تطوير المواقع ووردبرس

تجربتي مع موقع godaddy.com

قودادي
قودادي

مرحباً إخواني متابعي مدونة عربي تك التقنية اليوم أقدّم لكم تدوينة جديدة تحمل عنوان تجربتي مع موقع godaddy.com

وكما يدل العنوان بالضبط سوف أخبركم بخلاصة تجربتي مع موقع قودادي الشهري الذي يقال أنه يستحوذ على أكبر عدد من المواقع والنطاقات حول العالم.

موقع godaddy.com يقدم خدمتين رئيسيتين هما حجز النطاقات (الدومينات) وحجز الاستضافات.

وفي الخدمتين يحقق الموقع نتائج مبهرة على صعيد العالم أجمع.

خدمات قودادي تمتاز عن غيرها بأنها أرخص منها وأكثر وفرة من غيرها من شركات الاستضافة الأخرى، فمثلاً توفر للزبون خدمات الاستضافة المشتركة بأسعار تبدأ من 5 دولارات شهرياً وتصل لسقف العشرة دولارات تقريباً في كل شهر.

لكن في هذا الاطار عليك أن تنتبه أن الاستضافة المشتركة هذه لا تسمح بقواعد بيانات تزيد مساحتها عن 1 جيغابايت للقاعدة الواحدة، بمعنى أنه إذا كان لديك قاعدة بيانات تفوق هذا الحجم فلن تستطيع العمل هنا.

كما تتيح godaddy.com الاستضافة المخصصة للووردبرس والتي تكون متوافقة أكثر مع شروط هذه المنصة التقنية فتلبي كل احتياجاتها وتؤمن لها السرعة اللازمة بأسعار تبدأ من 5 دولارات شهرياً وتصل لحدود 17 دولار شهرياً.

إقرأ أيضاً:  أكبر سباق في تاريخ الإنترنت على النطاقات الأم

وهنا لم نلحظ وجود أي قيود على حجم قواعد البيانات.

تقدم godaddy.com أيضاً خدمة الايبيات المخصصة بخمسة دولار شهرياً للآيبي الواحدة، ودي أن أس بريميوم بدءاً من 3 دولارات شهرياً.

قودادي

قودادي

إلى جانب خدمات الاستضافة توفر godaddy.com خدمات حجز النطاقات بثمن لا يزيد عن 10 دولارات للنطاق الواحد من امتداد دوت كوم أو دوت نت.

بتجربتي لهذه الخدمات وجدت أن التعامل مع هذه الشركة يتم بشكل آلي وتلقائي، حيث توفر كل الأدوات المتاحة أمام الزبون ليقوم بخدمة نفسه بنفسه.

قمت شخصياً بنقل بعض النطاقات من اينوم سنترال إلى قودادي وتم الأمر بشكل اوتوماتيكي بدون الحاجة للتواصل مع أي دعم فني. فكل شيء مهيء وموضح بشكل اوتوماتيكي وسلس.

إقرأ أيضاً:  استضافة المواقع للمبتدئين

يكفي أن يكون لديك خبرة باللغة الانجليزية وستجد كل ما تريده متاح أمامك.

الدفع مع جودادي ممكن عن طريق الباي بال ويطاقات الاعتماد.

وتوفّر الشركة الكثير من الكوبونات الخاصة بالتخفيض لخدماتها إلا أن هذه الكوبونات لا تعمل إلا عند الدفع ببطاقة الاعتماد. أما إذا دفعت بالباي بال فلا يمكنك الاستفادة منها.

لم أجد حاجة لتجربة الدعم الفني الخاص بهم، ولا أخفيكم أني كنت متردداً جداً في التعامل مع هذه الشركة بسبب رواج فكرة أنهم لا يقبلون الدعم الفني إلا عن طريق الهاتف.

لكني إكتشفت بعد الاشتراك معهم أنهم يوفرون خاصية المحادثة المباشرة في الموقع والتي تتوفر هنـــا

قودادي - الدعم الفني

قودادي – الدعم الفني

godaddy.com من الشركات العملاقة في مجال خدمات استضافة وتسكين المواقع وحجز النطاقات وغيرها من الخدمات التي قد يحتاجها الأفراد والمؤسسات لضمان كيان مستقل لهم على الشبة العنكبوتية.

هل ننصح في عربي تك بالتعامل مع شركة godaddy.com ؟

إقرأ أيضاً:  اضافة معرض صور الى ووردبرس WP Photo Album Plus

نعم، خصوصاً في ميدان شراء وحجز النطاقات. أما فيما يتعلق بالاستضافة فيجب أن تفهم قبل التعامل معها أن الاستضافة المشتركة لا تقدم إلا حجم محدود من موارد السيرفر لكل زبون فلا شيء مفتوح في عالم الانترنت حتى وان ادعت الشركات عكس ذلك.

قمت في عربي تك سابقاً بتقديم تجربتي مع موقع اينوم سنترال لحجز النطاقات ، قد يهمك الاطلاع عليه أيضاً.

إذا أعجبتك هذه المقالة قم بنشرها على صفحتك في فيسبوك وتويتر لإخبار الأصدقاء بالمعلومات الواردة فيها.

كان معكم أخوكم محمد عيد من مدونة عربي تك التقنية

Save

Save

أكتب تعليقك ورأيك