برامج

تحويل شريط الفيديو إلى قرص رقمي DVD تعلم الطريقة الصحيحة

Convert your old VHS tapes to DVD or MP4

تحويل شريط الفيديو إلى قرص رقمي DVD تعلم الطريقة الصحيحة – في حال كنت تملك شريط فيديو قديم وتريد أن تحوله إلى قرص مدمج DVD أو تحويله إلى صيغة رقمية mp4 إليك إذا هذه الخطوات

تحويل شريط الفيديو إلى قرص رقمي DVD تعلم الطريقة الصحيحة

تحويل شريط الفيديو إلى قرص رقمي DVD تعلم الطريقة الصحيحة

تحويل شريط الفيديو إلى قرص رقمي DVD تعلم الطريقة الصحيحة

كما نعلم إن أشرطة الفيديو التي كانت تستخدم قبل تطور وإزدحام وسائل التكنلوجيا الحديثة هي كانت الوسيلة السائدة قديماً وبالرغم من أن دقة الفيديو كانت تسجل بدقة رديئة في ما إذا قورن بدقة الوسائل الحديثة إلا أنه الكثير منا يمتلك في منزله مثل هذه الاشرطة ، ولذا في حال قررت بان تنقل محتويات هذا الشريط إلى قرص مدمج حديث DVD يجب أولاً أن تكون تملك جهاز تشغيل شريط الفيديو القديم .

كيف تحويل من شريط فيديو إلى DVD؟

العملية المبدئية التي يتوجب عليك القيام بها هي معاينة شريط الفيديو وتنظيفه من الغبار وخاصة من جهة الشريط الاسود حيث يكون أكثر عرضة لعوامل الطقس . ثم بعد ذلك عليك أن تحرص على أن تكون بكرة التي تلف الشريط في المنتصف مازالت تدور وتعمل جيداً. وللذكر أنه في حال كنت لا ترغب في تضيع مالك ووقتك بعملية النقل الرقمية هذه فيوجد شركات متخصصة التي تقوم بهذه المهمة ولكن لقاء مبلغ مالي .

إقرأ أيضاً:  EasiestSoft Movie Editor برنامج تعديل الفيديوهات وتحريرها

في كلا الأحوال إن عملية نقل الملفات من شريط الفيديو إلى قرص رقمي قد تكون مكلفة قليلاً إلى انها سهلة وبسيطة ، وهنالك برنامج يسهل عليك هذه العملية اسمه MAGIX حيث أنه يحتوي على كل ما تحتاج إليه لجعل هذه العملية سلسة قدر المستطاع . فإنه يحتوي على أدوات سوف تساعدك على تحسين دقة الفيديو والصوت . بالإضافة لذلك فإن موقع البرنامج يحتوي على شرح تعليمي لكيفية استخدام البرنامج بالتفصيل .

بعض الناس قد يفضلون الطرق الأقل تكلفة ومن الخيارات المطروحة هي استخدام VHS/DVD combo player حيث مثل هذه البرامج تسمح بالتسجيل مباشرتاً من شريط الفيديو إلى القرص المدمج كما يمكن ترك نسخة من ملفات شريط الفيديو على اللابتوب .

إقرأ أيضاً:  تحويل نظام Windows 10 من 32bit الى 64bit شرح الطريقة الصحيحة بالصور

ومن الحلول المشابهة أيضاً هو وصل مخرج الفيديو الخاص بمشغل شريط الفيديو بالمدخل الفيديو الخاص لمسجل القرص المدمج DVD ، وفي حال كنت لا تملك مسجل DVD إذا جهاز الحاسوب سوف ينوب عنه بنقل البيانات وتحويلها إلى أخرى رقمية

ولتحقيق العملية السابقة يتوجب الحصول على إضافات آخرى مثل وصلة للتحويل المتوفرة على موقع أمازون USB capture dongle

خطوات لنقل من شريط الفيديو إلى قرص رقمي

الخطوة الأولى: قم بوصل مشغل شريط الفيديو على جهاز الحاسوب مستخدماً الوصلة المذكور سابقاً أو وصلة أخرى تحقق نفس الغاية .

الخطوة الثانية : خطوات التحويل الرقمي يفترض أن تكون سالكة الآن فقط قم بالتسجيل على الحاسوب عن طريق التطبيق الذي يأتي مع الوصلة USB capture dongle وقم بتحديد النقطة المراد تسجيل شريط الفيديو عندها .

إقرأ أيضاً:  تطبيق تحويل الصور لفيديو مجاني لهواتف أندرويد | سلسلة الربح من يوتيوب | 4

الخطوة الثالثة : عند نهاية الفيديو قم بإيقاف الشريط وإيقاف تسجيل البرنامج أيضاً

الخطوة الرابعة: في حال كنت تسجل الشريط مباشرة على DVD فإن البرنامج سوف يظهر خيار بذلك أما إذا كان الفيديو منقول على الحاسوب أولاً فهنالك أداة Freemake التي تأخذ الفيديو الرقمي المأخوذ من الشريط وتسجله على القرص المدمج .

كانت هذه مقالتنا: تحويل شريط الفيديو إلى قرص رقمي DVD تعلم الطريقة الصحيحة

المصدر

إقرأ أيضاً: أفضل كاميرا هاتف ذكي ما هي شروطها وهل نحتاجها فعلاً ؟

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1

  • هل أستطيع نقل فيلم من التليفزيون إلى الكمبيوتر بسهولة بهذه الطريقة