تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية وتتبعها

أفضل تطبيقات رصد الزلازل وتتبعها
أفضل تطبيقات رصد الزلازل وتتبعها

أفضل تطبيقات تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية وتتبعها – إذا كنت تعيش في مكان تنتشر فيه الزلازل ، فإن تطبيقات تنبيهات الزلازل هذه ضرورية.

الزلازل والكوارث الطبيعية هي حقائق مأساوية في هذا العالم. سيكون من الرائع أن تحصل على تنبيهات وتتبع هذه الكوارث الطبيعية مباشرة من هاتفك الخاص.

تمتلك Google ميزة تنبيه الزلازل لنظام Android والتي ترسل إشعارًا إليك إذا تم الإبلاغ عن زلزال في منطقتك. ومع ذلك ، فإن هذه الميزة غير متوفرة في كل مكان حول العالم حتى الآن. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام تطبيقات Android و iOS التالية لتنبيهات الزلازل والتتبع.

مجموعة من أفضل تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية وتتبعها

أفضل تطبيقات رصد الزلازل وتتبعها

أفضل تطبيقات رصد الزلازل وتتبعها

1. My Earthquake Alerts

يساعدك هذا التطبيق على تتبع الزلازل في جميع أنحاء العالم. وكما يوحي الاسم ، ستتلقى أيضًا تنبيهات في حالة وقوع زلزال في منطقتك.

يمكنك تخصيص هذه التنبيهات لتعيين ما إذا كنت تريد إشعارات لجميع الزلازل في بلدك أو الزلازل القريبة منك فقط. كما يتيح لك ضبط المقدار المخصص بحيث يمكنك تلقي تنبيه في حالة حدوث زلزال بمستوى معين.

يمكنك أيضًا الحصول على قائمة بالزلازل الأخيرة على الصفحة الرئيسية حتى تتمكن من البقاء على اطلاع دائم. هذه القائمة قابلة للتخصيص من خلال مرشحات المنطقة والحجم والتخطيط والإطار الزمني. يمكنك أيضًا البحث عن الزلازل في مناطق غير منطقتك.

تنزيل لأجهزة اندرويد واجهزة ايفون من الموقع الرسمي: My Earthquake Alerts (الإصدار المجاني متوفر مع اعلانات)

2. Earthquake Network

توفر شبكة Earthquake تنبيهات في الوقت الفعلي بناءً على موقعك. كما يتيح لك التحقق من التقارير الواردة في آخر 24 ساعة من خلال ميزة الشبكات الزلزالية الخاصة به ، ويمكنك أن تصبح جزءًا من هذه الشبكة والإبلاغ عن وقوع زلزال.

يتيح لك التطبيق إضافة عوامل تصفية لبلدك أو منطقتك أو المسافة أو حجم الزلزال. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على ميزة الدردشة التي يمكنك استخدامها للتحدث مع أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم لمشاركة تجاربك.

إقرأ أيضاً:  إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية في أندرويد - تعلم كيف ؟

الإصدار الأساسي للتطبيق مجاني. ومع ذلك ، هناك بعض الميزات المتقدمة مثل تنبيهات الإشعارات باستخدام مُركِّب صوتي وأولوية رسائل الدردشة وعدم وجود إعلانات في نسخته الاحترافية.

تنزيل لأجهزة اندرويد واجهزة ايفون من الموقع الرسمي: شبكة Earthquake (تتوفر عمليات شراء داخل التطبيق)

3. MyShake

بصرف النظر عن التنبيهات والتتبع المعتادة ، يتيح لك MyShake المساهمة في المجتمع من خلال الإبلاغ عن الزلازل. يمكنك أيضًا الاطلاع على تقارير من أشخاص آخرين حول شدة اهتزاز أنواع مختلفة من الهياكل.

يُجري التطبيق استطلاعات الرأي لتسجيل تجاربك. يمكن أن تساعد هذه الاستطلاعات الأشخاص الآخرين وكذلك الباحثين في تحسين دراساتهم.

تشير النقاط البرتقالية التي تظهر على الخريطة إلى المناطق التي تم فيها اكتشاف الزلازل. يمكنك بسهولة التحقق من مزيد من التفاصيل من خلال هذه النقاط البرتقالية.

مثل التطبيقات الأخرى في هذه القائمة ، يمكنك تطبيق عوامل التصفية على خريطتك ، مثل مقدار معين ، أو نطاق زمني ، أو موقع. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة استشعار تكتشف الزلزال وتعطيك تقريرًا بناءً على بيانات المستشعر.

يمكنك تخصيص إشعاراتك وتغيير وحدات المسافة ، ويحتوي التطبيق على وضع توفير البطارية الذي يمنعه من استهلاك الكثير من الطاقة.

تنزيل لأجهزة اندرويد واجهزة ايفون من الموقع الرسمي: MyShake (مجانًا)

4. Earthquake Tracker App

يحتوي تطبيق Earthquake Tracker على واجهة مستخدم نظيفة تعرض الزلازل الأخيرة بالقرب منك في شكل بطاقات على شاشتك الرئيسية. يمكنك التحقق من تفاصيل كل زلزال عن طريق فتح البطاقة. كما يسمح لك بالبحث عن زلزال معين بناءً على الحجم أو المسافة أو الوقت أو التاريخ.

يتيح لك عرض الخريطة استكشاف الزلازل الأخيرة في جميع أنحاء العالم. مثل التطبيقات الأخرى المدرجة في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، يمكنك أيضًا تخصيص إشعاراتك بشأن الزلازل.

إقرأ أيضاً:  كيفية نسخ أي نص من التطبيقات التي لا تسمح بنسخ النصوص في الأندرويد

تنزيل لأجهزة اندرويد: تطبيق Earthquake Tracker (تتوفر عمليات شراء داخل التطبيق)

5. Earthquakes Tracker

يوفر لك Earthquakes Tracker إشعارات في الوقت الفعلي بناءً على النشاط الزلزالي الذي تم الإبلاغ عنه بالقرب منك. كما يُظهر التردد والطاقة والفهارس المهمة الأخرى.

يمكنك تصفية القائمة بناءً على الوقت أو الحجم أو العمق أو المسافة ويمكنك التحقق من الأحداث التي تتم مشاهدتها بصريًا والإبلاغ عنها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على مركز معلومات عن تسونامي يقدم آخر الأخبار عن أمواج تسونامي المحتملة.

إذا كان لديك بعض المعرفة حول التفاصيل الفنية للزلزال ، فسيتيح لك هذا التطبيق تخصيص كل شيء. يمكنك تخصيص الإخطارات والتنبيهات ، مثل أصوات التنبيه والحد الأدنى للحجم أو العمق.

يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة المذيع الصوتي للأحداث المختارة. يكون مفيدًا بشكل خاص عندما يكون التطبيق قيد التشغيل في الخلفية ويعلن عن حدث من خلال مكبرات الصوت.

يحتوي الإصدار المجاني على جميع ميزات الكشف عن الزلازل الأساسية. ومع ذلك ، هناك إصدار متميز للميزات المتقدمة ، مثل سجل الزلازل ، ومخططات الزلازل ، والمناطق ، والمزيد.

تنزيل لأجهزة اندرويد: Earthquakes Tracker (تتوفر عمليات شراء داخل التطبيق)

6. Earthquake by American Red Cross

Earthquake التابع للصليب الاحمر الأمريكي هو تطبيق مليء بالميزات يراقب موقعك ويُعد التنبيهات التي تريد تلقيها. يمكنك إضافة أشخاص آخرين إلى موقعك لمعرفة المتأثرين ، مما يضمن سلامة عائلتك وأصدقائك.

يحتوي التطبيق على دليل يساعدك على الاستعداد لحالات الطوارئ المتعلقة بالزلزال ويوضح لك ما يجب القيام به أثناء وبعد الزلزال. كما أن لديها مجموعة أدوات مفيدة توفر لك مصباحًا يدويًا وإنذارًا ورسالة أمان.

يتيح لك استكشاف الزلازل حول العالم. يمكنك ترشيحها بناءً على الزلازل العالمية ، وظروف الطقس ، وملاجئ الصليب الأحمر.

تنزيل من الموقع الرسمي لمختلف الأجهزة: Earthquake بواسطة American Red Cross (مجانًا)

إقرأ أيضاً:  بعد اقرار زواج المثليين.. خبير زلازل: زلزال شديد سيدمر أمريكا

7. Earthquakes Today

Earthquakes Today هو تطبيق بسيط للحصول على معلومات حول الزلازل في آخر 24 ساعة. كما يعرضها على أساس الأسابيع.

للتحقق من الزلازل حول العالم ، يمكنك استكشاف عرض الخريطة ، وهناك عوامل التصفية المعتادة التي يمكن تطبيقها لتحسين النتائج. يتضمن ذلك المرشح القريب الذي يظهر الزلازل بالقرب من موقعك.

التطبيق مجاني. ومع ذلك ، لديك خيار إجراء بعض عمليات الشراء داخل التطبيق لتحسين تجربتك.

تنزيل لأجهزة اندرويد: Earthquakes Today (تتوفر عمليات شراء داخل التطبيق)

8. تطبيق Earthquake لأيفون

بحسب الموقع الرسمي للناشر فإن ما يوفره هذا التطبيق المخصص لمستخدمي نظام iOS :

احصل على أحدث البيانات في جميع أنحاء العالم من عدة مصادر واستقبل تنبيهات الإخطارات.
بيانات من وكالات متعددة التقارير من جميع أنحاء العالم
واجهة مستخدم سهلة الاستخدام مع عرض الجدول الزمني والخريطة والتفاصيل
تنبيهات وإخطارات مخصصة مع مرشح حسب المنطقة أو الحجم
السماح بالمشاركة الاجتماعية وبخاصية تصدير البيانات الأولية إلى تطبيقات الطرف الثالث
متوفر لأجهزة iPhone و iPad و Apple Watch
تطبيق عالمي المستوى مترجم إلى 12 لغة مختلفة
بيانات ومعلومات تسونامي
هذا التطبيق يظهر على Apple في فئة الطقس في متجر التطبيقات الأمريكي

رابط التنزيل لأجهزة أيفون ايباد وساعة ابل : تطبيق Earthquake لأيفون

كانت هذه باقة مختارة من تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية وتتبعها ، هل تستخدم إحداها ؟ اخبرنا عن ذلك في التعليقات.

إقرأ ايضاً: تطبيق Google Earth لاستكشاف العالم من جهازك

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1