تويتر فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

حذف كل تغريداتك دفعة واحدة على تويتر | الطريقة الصحيحة التي أخفوها عنك

إذا كان لديك الكثير من التغريدات القديمة على حسابك في تويتر وتريد مسحها بسهولة ويُسر فتابع معنا هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية لتعرف كيف يمكنك حذف كل تغريداتك دفعة واحدة على تويتر.

انتشرت العديد من القصص التي تشكل أمرا ً مخيفا ً بالنسبة للكثيرين في المستقبل من هذه القصص أن ّ إمرأة فقدت وظيفتها بسبب منشور على فيسبوك كانت قد نشرته خلال حفلة في الجامعة قبل عقد من الزمن. وقصة أخرى عن الرجل الذي تم فصله بسبب أنّه قام بالتغريد بشيء أسيء فهمه .

في الحقيقة إن ّ شخصياتنا في مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت الآن امتدادا ً لذواتنا وتؤثر في جوانب حياتنا حيث يمكن لأصاب العمل بالإضافة لمعايير أخرى يأخذوها في قرارهم توظيفك أن يأخذوا بعين الاعتبار أيضا ً مراجعتهم لبياناتك على مواقع التواصل هذه ليروا فيما إذا كان هنالك شيء يؤثر على قرارهم بخصوصك ، وأمر آخر شائع كذلك هو أن ّ حرس الحدود ينظرون لهويتك على الإنترنت ليتحققوا من خلفيتك وذلك كجزء من عمليتهم لمنح التأشيرة لك، والكثير الكثير من الأمور الأخرى التي أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تشكل تأثيرا ً فيها في أيامنا هذه .

إقرأ أيضاً:  طريقة منع الأصدقاء من النشر والتاغ لبروفايلك في فيس بوك

لذا إذا كنت نادما ً على بعض الأمور التي كنت قد قلتها على تويتر في السنوات السابقة لا داعي للقلق فمن السهولة أن تقوم بحذف سجل منشوراتك بدون اتحاذ أي خطوات متطرفة كتوقيف أو إزالة حسابك ، كل ما عليك هو قراءة السطور القادمة لتتعرف على الطريقة للقيام بذلك .

كيفية حذف كل تغريداتك

إن ّ تويتر لا يوفر طريقة مباشرة من أجل حذف كل تغريداتك ، فليس من مصلحة الشركة أن تزيل محتوى ما من الشبكة حيث أنّها تحتاج لمعلوماتك هذه من أجل إرسال الإعلانات لك بناء عليها .

حذف كل تغريداتك

حذف كل تغريداتك

ولهذا سنحتاج أن نلجأ إلى أدوات تعمل كطرف ثالث ، وهنالك بعض من الأدوات المتوفرة لكن هنا سنقدم لكم أداة رائعة تدعى “ TweetDelete ” ، هذه الأداة يمكنها أن تحذف ما يصل إلى 3200 تغريدة دفعة واحدة ، و يمكنها أن تحذف تلقائيا ً أية تغريدات مستقبلية بناء على ضبط يحدد مدة الأقدمية لهذه التغريدات سواء أسابيع أو شهور ليتم حذفها بعد هذه المدة .

إقرأ أيضاً:  من يجذب المراهقين اكثر: فيسبوك أم تويتر ؟

إذا أردت أن تحذف سجل تويتر لديك اتبع الخطوات التالية للتعرف على كيفية استخدام أداة TweetDelete:

أولا ً : اذهب إلى صفحة TweetDelete الرئيسية التالية :

https://www.tweetdelete.net/

ثانيا ً : انقر على “ Sign in with Twitter ” لتسجيل الدخول باستخدام حسابك على تويتر ، وبعدها أعط السماحية للتطبيق أن يستخدم حسابك .

ثالثا ً : قم بتحديد الصندوق بجانب “ Delete all my existing tweets before activating this schedule ” أي ” احذف كل تغريداتي الموجودة قبل تفعيل هذا البرنامج ” .

رابعا ً : أزل التحديد عن الصندوق بجانب “ Post to my feed to let my friends know I activated TweetDelete ” ، الذي يعني ” انشر على صفحتي لجعل أصدقائي يعلمون أني فعّلت TweetDelete ” ، ومن ثم أزل التحديد بجوار “Follow @Tweet_Delete for future updates” من أجل عدم متابعة البرنامج على تويتر لمعرفة فيما إذا يوجد تحديثات متوفرة في المستقبل .

خامسا ً : انقر على “ Activate TweetDelete ” لتفعيل البرنامج .

إقرأ أيضاً:  طريقة ارسال رسالة خاصة في تويتر

سادسا ً : متى ما اكتملت العملية افتح حساب تويتر واذهب إلى “ Settings and Privacy ” ( الإعدادات والخصوصية ) ومن ثم إلى “ Apps ” ( التطبيقات ) وقم بتعطيل وصول “ TweetDelete ” .

وبذلك تكون قد أتممت عملية حذف التغريدات من حسابك في تويتر باستخدام تطبيق TweetDelete ، نرجو أن يكون المقال قد قدم الفائدة المرجوة لكم .

كانت هذه مقالتنا: حذف كل تغريداتك دفعة واحدة على تويتر | الطريقة الصحيحة التي أخفوها عنك

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: http://www.makeuseof.com/tag/how-to-delete-all-your-tweets/

إقرأ في عربي تك أيضاً: تطبيقات الواقع الافتراضي | أفضل 10 تطبيقات لتجربة الواقع الافتراضي

أكتب تعليقك ورأيك