تكنولوجيا

حذف مراجعة جوجل شرح الطريقة الصحيحة بالصور

حذف مراجعة جوجل
حذف مراجعة جوجل

شرح طريقة حذف مراجعة جوجل – تعد مراجعات Google طريقة سريعة وملائمة للتعرف على نشاط تجاري أو مؤسسة أخرى. إنه مفيد ليس فقط في معرفة آراء الآخرين ، ولكن أيضًا الحقائق الثابتة ، مثل متوسط وقت الانتظار في مطعم في وقت الغداء ، أو حجم الغرف في الفندق. لذلك فمن المنطقي أنه يجب أن تكون هناك طريقة ما لتعديل أو حتى إزالة المراجعات بعد نشرها. قد يكون هذا بسبب خطأ حقيقي ، أو شيء يقال في خضم الغضب. أو قد يلاحظ المراجع أن صاحب العمل يتصرف لحل المشكلات المشار إليها في مراجعته ، ويرغب في إزالة اعتراضه.

وهذه الحاجة إلى القدرة على إزالة المراجعات يجب أن تكون متوازنة مع حق الأشخاص في معرفة الحقائق المحرجة حول النشاط التجاري. يجب أن يقدم كلاهما دقة متزايدة ، مما يساعد الجميع (بما في ذلك Google). إنه لأمر جيد أن تقييمات Google ليست مكتوبة على الحجر. يمكنك إزالة تعليقاتك الخاصة، والإبلاغ عن تعليقات الآخرين عندما تعتقد أنهم بالغوا أو كذبوا. تخضع هذه المواقف لقواعد محددة ، لذا تابع القراءة للحصول على تفاصيل حول كيفية حذف مراجعة Google.

حذف مراجعة جوجل

حذف مراجعة جوجل

حذف مراجعة جوجل

كيفية حذف تعليق كتبته على جوجل

يجب أن تكون على جهاز كمبيوتر لحذف مراجعة Google. الميزة غير متوفرة في تطبيق الهاتف المحمول. للبدء ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وافتح خرائط Google. انقر فوق القائمة المكونة من ثلاثة أسطر في الجزء العلوي الأيسر.

حذف مراجعة جوجل افتح خرائط جوجل

حذف مراجعة جوجل افتح خرائط جوجل

من القائمة التي تظهر ، انقر فوق مساهماتك.

حذف جوجل مراجعة مساهماتك

حذف جوجل مراجعة مساهماتك

انقر فوق علامة التبويب “المراجعات” وحدد المراجعة التي تريد حذفها. انقر على قائمة النقاط الثلاث المجاورة لها.

حدد المراجعة التي تريد حذفها

حدد المراجعة التي تريد حذفها

من القائمة ، انقر فوق حذف المراجعة.

حذف مراجعة جوجل حذف مراجعة زر

حذف مراجعة جوجل حذف مراجعة زر

ستطلب منك Google تأكيد الحذف. انقر فوق حذف لإنهاء العملية. تمت إزالة المراجعة الآن.

حذف مراجعة جوجل تأكيد الحذف

حذف مراجعة جوجل تأكيد الحذف

هل يمكنك حذف مراجعة Google التي نشرها شخص آخر؟

لا، لا يمكنك. إذا استطعت ، فإن أي شخص يقرأ مراجعات شركة ما يجب أن يتساءل عن الآراء المعارضة التي تمت إزالتها. سرعان ما يتحول أي نظام مراجعة إلى فوضى ، ولا معنى له تمامًا ولا يقدم أي مساعدة حقيقية لأي شخص ، إذا كان بإمكان المستخدمين إزالة رأي شخص آخر.

إقرأ أيضاً:  كيف تكتب مراجعة على جوجل ؟ شرح الطريقة الصحيحة بالصور

بالطبع ، هذا هو الإنترنت ، لذلك ستكون بعض المراجعات غير مناسبة ، سواء فيما يقال أو بالطريقة التي يقولها المراجع. تسمح Google بطريقتين لإزالة التعليقات غير اللائقة. يمكنك الإبلاغ عن المراجعة إلى Google والمطالبة بإجراء تدقيق في للمراجعة ، إذا نجحت ، فسيؤدي ذلك إلى إزالتها ربما ؛ أو يمكنك الرد على التعليق على أمل أن يقوم المراجع بتعديل أو إزالة مراجعته بنفسه. دعونا نراجع هذين الإجراءين.

هل يمكنك الإبلاغ عن مراجعة جوجل؟

نعم تستطيع. وإذا كان تقريرك يستند إلى انتهاك لقواعد Google لنشر التعليقات ، فلديك فرصة جيدة لإزالة المراجعة المخالفة. ما لن تنجح فيه هو الإبلاغ عن مراجعة لمجرد أنها سلبية ، حتى بشكل قاسٍ. من الأفضل التعامل مع المراجعات السلبية من خلال الرد على المراجع (انظر أدناه). فيما يلي أنواع المحتوى التي لا تسمح بها Google في المراجعة:

  • الخطاب المهين: تغطي هذه الفئة كل شيء بدءًا من اللغة “الاستفزازية بشكل واضح ومتعمد” ، إلى الاتهامات التي لا أساس لها من الأعمال الإجرامية ، إلى الدعوات الصريحة إلى العنف.
  • المحتوى المخادع: تتضمن هذه الفئة واسعة النطاق المراجعات المدفوعة ، والبيانات الخاطئة بشكل صارخ (مثل أن النشاط التجاري قد أغلق) ، أو التعليقات من الأشخاص الذين لم يستخدموا النشاط التجاري مطلقًا ، أو انتحال شخصية ، أو استخدام منتدى المراجعة كمكان لإغراء المستخدمين غير الحذرين وجرّهم إلى عملية احتيال.
  • محتوى البالغين: عليك أن تحافظ على نظافة تعليقك في مراجعات Google. الفحش والصور العنيفة وأي شيء يتعلق بالجنس سيضع مراجعتك إلى حد كبير في مرمى النيران في Google.
  • مواضيع منظمة وخطيرة وغير قانونية: لا يمكنك فقط تضمين روابط إلى أي موقع يعرض أسلحة أو ألعاب نارية أو كحول أو أدوية خاضعة للرقابة أو قمار أو خدمات مالية أو للبالغين ، بل لا يمكنك حتى الدعوة لاستخدامها بطريقة عامة.
  • جودة المعلومات: تشمل هذه الفئة الأخيرة الجرائم التي ليست خطيرة أو غير أخلاقية بقدر ما هي مربكة أو مزعجة. كتابة التعليقات الصاخبة حول الدين أو السياسة في مراجعة خارج الموضوع. يؤدي نشر نفس المراجعة من حسابات متعددة إلى إهدار وقت الأشخاص. ولن ينجح نشر مجموعات طويلة من النصوص المبهمة للتخلص من فلاتر Google (أو كنوع من التعبير عن غضبك على صاحب العمل) وسيؤدي إلى صعوبة قراءة الصفحة. هذا هو السبب في أن هؤلاء الثلاثة مدرجون على لائحة الممنوعات.
إقرأ أيضاً:  HDR - المزج الإختياري في التصوير بالمدى الديناميكي العالي

إذا تعرض نشاطك التجاري لمراجعات غير لائقة على Google ، فارجع إلى هذه القائمة لمعرفة ما إذا كانت لديك قضية لإزالتها من Google. إذا كنت تعتقد أن لديك حالة ، فإليك الإجراء الخاص بالإبلاغ عن مراجعة Google:

افتح خرائط Google وانقر على الرمز الخاص بك في الجزء العلوي الأيمن لإظهار ملف تعريف عملك.

حذف مراجعة Google اضغط على ملفات تعريف الأعمال

حذف مراجعة Google اضغط على ملفات تعريف الأعمال

اضغط على التعليقات.

حذف مراجعة جوجل اضغط على المراجعات

حذف مراجعة جوجل اضغط على المراجعات

ابحث عن المراجعة التي تريد الإبلاغ عنها وانقر على قائمة النقاط الثلاث.

اختر مراجعة للإشارة إليها

اختر مراجعة للإشارة إليها

اضغط على الإبلاغ عن مراجعة.

مراجعة التقرير

مراجعة التقرير

سيطلب منك Google تحديد سبب عدم ملاءمة المراجعة. عند الانتهاء وتقديم التقرير الخاص بك ، ستستغرق عملية المراجعة عدة أيام.

حذف مراجعة Google إرسال التقرير

حذف مراجعة Google إرسال التقرير

كيفية الرد على التعليقات السلبية على جوجل

الطريقة الأخرى لإزالة مراجعة Google من الملف الشخصي لنشاطك التجاري هي حث المُراجِع على إزالتها بنفسه. هذا هو عكس إجراء التبليغ عن مراجعة غير ملائمة. وهو يتطلب دبلوماسية واحترافًا واتصالًا مباشرًا مع المُراجع من خلال تطبيق Google أو موقع الويب. يوجد الزر “رد” أسفل كل مراجعة في ملف التعريف الخاص بك. سيساعدك مجرد الرد على إدارة تعليقاتك ، لأن عددًا أقل من الأشخاص سيترك تعليقات مروعة عندما يعلمون أنه قد تكون هناك مواجهة معك حولها. هناك مجموعة أفضل الممارسات المحددة عند الرد على تقييم سلبي من Google ، وهي في الغالب نفس الممارسات عند التعامل مع عميل غاضب شخصيًا. وهذه الممارسات تشمل التالي:

  • التحرك بسرعة: لا توجد طريقة أفضل لإعلام عملائك بأنك تهتم بخدمة العملاء أفضل من الرد على مراجعة سلبية في أقرب وقت ممكن. نفس اليوم هو الأفضل.
  • تخلص من استيائك: قد تكون مراجعة غير نزيهة جيدًا ، ولكن ما لم تتمكن من إثبات ذلك ، عليك أن تفترض أن العميل يصف تجربته بصدق. لست مضطرًا إلى تصديق ما يقوله ، ولكن بصفتك مالكًا للعمل ، فأنت ملزم بأن تفترض أنه يؤمن به.
  • أظهر تعاطفك معهم: كان لدى شخص ما تجربة سيئة في مكان عملك. هه الحقيقة يجب أن تثير قلقك. أظهر هذا القلق.
  • ركز على حل المشكلات: بمجرد أن تعتذر عن كل ما يسبب هذه المشكلة ، ركز على تحسينها. قد تقول أنك تريد فرصة أخرى ، واسأل عما يتطلبه ذلك. قدم تفاصيلاً حول ما تخطط للقيام به لإصلاح الموقف الذي أزعجهم. هذا هو المكان الذي تريد أن تعطي انطباعًا بأنك صاحب عمل جاهز ، ويتوقع حدوث مشكلات من حين لآخر ويكون مستعدًا لتصحيح الأمور. احرص على عدم تقديم خصم مباشر أو طعام مجاني أو ما شابه ذلك لإزالة المراجعة السيئة ؛ هذا في حد ذاته ينتهك سياسة مراجعة Google.
  • اشكرهم على التعليقات: إن التعبير عن الامتنان على النقد (كفرصة للتحسين) يجعلك تبدو صاحب عمل مهتم، يضع سعادة العميل فوق كل اعتبار آخر.
  • المتابعة: يجب على المُراجع ترك بريد إلكتروني للمراجعة. تابع ردك عبر الإنترنت على المراجعة برسالة بريد إلكتروني. هذا سيجعل عميلك الساخط يشعر بأهميته وقد يحوله إلى عميل متكرر.
إقرأ أيضاً:  مواقع التعليم عبر الانترنت | تعرف على أهم مواقع التعليم عن بعد على شبكة الانترنت

تذكر ، إذا كان النقد مشروعًا ، فإن العميل يقدم لك معروفًا من خلال لفت انتباهك إليه ، حتى لو فعل ذلك بطريقة بغيضة. وإذا لم يكن ذلك شرعيًا ، فلا يزال لديك فرصة لإظهار أنك الشخص البالغ في الغرفة وأنك على رأس عملك. حظ سعيد!

إقرأ أيضاً: حذف حساب مايكروسوفت الخاص بك – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

أكتب تعليقك ورأيك