تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات جيدة بتقييمات ضعيفة لماذا يحصل هذا؟ دعونا نكشف لكم الأسرار

تطبيقات جيدة بتقييمات ضعيفة
تطبيقات جيدة بتقييمات ضعيفة

تطبيقات جيدة بتقييمات ضعيفة – تطبيقات جيدة تحصل على تقييمات قليلة أمر محبط جدا لصاحب التطبيق، والذي يجتهد في صناعة تطبيق جيد، ولكنه يفاجئ في النهاية بالتقييمات الغير جيدة التي حصل عليها، فما هي الأسباب التي تكمن وراء ذلك، دعونا معا نتعرف عليها.

لماذا نجد تطبيقات جيدة بتقييمات ضعيفة ؟ ما هي أسباب حصول تطبيقات جيدة على تقييمات قليلة :

مقارنته بالتطبيقات الأخرى: يعد مقارنة التطبيق بالتطبيقات الأخرى المشابهة له من أهم الأمور التي تؤدي إلى حصول التطبيق على تقييم قليل، حيث يبحث المستخدم بشكل رئيسي عن الميزات الموجودة في تلك التطبيقات، وذلك نظرا لأنه اعتاد عليها، وفي حال لم يجدها في التطبيق الجديد فإنه قد ينسى كل الميزات الجديدة ويقيم التطبيق بطريقة غير مرضية، لذلك يجب أن يحرص صانع التطبيق على توفير الميزات الموجودة في التطبيقات المشابهة له، ومن ثم يجب عليه أن يضع المميزات الجديدة.

إقرأ أيضاً:  تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر الخاص بك إكتشف الطريقة الصحيحة

عدم عمل التطبيق على هواتف محددة: في بعض الحالات يكون التطبيق رائعا، وسهلا، ويعمل بصورة جيدة مع جميع المستخدمين، إلا أن هذا التطبيق قد لا يعمل على بعض أنواع الأجهزة لسبب ما، الأمر الذي يدفع المستخدم الذي يمتلك هذا الجهاز إلى تقييم التطبيق تقييما سلبيا، لذلك يجب أن يحرص المصمم على أن يعمل التطبيق على كافة أنواع الهواتف المحمولة.

 تطبيقات جيدة بتقييمات ضعيفة

تطبيقات جيدة بتقييمات ضعيفة

الإعلانات الكثيرة: تعد الإعلانات مصدر الربح الأساسي للتطبيقات المجانية، لذلك فإن ظهور هذه الإعلانات عند استخدام التطبيق أمر عادي جدا، ولكن ظهور الإعلانات بصورة كثيرة ومتكررة قد تؤدي إلى تقييم التطبيق بطريقة سلبية من قبل المستخدم، لذلك احرص على استخدام الإعلانات بطريقة تربح من خلالها دون أن تجعل المستخدم يتذمر منها.

إقرأ أيضاً:  الوضع المظلم في Gmail | تعرف على كيفية تشغيل الوضع الليلي في جيميل

التقييمات السابقة: قد يعاني التطبيق في بداياته من مجموعة من الأخطاء والمشكلات فيحصل على تقييمات سلبية، وبعد أن يتحسن التطبيق ويتلافى الأخطاء يبدأ بحصد تقييمات إيجابية، ولكن ونظرا لأن مجموع التقييمات يحتسب بجمع التقييمات السلبية والإيجابية فإن المعدل الناتج لن يعطي صورة حقيقية عن التطبيق، لذلك يجب على المصمم التخلص من التطبيقات السلبية من خلال إعادة تنزيل التطبيق من جديد في المتجر.

المؤامرات: في بعض الحالات يتعرض التطبيق لمؤامرة من قبل التطبيقات المنافسة، حيث يقوم أحد التطبيقات المنافسة بتوظيف أشخاص من أجل القيام بوضع تقييمات سلبية تؤثر على نتيجة التطبيق.

ومن خلال ما سبق نرى أن هناك مجموعة من تطبيقات جيدة بتقييمات ضعيفة نتيجة لسبب من الأسباب السابقة الذكر، لذلك يجب على المصمم العمل على تلافي تلك الأسباب.

إقرأ أيضاً:  تطبيق ون درايف للايفون OneDrive for iphone

اقرأ أيضاً: حذف بريد Gmail نهائيا – إليك الخطوات الصحيحة والمفصلة للقيام بذلك

 

أكتب تعليقك ورأيك