تكنولوجيا

تطبيق آيسلندي يحذر من ممارسة الجنس والسبب…؟

يعتبر “آيسلندينقا” أحد التطبيقات المفضلة في آيسلندا. إذ أنه يتمتع بخاصية فريدة تحذر المستخدم من إقامة علاقة جنسية مع شخص آخر بمجرد إدخال اسمه.

يساعد تطبيق “آيسلندينقا” مستخدمي الهواتف الذكية في آيسلندا على معرفة صلة قرابتهم بأشخاص آخرين. وذكر موقع “مورغن بوست” الألماني أنه يمكن للمستخدم التحقق من ذلك عبر إدخال اسم الشخص المعني بالأمر في التطبيق. بعدها يحصل المستخدم على البيانات المطلوبة وخاصة عن مدى صلة القرابة بينه وبين أشخاص آخر.

ويعتبر التطبيق الذي طوره طلاب من مطوري البرمجيات مهما جدا للآيسلنديين والآيسلنديات، إذ تربط عائلات عديدة في البلاد صلة قرابة فيما بينها بسبب زواج الأقارب. تجدر الإشارة أن تعداد سكان آيسلندا يبلغ 333 ألف نسمة.

إقرأ أيضاً:  ماوس الكومبيوتر المستقبلية !

لذلك فإنه يساعد مستخدمي الهواتف الذكية على تفادي ممارسة الجنس مع الأقارب. إذ يمكن للتطبيق الولوج إلى مركز بيانات جينيالوجية تبين درجة النسب بين الأشخاص. وفي حالة وجود هذا النسب، يبادر التطبيق بإطلاق تحذير للمستخدم. وتم تحميل التطبيق حوالي 50 ألف مرة، حسب متجر أندرويد المعروف “بغوغل بلاي ستور”. ما يعني أن الإقبال عليه كبير، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار تعداد السكان البالغ 333 ألف نسمة.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متاح فقط لمستخدمي الهواتف الذكية ذات نظام أندرويد وليس آبل بنظامها “آي أو أس”. ويحمل تطبيق “آيسلندينقا”، حسب موقع “نيوز كوم” الإخباري الأسترالي، بيانات جينيالوجية لكل شخص في آيسلندا منذ القرن الثامن عشر.

إقرأ أيضاً:  كيفية ايقاف التنبيهات في سكايب

 

Save

Save

أكتب تعليقك ورأيك