سيارات وطائرات

تويوتا S-FR الاختبارية … الفارس الياباني المنتظر

تعد شركة تويوتا اليابانية ؛ احدى الشركات العريقة في مجال السيارات ، والتي سجل لها التاريخ العديد من الانجازات على مدار السنوات الماضية ، ومازالت تبهرنا بكل ما هو جديد ، واليوم موعدنا مع السيارة تويوتا S-FR الجديدة ، والتي يرى فيها البعض الفارس الياباني الرابح والقادم من شركة تويوتا

حيث تعد السيارة تويوتا S-FR ليس  مجرد سيارة اختبارية فحسب بل  بالنظر إلى المواصفات الفنية لها وكثرة الإشاعات  التى تداولت حول نية تويوتا توسيع حضورها وطرازاتها الرياضية في عالم السيارات ، يتوقع الكثيرون ان تككون السيارة تويوتا S-FR الجديدة هي التحدي القادم للشركة البابانية العملاقة .

ولعل من ابرز ما اثار حفيظة محبي شركة تويوتا ان السيارة الجديدة  تويوتا S-FR  انها سيارة اختبارية ،ولكنت ما يبدو من كل شيء يحيط بهذه السيارة انها سيارة تستعد جديدة لمنافسة العديد من السيارات وتنتصر عليهم .

لذلك فلنتذهب سريعاً الى هذه السيارة الرياضية التي من المنتظر ان تغزو معرض طوكيو الدولي للسيارات العام القادم 2017  وربما هذه السيارة الرياضية الصغيرة التي طال انتظارها من تويوتا، مصدر قلق للكثيرون من شركات السيارات ومصدر ازعاج للكثيرون منهم وذلك خلال فاعليات معرض طوكيو القادم للسيارات .

إقرأ أيضاً:  تويوتا C-HR 2017 .. الجيل الاول

  السيارة تويوتا S-FR .. مصدر قلق  للعديد من صانعي السيارات :

كثرت الإشاعات الاقاويل حول هذه السيارة الجديدة  وموعد إنتاج شركة تويوتا لهذه السيارة الجديدة في الربيع الماضي .

السيارة تويوتا اس اي ار

كثرة وتداول الكثير من المعلومات حول نية الشركة اليابانية إنتاج هذه السيارة الرياضية  والتي تعد أصغر حجما من طراز تويوتا 86، مع محرك بيلغ سعته اللترية 1.5 ليتر وقوة تناهز 130 حصان ، هذا بالاضافة الى وزن لا يتعدى 980 كيلوغراما.

كما  يبلغ طول هذه السيارة 3,990 ملم مع قاعدة عجلات تبلغ 2,480 ملم، اما عن العرض فقد بلغ حوالي 1,695 ملم مع ارتفاع لا يزيد عن 1,320 ملم.

الامر الذي يشير الى أن هذه السيارة بالكاد لا تتجاوز السيارة مثل مازدا MX-5 في جيلها الأول من حيث الأبعاد،

كما تعد هذه السيارة هي الاقل طولاً من السيارة الاخرى تويوتا 86 والتي لا نستطيع ان نطلق عليها لقب السيارة الكبيرة  من البداية  الا بحوالي 25 سنتيمتر.

إقرأ أيضاً:  تفاصيل عروض كيا الجبر لشهر رمضان 2016

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا S-FR :

تملك هذه السيارة من الداخل تصميماً انيقاً ، لكن لا يمكننا ان نقول عنه انه تصميماً قويا ، حيث ان كل شيء بداخل السيارة  تويوتا S-FR مصنوع من المواد البلاستيكية  ذات اللون الأسود كأساس.

 التصميم الداخلي للسيارة تويوتا اس اي ار

ثم بعد ذلك تم تطعيمه باللون الأصفر “الفسفوري” الفاقع ، كأحد لمسات الديكور التي تتناسب مع الوان السيارة ، هذا بالاضافة الى بعض الديكورات الداخلية.

ولذلك يبدو  التصميم الداخلي للسيارة تويوتا S-FR جيلاً مميزاً من السيارات اليابانية مع قدرة فائقة على تقليل النفقات قي انتاج هذه السيارة.

وجاء الدليل القوي على ذلك من خلال اعتماد وضعية وسطية لمفاتيح التحكم بالمرايا والزجاج بالسيارة ، هذا بالاضافة الى عجلة القيادة التي تعتمد قاعدة أفقية بسيطة.

ويرجع السبب في ذلك الى تسهيل عملية إنتاج السيارة بعجلة قيادة تميل نحو اليمين أو اليسار، دون ان تحتاج إلى بطانة مختلفة للأبواب أو قاعدة مختلفة كلياً عن لوحة القيادة.

المواصفات الفنية للسيارة تويوتا S-FR :

ما تم الاعلان عنه حتى الان من قبل الشركة المصنعة عن سيارتها الجديدة تويوتا S-FR  من حيث المواصفات الفنية أنها مزودة بمحرك في الأمام تم وضع بوضعية وسطية خلف المحور الأمامي.

إقرأ أيضاً:  عروض عبداللطيف جميل على سيارات تويوتا 2016

 قوة المحرك والاداء للسيارة تويوتا اس اي ار

كما ان هذه السيارة تندفع بالعجلات الخلفية لها عبر علبة تروس يدوية مكونه من ست نسب أمامية.

هذا بالاضافة الى التوزيع المتناسق للوزن ونظام تعليق مستقل للعجلات الأربعة.

 ابعاد للسيارة تويوتا اس اي ار

هذا فضلا عن المواصفات الفنية لهذه السيارة ، فالجدير بالذكر ان هذه السيارة لا يصل وزنها إلى 1000 كيلوغرام، هذا الامر كفيل بان يقنعك بأن السيارة تويوتا S-FR ستحمل تجربة ممتعة  اثناء القيادة، فاذا كنت من عشاق متعة القيادة ، فبالتأكيد ستشعر بلذة هذه التجربة .

أكتب تعليقك ورأيك