تكنولوجيا

جوجل تحتفل برمضان على طريقتها

جوجل رمضان
جوجل رمضان
جوجل رمضان

جوجل رمضان

احتفالاً بقدوم رمضان، أعلنت شركة “غوغل” عن تخصيصها صفحة إنترنت تعمل على تُقديم مجموعة متنوعة من الخدمات للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

الصفحة الجديدة المخصصة لشهر رمضان 2013 تحتوي على اقتراحات حول كيفية التواصل مع الأصدقاء والعائلة من أي مكان، مع اقتراح فيديوهات مختارة على يوتيوب للمشاهدة، فضلاً عن جلسات Hangout مباشرة لتعلم الطهي مع مشاهير الطهاة من جميع أنحاء العالم وتعريف العائدين لمنازلهم بأفضل الطرق المقترحة التي يمكنهم السير فيها دون التعرض للأزمات المرورية.

كما توفر الصفحة  للمستخدمين إمكانية متابعة شعائر العمرة من خلال تشغيل البث المباشر من مكة المكرمة عبر قناة يوتيوب التابعة لوزارة الثقافة والإعلام السعودية، وفقاً لما ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية.

إقرأ أيضاً:  تويتر يحتفل برمضان

كما تتضمن الصفحة ميزة أخرى وهي “عمليات البحث الرائجة” حيث يمكنك الحصول على إحصاءات حول عادات البحث لدى المستخدمين في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتعرض عمليات البحث هذه الموضوعات محل الاهتمام على مستوى فئات متنوعة.

وتتيح الصفحة للمستخدمين الاطلاع على كيفية استقبال البلدان الأخرى حول العالم لشهر رمضان، وعند البحث باستخدام علامة تصنيف الموضوعات ‎ #breakingfast / إفطار# على +Google ستظهر للمستخدمين أحدث ساحة مشاركات وصور حول هذا الموضوع، كما يمكن للمستخدمين مشاركة لحظاتهم الخاصة من خلال إرسال صورهم أو مشاركاتهم المفضلة على +Google ووضع العلامة ‎ #breakingfast / إفطار# عليها.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكن للراغبين الانتقال إلى صفحة “رمضان” على العنوان http://www.google.com/landing/ramadan/

أكتب تعليقك ورأيك