فيسبوك

حماية حساب فيسبوك تعلم طريقة تأمين حسابك ومنع اختراقه

حماية حساب فيسبوك
حماية حساب فيسبوك

حماية حساب فيسبوك – حدث منذ فترة بسيطة أكبر اختراق أمني لموقع شركة فيسبوك ، وقد اعترفت الشركة بوقوع هذا الاختراق بالفعل ، حيث تمت عمليات اختراق هائلة لملايين الحسابات ، وقد تمكن الهاكرز من استغلال ثغرة أمنية تسللوا من خلالها لأكثر من 29 مليون حساب ، حيث تفاجئ هؤلاء المستخدمين من وصول رسالة من موقع فيسبوك ، محتواها أنهم قد خرجوا بشكل تلقائي من الموقع ، حيث لم تجد الشركة حلاً فورياً إلا بهذه الخروج ، في محاولة منها لتأمن حسابات وبيانات ملايين المستخدمين لهذا الموقع .

حماية حساب فيسبوك تعلم طريقة تأمين حسابك ومنع اختراقه

وقد أفادت الشركة برسائل خاصة تمّ ارسالها للمستخدمين ، بأن الهاكرز تمكنوا من الولوج لوسائل الاتصال وأسماء خمسة عشر مليون مستخدم ، كما وصلوا الى عناوين البريد الالكتروني أو أرقام الهواتف أو وصلوا لكليهما معا ، أما الأربعة عشر مليون مستخدم الآخرين الذين اخترقت حساباتهم ، فقد تمكن الهاكرز من الوصول الى اسمائهم ولأنواع الأجهزة التي يقومون باستخدامها كي يتمكنوا من الدخول للإنترنت ، كما أنهم وصلوا لآخر عشر أماكن سجل فيها هؤلاء المستخدمون وجودهم على موقع فيسبوك .

حماية حساب فيسبوك

حماية حساب فيسبوك

ولكن السؤال هو : بعد ان حدث هذا الاختراق الأمني الكبير لموقع شركة فيسبوك ، ما هي كيفية تأمين حسابنا على الموقع لتجنب مثل هكذا اختراق :

إقرأ أيضاً:  Facebook Profile Guard | تعلم كيفية حماية صور حسابك الشخصي على فيسبوك

1 – نقوم بمسح كامل وشامل لأجهزتنا بواسطة مضاد للفيروسات محدث ، كما نتأكد من تحديثنا لنظام التشغيل والبرامج العامل لدينا .

2 – نقوم بتسجيل الخروج من حسابنا على موقع فيسبوك ، ونقوم بتغيير كلمة السر ( يفضل عدم اختيار الكلمات المعروفة والسهلة والمكررة ) ، كما نقوم بتفعيل خاصية تسجيل الدخول على الموقع بخطوتين .

3 – نسجل خروجنا من جميع التطبيقات المرتبطة بموقع فيسبوك وخدماته ، ومن ثمّ نعيد الدخول للموقع باستخدامنا لكلمة السر الجديدة .

4 – يجب أن نكون حذرين عندما نرد على بريدنا الالكتروني أو الرسائل التي تردنا أو على أي رابط يأتي لنا على وسائل التواصل الاجتماعي ، وبالخصوص تلك الروابط والرسائل التي تطلب منا الضغط لنفتح رابط link .

إقرأ أيضاً:  معرفة المتابعين على الفيسبوك | اعرف عدد متابعي حسابك و شاهد قائمة المتابعة كلها

5 – نتابع بشكل دوري ما يحصل من أنشطة على حسابنا وعلى البرامج التي قمنا بربطها مع الفيسبوك ، كي نكون متأكدين من أنه لا يوجد من يستخدم حسابنا .

6 – التقليل لأكثر حد ممكن من بياناتنا الشخصية التي نحفظها أو نعرضها أو نشاركها عن طريق جميع وسائل التواصل الاجتماعي .

7 – نقوم بمسح كل الرسائل المتضمنة لتفاصيل بياناتنا الشخصية ، من بريدنا الالكتروني أو من مواقع التواصل الاجتماعي .

إقرأ أيضاً : خطوات تأمين الفيسبوك | قم بها حتى يكون حسابك في مأمن من الاختراق

أكتب تعليقك ورأيك