تكنولوجيا

جوجل تبني جيشاًَ من الرجال الآليين

جوجل تبني جيشاًَ من الرجال الآليين

جوجل تبني جيشاًَ من الرجال الآليين

جوجل تبني جيشاًَ من الرجال الآليين

أبرمت شركة «غوغل» العالمية العملاقة عقداً بقيمة 1.16 مليار دولار تستأجر بموجبه مجمعاً من وكالة «ناسا» الأمريكية الفضائية لمدة ستين عاماً، على أن «غوغل» ستستخدم هذه المنشأة في تطوير فريق كامل من الرجال الآليين «الروبوتس» لتواصل بذلك ثورة التكنولوجيا التي تقودها في العالم.

وبحسب جريدة «دايلي ميل» البريطانية فان «غوغل» تخطط لاستخدام ثلاث قواعد أرضية، أو مجمعات، من أجل استخدامها في مشاريع تتعلق بالفضاء والطيران وصناعة الرجال الآليين.

ويضم المجمع الذي تم استئجاره من «ناسا» عدداً من المرافق الهامة والمباني المساعدة، ومساحته الإجمالية تزيد عن ألف هكتار (10 كلم مربع) وهو جزء من قاعدة عسكرية جوية موجودة في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتخطط «غوغل» أيضاً لاستثمار أكثر من 200 مليون دولار في عملية ترميم المجمع الذي استأجرته، وإضافة مزيد من التحسينات والمرافق عليه، بما في ذلك بناء متحف ومنشأة تعليمية.

إقرأ أيضاً:  غوغل تكافح استغلال الأطفال جنسياً

وقالت وكالة «ناسا» الأمريكية لعلوم الفضاء في بيان لها إن شركة «غوغل» سوف تستخدم المجمعات التي تقوم باستئجارها في عمليات بحث وتطوير واختبار وتجميع لتصب كلها في مجال استكشاف الفضاء والطيران والتكنولوجيا الناشئة إضافة الى تأسيس فريق من الرجال الآليين.
وتشير وسائل الإعلام الأمريكية الى أن كلاً من لاري بيغ وسيرجي برين اللذين أسسا شركة «غوغل» لديهما اهتمامات كبيرة بعلوم الفضاء والطيران.

وأنشأت «غوغل» مؤخراً عدداً من الشركات الصغيرة التي تعمل على مدار الساعة من أجل تطوير التكنولوجيات المتعلقة بالأقمار الصناعية، وكذلك المتعلقة بالروبوتات، ومن بينها شركة «بوسطن دايناميك» وهي شركة هندسية متخصصة في تصميم وتطوير الروبوت في الولايات المتحدة وتتبع لشركة «غوغل» بالكامل.

إقرأ أيضاً:  بدائل جوجل كروم | 5 متصفحات بديلة لـ Google Chrome لهاتفك الاندرويد

وفي الوقت الذي كشفت فيه وكالة «ناسا» عن هذه المعلومات في بيان رسمي، فان «غوغل» رفضت الإفصاح لوسائل الإعلام عن تفاصيل خططها المستقبلية ومشاريعها المتعلقة بالفضاء والرجال الآليين، كما رفضت الإفصاح عن الهدف من تشكيل فريق أو جيش من الرجال الآليين وتوضيح الأهداف من ورائه، المهام التي ستوكل لهؤلاء «الروبوتات» من أجل أن يعملوا عليها.

ويشهد عالم «الروبوت» حالياً طفرة كبيرة حيث وصلت الدقة والتطور في انتاج الرجال الآليين الى أن لجأت شركة «فوكسون» الصينية التي تنتج هواتف «آيفون» لصالح شركة «أبل» الأمريكية الى إعلان أنها تستخدم رجلاً آلياً في خطوط الانتاج التابعة لمصانعها.
وأعلنت «فوكسون» مؤخراً أنها انتهت من تطوير «روبوت» أطلقت عليه اسم «فوكسبوت» ليقوم بالعمل على خطوط الإنتاج في الشركة بدلاً من العمال الذين يقومون بإضرابات واحتجاجات بين الحين والآخر.

إقرأ أيضاً:  هواوي تفقد ترخيص اندرويد بقرار من جوجل فكيف سيتأثر جهازك وما البديل ؟

وبحسب الشركة الصينية فإنه يجري حالياً اختبار عشرة آلاف «روبوت» ليتم إحالتها إلى الخدمة قريباً، مشيرة إلى أن خط الإنتاج الذي يعمل لحساب شركة «آبل» الأمريكية ستكون له الأولوية في إنتاج هذه الروبوتات.
الى ذلك، استخدم صاحب مطعم في الصين رجالاً آليين من أجل تقديم الخدمات لزبائنه بدلاً من البشر، حيث يلقي طاقم آلي التحية على الزبائن ويقدم لهم الأطباق، ويعد لهم وجبات اللحم والخضار في مدينة كونشان الصينية.

أكتب تعليقك ورأيك