أندرويد تطبيقات أندرويد

تحسين صوت هاتف اندرويد – شرح أكثر من طريقة

تحسين صوت هاتف اندرويد
تحسين صوت هاتف اندرويد

تحسين صوت هاتف اندرويد – يستخدم معظمنا الآن هواتفنا الذكية للاستماع إلى الموسيقى ، على الرغم من أن الغالبية العظمى من هواتف Android لا تزال تفتقر إلى مكبرات الصوت القوية القادرة على تقديم صوت عالي الجودة. بالطبع ، يقوم الكثير منا بتفضيل الاستماع إلى الموسيقى من خلال مكبرات صوت الهاتف الصغيرة واستخدام سماعات الرأس، ولكن حتى مع ذلك ، هناك أشياء يمكنك القيام بها لزيادة مستوى الصوت أو تعزيز جودة الصوت أو تعديله اعتمادًا على ما تستمع إليه له.

في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين جودة الصوت على هاتف Android الخاص بك.

شرح طريقة تحسين صوت هاتف اندرويد

تحسين صوت هاتف اندرويد

تحسين صوت هاتف اندرويد

1. استخدام تطبيق Wavelet

هناك الكثير من التطبيقات التي تدعي أنها تمنحك تحكمًا دقيقًا في صوت هاتفك ، وتحتوي بعض تطبيقات مشغل الموسيقى على معادلات مضمنة أيضًا ، ولكن Wavelet رائعة لأنها تطبق التوازن والتأثيرات والتحكم عبر جهازك بالكامل.

تحسين صوت الهاتف Wavelet

تحسين صوت الهاتف Wavelet

يمكنك فقط استخدام أحد الإعدادات المسبقة العديدة في التطبيق لتبسيط الأمور. AutoEQ ، على سبيل المثال ، يوازن صوت هاتفك مع معيار Harman .  ويمكنك العبث بتأثيرات مثل الصدى وضبط الجهير أيضًا.

يجب أن يعمل Wavelet تلقائيًا مع تطبيقات مثل Spotify و YouTube Music و Google Play Music ، ولكن قد تحتاج إلى تشغيل وضع Legacy Mode إذا كنت تريد أن يعمل مع تطبيقات YouTube و PowerAmp العادية وتطبيقات أخرى.

يعد هذا خيارًا رائعًا في الخلفية ، وربما يجب أن نضيف أنك ستحصل على المزيد منه عند استخدام سماعات الرأس أو مكبرات الصوت المنفصلة عن مكبرات الصوت في هاتفك!

2. ضع هاتفك في كوب زجاجي (فارغ)

كلا ، نحن لا نمزح. إن وضع هاتفك في كأس بيرة (أو نصف لتر) يعمل في الواقع على تضخيم الصوت.

ضع هاتفك في كوب زجاجي

ضع هاتفك في كوب زجاجي

من الواضح أنها لن تحقق المعجزات (إذا كنت تريد صوتًا مناسبًا ، احصل على سماعات رأس أو مكبرات صوت) ، ولكن يمكن القول إنها أفضل طريقة لتضخيم صوت هاتفك دون تشويهه – مثل العديد من تطبيقات زيادة مستوى الصوت التي تميل إلى ذلك.

إقرأ أيضاً:  نسخ جهات الاتصال | تعلم كيفية نقل جهات اتصالك من الأندرويد إلى آيفون

تذكر أن يكون مكبر صوت هاتفك (عادة في الجزء السفلي من هاتفك) مواجهًا للزجاج.

كنصيحة جانبية لما سبق ، إذا كنت ترغب في تضخيم مستوى صوت هاتفك عندما تكون في الحمام ، فيمكنك وضع هاتفك في الحوض (إخلاء المسؤولية: لن نتحمل المسؤولية إذا قمت بفتح الصنبور ونسيت هاتفك في الحوض!).

3. كن على دراية بوضع مكبرات الصوت في هاتفك

اعتمادًا على طراز هاتفك ، يمكن أن يختلف موضع مكبرات الصوت بشكل كبير. يحتوي عدد كبير من الهواتف على مكبرات صوت في الجزء السفلي ، ولكن هناك أجهزة Android بها مكبرات صوت أمامية ، بينما يتميز البعض الآخر بأجهزتهم في الجزء الخلفي من الهاتف بالقرب من الجزء السفلي.

موقع مكبر صوت Android

موقع مكبر صوت Android

من المهم أن تعرف مكان مكبرات الصوت في هاتفك ، لذا افحص هاتفك بعناية حتى تتمكن من تحديد موقعها. بمجرد تحديد موقعه ، ضع الهاتف بطريقة لا تعيق الشبكات حتى تسمح بتدفق الصوت دون قيود وبأعلى جودة ممكنة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الجيد أيضًا إزالة أي حقيبة واقية قبل تشغيل الموسيقى الخاصة بك. سيضمن ذلك عدم حظر الصوت الخارج من الهاتف.

4. نظف مكبرات الصوت بعناية

يُعدّ تنظيف مكبرات الصوت بهاتفك طريقة أخرى لتجنب انخفاض جودة الصوت. الأكثر فاعلية هو استخدام الهواء المضغوط لطرد جزيئات الغبار من الشوايات. كبديل أرخص ، يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة لإزالة أي بقع قد تكون انزلقت داخل الثقوب الصغيرة.

يجب تنظيف مكبرات الصوت بانتظام للتأكد من أنها في حالة جيدة.

5. استكشف إعدادات الصوت بهاتفك بشكل أكثر عمقًا

اعتمادًا على هاتفك ، قد تكون الشركة المصنعة قد اخترعت بعض ميزات التحكم في الصوت الإضافية.

إقرأ أيضاً:  البحث بالإنترنت بدون كتابة | إليك قائمة من 5 طرق ستفيدك في حياتك اليومية

على سبيل المثال ، في Samsung Galaxy S9 + ، تم تضمين بعض خيارات الصوت المتقدمة. يمكن للمستخدمين الوصول إليها من خلال الانتقال إلى “الإعدادات -> الصوت والاهتزاز -> خيارات متقدمة -> جودة الصوت والتأثيرات.” ستجد هنا ميزة Equalizer مع العديد من الإعدادات المسبقة بالإضافة إلى خيار إنشاء واحد مخصص.

كيفية تحسين إعدادات صوت Android Samsung Galaxy S9

كيفية تحسين إعدادات صوت Android Samsung Galaxy S9

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض الهواتف على ميزة Dolby Atmos والتي يمكن تشغيلها وإيقاف تشغيلها.

ضع في اعتبارك أن هذه الخيارات قد تكون غائبة عن الأجهزة الأخرى التي تقدمها الشركات المصنعة المتميزة.

6. احصل على تطبيق زيادة مستوى الصوت لهاتفك

ما زلت غير راضٍ عن مدى ارتفاع صوت هاتفك؟ يمكنك تثبيت تطبيق زيادة حجم الصوت من متجر Google Play.

واحد منهم هو Super Volume Booster. هذا تطبيق بسيط ولكنه فعال يقدم نتائج ملموسة. يمكن تنزيله واستخدامه مجانًا.

Android Super Volume Booster

Android Super Volume Booster

هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أن الاستخدام المطول للتطبيقات من هذا النوع قد يكون له تأثير ضار على مكبرات الصوت ، لذلك يُنصح باستخدام هذه الطريقة باعتدال ، على كل حال.

7. قم بالتبديل إلى تطبيق أفضل لتشغيل الموسيقى باستخدام Equalizer Embedded

هل تستخدم مشغل الموسيقى الافتراضي بهاتفك عند فتح قائمة التشغيل الخاصة بك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فيجب أن تبحث عن تطبيق موسيقى أفضل ، لا سيما التطبيق المزود بوظيفة توازن الصوت.

Poweramp ، على سبيل المثال ، يأتي مع المعادل المدمج الخاص به ويوفر ميزات تعزيز الصوت الكافية. يضم التطبيق الكثير من الأشياء الأخرى ، بما في ذلك خيارات التشغيل مثل التشغيل بدون فجوات أو التلاشي المتداخل. كما أنه يحتوي على الأدوات وإمكانية تحرير العلامات والكثير من خيارات التخصيص الأخرى

Poweramp

Poweramp

بدلاً من ذلك ، يمكنك تثبيت تطبيق موازن مستقل. على سبيل المثال ، يوفر Music Volume EQ موازن موسيقى بخمس نطاقات وتسعة إعدادات مسبقة لـ EQ للاختيار من بينها ، بالإضافة إلى تأثير bassbooster. يعد المطورون بأن التطبيق يجب أن يعمل بشكل جيد مع معظم مشغلات الصوت ، لذلك فهو بالتأكيد يستحق التجربة.

إقرأ أيضاً:  مزايا أندرويد الخفية | 15 ميزة في أندرويد ربما لم تسمع عنها أبداً

8. تعديل إعدادات تطبيق تشغيل الموسيقى الخاص بك

إذا لم تكن من النوع الذي يخزن مكتبة الموسيقى الخاصة بك على هاتفك ، فهناك طريقة لتحسين الأشياء من حيث الصوت باستخدام تطبيق بث الموسيقى الخاص بك.

ملاحظة: نحن نستخدم Spotify لبث الموسيقى ، ولكن من المفترض أن تتوفر إعدادات مماثلة في تطبيقات بديلة مثل Apple Music أو YouTube Music Premium.

في Spotify ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات والتمرير لأسفل حتى تجد خيار “مستوى الصوت”. من هناك يمكنك رفع مستوى الصوت من عادي إلى عالٍ. استمر في التمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار Equalizer (ضمن جودة الموسيقى). قم بتشغيل الخيار ، لأنه مغلق افتراضيًا ، وابدأ في العبث بأشرطة التمرير لإنشاء التكوين الذي تعتقد أنه يبدو أفضل. أو يمكنك الاختيار من بين الإعدادات المسبقة.

كيفية تحسين إعدادات الصوت في Android Spotify

كيفية تحسين إعدادات الصوت في Android Spotify

في نفس القسم ، يمكنك أيضًا تغيير جودة البث ، والتي يتم تعيينها على تلقائي. عادةً ما تقوم تطبيقات دفق الموسيقى مثل Spotify ببث الصوت بأقل جودة لحماية المستخدمين الذين لديهم انترنت ضعيف أو بباقات محدودة. ومع ذلك ، لديك خيار ضبط جودة البث على عادي أو عالي أو مرتفع جدًا. فقط تأكد من توصيل هاتفك الذكي بشبكة Wi-Fi قبل محاولة تغيير هذه الإعدادات.

إقرأ أيضاً: تحسين الصوت في سامسونج | زيادة جودة الصوت في هواتف Samsung Galaxy

أكتب تعليقك ورأيك