أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تحرير مساحة في هاتف الأندرويد تعلم 5 طرق جديدة لفعل هذا

ميموري

تحرير مساحة في هاتف الأندرويد تعلم 5 طرق جديدة لفعل هذا – تمتلئ مساحة الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد بسرعة خاصة بعد تنزيل التطبيقات وإضافة بعد مقاطع الصوت ومقاطع الفيديو وبيانات أخرى في ذاكرة التخزين المؤقت للإستخدام في وضع عد الإتصال ، العديد من هواتف الأندرويد الذكية تتضمن على مساحة قليلة جيجابايت أو 2 أو حتى 4 فجميعها تعد صغيرة الحجم مقارنة مع الملفات التي ستثبت على ذلك الهاتف وهو الأمر الذي سيسبب المشكلة في هاتفك وظهور إشعار أن مساحة تخزين الهاتف ممتلئة ولا يقوم الهاتف بفتح الإستديو لمعاينة الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك .

في هذه التدوينة ستتعلم أخي طرق مختلفة لتحرير مساحة تخزينية في هاتفك الذكي ، وستتعلم بإذن الله إدارة وحدة التخزين بشكل سليم .

تحرير مساحة في هاتف الأندرويد تعلم 5 طرق جديدة لفعل هذا

استخدام أدوات التخزين المدمجة في الأندرويد

الطريقة الأولى لـ تحرير مساحة في هاتف الأندرويد: الإصدارات الحديثة من الأندرويد تظهر لك المساحة التي تشغلها التطبيقات والصور والملفات الصوتية والفيديوهات والتنزيلات والبيانات المؤقتة والملفات الأخرى من مساحة هاتفك الأندرويد ، إذهب إلى الضبط في هاتفك > سعة التخزين .

أندرويد أوريو 8.0  

1- طريقة تحرير المساحة في أندرويد أوريو 

في نظام أندرويد أوريو قائمة التخزين مقسمة بشكل دقيق جداً مقارنة بإصدارات الأندرويد السابقة .

حيث تم تجميع قائمة التطبيقات معاً ومن ثم الأنواع المختلفة من الملفات ، أندرويد أوريو يفعل أشياء متقدمة أكثر من الأنظمة السابقة ، فعلى سبيل المثال عندما ستضغط على الصور ومقاطع الفيديو فلن تظهر لك الصور ومقاطع الفيديو وحسب ، لكن ستظهر أمامك كل التطبيقات المرتبطة في ذلك مثل تطبيقات تحرير الصور أو الفيديو .

أندرويد أوريو

أندرويد أوريو

لن يتم تصنيف التطبيقات في تصنيفات محددة مسبقاً ، لذلك هناك نوع من التطبيقات قد تجدها في تصنيف تطبيقات أخرى وهو الأمر الذي ينطبق أيضاً على بعض الملفات الأخرى .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات التعلم و التصوير لنظام الـ iOS | إليك قائمة ممتازة لتختار منها

Apps

في نظام التشغيل أندرويد أوريو هناك طريقة سهلة جداً لتحرير مساحة فيه دون الحاجة لمجهود كبير ، من خلال دخول قائمة التخزين والضغط على مساحة حرة (Free Up Space) ، في الأعلى .

ستؤدي تلك العملية إلى إعداد قائمة بالتنزيلات على هاتفك الذكي بالإضافة إلى جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم أخذ نسخة إحتياطية لها وأي تطبيقات لا تستخدمها بشكل متكرر ، إختر ما تريد حذفه وحرر مساحة أكبر من على هاتفك .

إذ كنت تريد إستخدام الطريقة اليدوية عوضاً عن ذلك ، أعطي اهتمام للتطبيقات وحجم البيانات التي تخزنها ، فمثلاً إن تطبيقات مثل موسيقى جوجل بلاي أو غيرها من تطبيقات بث الموسيقى تقوم بتخزين بعض البيانات مثل الموسيقى التي تبثها وهذه البيانات تأخذ حجم كبير جداً من المساحة التخزينية .

أندوريد 7 نوجا وما قبل ذلك

في أنظمة التشغيل أندرويد 7 نوجا و الإصدارات السابقة ،القائمة التخزينية تختلف كما أوضحنا عن أوريو ، في هذه الأنظمة يجب أن تضع في عين الإعتبار أن التطبيق نفسه وبياناته وذاكرة التخزين المؤقت وغيره يحسب في ذاكرة الهاتف الداخلية ، فمثلاً تطبيق موسيقى جوجل بلاي حجمه 40.66 ميجا بايت ولكنه يخزن ما يقارب 2.24 جيجا بايت من الموسيقى المخزنة مؤقتاً ، فيمكن أن تقوم بحذف الملفات المؤقتة دون حذف التطبيق .

يمكنك معرفة البيانات التي يستخدمها التطبيق لملفات البيانات المخزنة مؤقتاً لتطبيق ما من خلال النقر على التطبيقات ، الدخول للتطبيقات من إعدادات الهاتف .

google play

 

2- حاول مشاهدة الملفات التي تأخذ أكبر قدر من المساحة 

الطريقة الثانية لـ تحرير مساحة في هاتف الأندرويد: قد لا يظهر مدير الملفات في هاتفك الذكي ، الحجم التفصيلي للبيانات لذلك من الأفضل لك أخي أن تقوم بتحميل تطبيق ( Files Go ) المقدم من شركة جوجل  ، التطبيق سيساعدك بشكل كبير على توفير مساحة من هاتفك الأندرويد .

إقرأ أيضاً:  الصوت المحيطي الافتراضي | تعلم كيفية تطبيقه على هاتفك الأندرويد

files Go

 

بالطبع يجب إعطاء التطبيق كافة الصلاحيات ليقوم بأداء واجبه على أكمل وجه .

واجهة التطبيق الرئيسية ستظهر لك الخيارات المهمة مثل التطبيقات الغير مستخدم و الملفات ضعيفة الجودة و الملفات المكررة والمؤقتة والتنزيلات والملفات ذات الحجم الكبير ويحدد لك الملفات التي هي مجرد إهدار لمساحة الهاتف .

الضغط على أي تصنيف سوف يسمح لك بإختيار ما تريد حذفه حتى خيار ” الملفات المؤقتة ” يسمح لك معرفة التطبيقات التي تحتوي على تلك الملفات مما يسمح لك بحذفها بشكل فردي .

3 – إضافة ذاكرة ميموري خارجية ونقل الملفات عليها

تحرير مساحة في هاتف الأندرويد - ميموري

تحرير مساحة في هاتف الأندرويد

الطريقة الثالثة لـ تحرير مساحة في هاتف الأندرويد : بطاقة الذاكرة الخارجية ( الميموري كارد ) ضرورية لهاتفك خاصة إذا كانت ذاكرة هاتفك الداخلية أو على وشك الإمتلاء فيمكنك نقل ملفات مثل مقاطع الفيديو والموسيقى والصور إلى الميموري كارد وتوفير المساحة من على هاتفك الذكي .

أخي الكريم طريقة نقل ملفاتك من ذاكرة الهاتف الداخلية إلى الميموري كارد طريقة سهلة ، يمكن فعل ذلك عن طريق إستخدام الهاتف والأسهل من ذلك هو توصيل هاتفك المحمول في جهاز الحاسوب بالإستعانة بوصلة USB وقم بفتح هاتفك من خلال الحاسوب ( سيظهر الهاتف على جهاز الحاسوب مثل الأقراص الداخلية وقد يظهر إشارة الهاتف ) ، ستلاحظ وجود قرصين أحدهما بإسم (Phone) والأخر بإسم الميموري كارد الخاص بك قم بالدخول إلى Phone ونقل المجلدات التي تريدها إلى ذاكرة الهاتف ( قص – لصق ) .

4- نقل التطبيقات إلى ذاكرة الميموري كارد 

الطريقة الرابعة لـ تحرير مساحة في هاتف الأندرويد : حسب نوع هاتفك وإصدار الأندرويد الموجود عليه فيمكن نقل التطبيقات إلى بطاقة الميموري كارد في هاتفك .

في هذه الطريقة يمكنك نقل التطبيقات التي تريدها إلى بطاقة الميموري كارد إما الإستعانة بتطبيقات لتنفيذ هذه العملية أو إجرائها بشكل يدوري من الضبط > التطبيقات > مديرالتطبيقات > الضغط على التطبيق وليكن الفيسبوك > تغيير موقع التخزين .

  • لا يمكن نقل تطبيقات الهاتف الأساسية مثل جوجل بلاي إلى ذاكرة الميموري .
إقرأ أيضاً:  الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية : كيف تقوم بتشغيل هذه الميزة وإيقافها ؟

5 – نقل الصور إلى التخزين عبر الإنترنت . 

الطريقة الخامسة لـ تحرير مساحة في هاتف الأندرويد : تأخذ الصور حجم كبير من ذاكرة هاتفك الذكي خاصة إذا كانت كثيرة فبدلاً من أن تقوم بتركها مخزنة على ذاكرة الهاتف الذكي يمكنك أن تقوم بتخزينها عبر الإنترنت بشكل تلقائي بالإستعانة بأحد التطبيقات مثل صور جوجل بلاي وهو تطبيق أساسي في الأندرويد أو درو بوكس أو مايكروسوفت ون درايف أو فليكر أو أي تطبيق أخر .

جميع التطبيقات التي ذكرتها تعطيك إمكانية لا محدودة من تخزين الصور بداخلها عبر الإنترنت والدخول لحسابك فيها عن طريق إسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بك ،أنا أفضل صور جوجل فلن تحتاج إلى تحميل تطبيق خارجي وهو تطبيق سهل الإستخدام .

بعد تخزين الصور في الإنترنت والمعروف بإسم cloud أي التخزين السحابي ، يمكنك حذف النسخ الأصلية من الصور وهي المخزنة على هاتفك بذلك من الممكن أن تكون النتجية هي تحرير أكثر من 1 جيجابايت من مساحة هاتفك ، وبشأن الصور لا تقلق فإنها تكون سرية تماماً ولا أحد يمكنه الوصول إليها إلا إذا أنت أتحت لهم ذلك .

في حالة وجود أي استفسار بخصوص أية جزئية من المقال لا تتردد بوضعها في التعليقات بالأسفل .

كانت هذه مقالتنا : 5 طرق جديدة لتحرير مساحة في هاتفك الأندرويد 

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك