصة بك في داخل ملف مضغوط محمي بكلمة مرور .
قدمنا لكم في هذا المقال : حماية فلاشة USB – تعرف على الطريقة الصحيحة لمنع أي شخص من الدخول إليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *