تكنولوجيا

تغيير دقة شاشة هاتف Galaxy S9 | تعلم الكيفية الصحيحة

change screen resolution galaxy s9 تغيير دقة شاشة غالاكسي s9

في هذه المقالة سوف نشرح لك كيفية تغيير دقة شاشة هاتف Galaxy S9 و +Galaxy S9 ولماذا يجب عليك ذلك. يحتوي هذان الهاتفان على شاشة كبيرة 5.8 أو 6.2 بوصة بدقة عالية الوضوح مع حواف منحنية. ومع ذلك ، تخفض سامسونج الدقة إلى 1080 بيكسل فقط.

إذا كنت ترغب في الحصول على دقة كاملة 2K، فستحتاج إلى تغيير دقة شاشة Galaxy S9 في الإعدادات. هذه الهواتف قابلة للتخصيص بشكل كبير ، ولحسن الحظ هذه واحدة من العديد من الإعدادات السريعة التي تستحق التغيير.

في محاولة لتحسين الأداء وعمر البطارية ، تشحن سامسونج هذه الهواتف بدقة 1080p بدلاً من Quad-HD. وعلى الرغم من أن الفارق ضئيل بالنسبة إلى البعض ، فإليك كيفية تغييره مرة أخرى إذا كنت ترغب في ذلك.

  1. انتقل إلى الإعدادات عن طريق سحب شريط التنبيهات والنقر على زر إعدادات.
  2. قم بالتمرير وحدد العرض.
  3. اختر دقة الشاشة.
  4. قم بالتمرير إلى اليمين لتحديد 2560 × 1440 +WQHD .
  5. ثم اضغط على تطبيق.
تغيير دقة شاشة هاتف Galaxy S9

تغيير دقة شاشة هاتف Galaxy S9

بعد تطبيق الميزة ، سيستغرق الأمر بعض الوقت للتغيير ، ستشاهد وميضًا على الشاشة. على غرار تغيير الدقة على جهاز الكمبيوتر. كما ترى ، هذا سهل جدًا ولا يستغرق سوى بضع دقائق في الإعدادات.

إقرأ أيضاً:  وقود للسيارات من السبانخ

الآن ، من المحتمل أن يتم عرض جميع التطبيقات وأفلام الألعاب ومقاطع الفيديو على يوتيوب بدقة 2K. وعلى الرغم من أنها ليست 4K ، إلا أنها قريبة جدًا.

screen resolution s9

change screen resolution galaxy s9 تغيير دقة شاشة غالاكسي s9

إذا لاحظت أن بعض الخطوط أو الرموز أصبحت صغيرة جدًا ، يمكننا إصلاحها أيضًا. في نفس الإعدادات >  قائمة العرض ، حدد الخط و”زوم” تكبير الشاشة. ثم قم بتغيير الخط إلى حجم أكبر ، أو قم بالتكبير لزيادة حجم أي محتوى على الشاشة.

بدلاً من ذلك ، نشاهد تقارير تفيد بأن العديد من المستخدمين قد خفض فعليًا دقة شاشة Galaxy S9 إلى 720 بكسل ، بدلاً من استخدام 1080 Full HD القياسي الذي تم تعيينه بالأساس.

إقرأ أيضاً:  سنودن: خدمة دروب بوكس تتجسس عليكم

الهدف من هذا التغيير هو الحصول على عمر بطارية أفضل. إذا كان ذلك أمرًا يثير اهتمامك ، فقم بتجربه ، أو اطلع على نصائح توفير طاقة Galaxy S9 هذه.

ادعى مستخدم واحد على Reddit أنه كان يحصل على بطارية تدوم لمدة 8 ساعات في شحنة واحدة. كل ذلك بفضل تخفيض الدقة إلى 720 بكسل.

يوجد أيضًا فلتر أزرق فاتح يكون في الأساس وضعًا ليليًا يزيل اللون الأزرق من الشاشة. وهذا يجعل الشاشة أسهل على العيون  للنظر ، وخاصة في الليل ، ويمكن أن يساعد مستخدمي الهواتف الذكية على النوم بسهولة أكبر.

آخر نصيحة أخيراً لدينا هو تعطيل الشاشة دائمة التشغيل “Always On Display”.

إقرأ أيضاً:  العلماء يكتشفون كوكب الأرض الثاني !

المصدر

إقرأ أيضاً: كيف تزيد سرعة الأداء في سامسونج Galaxy S9 ؟ تعرف أكثر

أكتب تعليقك ورأيك