الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا

تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي – يزيد استخدامنا للتكنولوجيا الحديثة يوماً بعد يوم، وأصبحت تدخل في الكثير من المجالات المختلفة، حيث تطورت تقنيات تساعدنا على أداء المهام اليومية سواءً في العمل أو الدراسة أو المنزل وغيرها.

تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

يعتبر الذكاء الاصطناعي “Artificial intelligence” هو طريقة عمل تعتمد في البرمجيات الإلكترونية لتقوم بمهام محددة تحاكي ما قد يقوم به البشر في نفس الحالات.

يقوم المبرمجون بتحديد العديد من الفرضيات والاحتمالات المختلفة التي تقوم على ردة الفعل بعد حدوث شروط معينة، حيث تستطيع البرمجية القيام بها بدقة عالية.

ويساهم عاملان أساسيان في تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:  Poe منصة الذكاء الاصطناعي المجانية

أولهما أن البيانات التي تظهر في كل دقيقة تكون ضخمة للغاية، ولهذا تحتاج الأجهزة إلى المزيد من البيانات لتستطيع أن تتعلم، ويتم الاستفادة من نتائج أفضل وأكثر دقة.

ثانيهما قدرة المعالجة الحاسوبية على استيعاب هذا الكم الهائل من البيانات بسرعة كبيرة، فكلما زادت سرعة وقدرة المعالجة زادت دقة نتائج الذكاء الاصطناعي، وقلت الأخطاء.

التعلم الآلي هو أحد أشكال الذكاء الاصطناعي والذي يقوم باستخدام قاعدة بيانات للإجابة على الأسئلة التي تطرح عليه، وذلك عبر الاستعانة بخوارزميات تستطيع إنجاز المطلوب بدون أن تكون مبرمجة على إجابة تلك الأسئلة بحد ذاتها.

ومن أهم مميزات هذه التقنية أنها تصبح أفضل كلما زاد استخدامها وزادت كمية الأسئلة التي تطرح عليها، ومن هذا المنطلق سميت بالتعلم الآلي.

إقرأ أيضاً:  ويندوز فون تسحب واتساب من متجرها

العلاقة بين تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي هي أن الأخير يعتبر مجال فرعي من الذكاء الاصطناعي، لكنه في نفس الوقت مجال فرعي أيضاً لعلوم الحاسوب الآلي.

يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يفهم أشياء متباينة للعديد من الأشخاص، أي أنه يشير إلى مفهوم أوسع لقدرة الآلات على القيام بمهمات تحتاج إلى ذكاء إنساني في الحالات العادية.

أما التعلم الآلي فيدل على تطبيقات معينة تعتمد على البيانات والتي يعتمد عليها لتدريب نموذج آلي على أداء مهام معينة وتستطيع أن تتعلم من خلال التجربة.

ويمكن في هذا الوقت الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في مساعدة الشركات والمؤسسات المختلفة وذلك من خلال توفير أكبر قدر ممكن من فهم البيانات المتوفرة، والاعتماد على التوقعات من أجل جعل المهام المؤتمتة المتعددة وخصوصاً التي تكون معقدة للغاية منها. ويستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في كشف التدخلات الأمنية ومحاربتها، وإيجاد حلول للمشاكل التقنية بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى.

إقرأ أيضاً:  الذكاء الاصطناعي على سناب شات ما هو وكيف تستفيد منه ؟

إقرأ أيضاً: حماية هاتفك المحمول من ارتفاع درجات الحرارة – نصائح مهمة

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1