أندرويد ابل برامج البريد الإلكتروني تكنولوجيا

تأمين البريد الوارد | تعلم كيفية حماية الايميل الخاص بك و معلوماتك الشخصية

تأمين البريد الوارد
تأمين البريد الوارد

حتى مع تطور و انتشار وسائل التواصل الاجتماعي  و تطبيقات المراسلة ، لا يزال البريد الإلكتروني هو أكثر الوسائل شيوعاً للتواصل عبر الإنترنت و يبقى ضرورياً للتسجيل في مواقع الويب ، و تأكيد هويتك و تلقي المعلومات المهمة . و لكن معظم خدمات البريد الإلكتروني بعيدة عن المثالية ، إذ تفشل بعض الخدمات في حماية بياناتك من المخترقين ، و تنتهك خصوصيتك بعض الأحيان و في هذه المقالة ، ستتعلم كيفية تأمين البريد الوارد .

تأمين البريد الوارد

تأمين البريد الوارد

 

بعض الحلول من أجل تأمين البريد الوارد :

  • إنشاء عنوان بريد إلكتروني مزيف  :

عندما تستخدم عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي للتسجيل في موقع إلكتروني ، فأنت لا تفتح نفسك فقط على طوفان من الرسائل التسويقية ، إنما تقوم أيضاً بتسليم جزء أساسي من المعلومات الشخصية . إذا كان الموقع يعاني من خرق أمني ، فقد يقع عنوان بريدك الإلكتروني في أيدي مجرمي الإنترنت ، مما يهدد سلامة حساباتك الأخرى على الإنترنت .

إقرأ أيضاً:  تغيير اسم مجموعة iMessage | تعلم تغيير اسم مجموعة iMessage على الأيفون

لذا فإن أفضل طريقة لتجنب التعرض للرسائل غير المرغوب فيها و المخترقة هي إنشاء عنوان مزيف مؤقت باستخدام خدمة رسائل البريد الإلكتروني التي تستخدم لمرة واحدة .

استخدم هذا العنوان المزيف للاشتراك في موقع ويب ، انقر فوق الرابط الموجود في رسالة التأكيد التي تصل إلى صندوق الوارد البديل الخاص بك و ستحصل على حق الوصول إلى الموقع دون التضحية بالخصوصية أو الأمان .

تأمين البريد الوارد

تأمين البريد الوارد

 

يمكنك أن تستخدم Burner Emails لهذه المهمة  و هو متوفر  لمتصفح فايرفوكس و كروم ، و يعمل أيضاً مع أوبرا و فيفالدي .

  • أوقف أدوات الجهات الخارجية التي تقرأ رسائلك الإلكترونية :

اعترف غوغل مؤخراً بأن محتويات رسائل الجيميل لا تتم معالجتها فقط من خلال خوارزميات الكمبيوتر ، و لكن يمكن قراءتها من قِبل جهات خارجية أخرى في بعض الأحيان ، عندما يتم منح تطبيقات معينة حق الوصول إلى حسابات المستخدمين .

إقرأ أيضاً:  إخفاء آخر ظهور في تطبيق Truecaller تعلم الطريقة الصحيحة

و لكن لا يزال من السهل معرفة التطبيقات التي سمحت لها بالوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى تتمكن من حظر أي شيء يبدو مريباً .

تأمين البريد الوارد

تأمين البريد الوارد

 

لمعرفة أي من تطبيقاتك يمكنها الوصول إلى بريدك الإلكتروني ، انتقل إلى حساب غوغل الخاص بك و انقر على  ” تطبيقات مع صلاحية الوصول للحساب / Apps with account access ” في قسم ” تسجيل الدخول و الأمان / Sign-in & Security ” .

انقر على إدارة التطبيقات لعرض مزيد من التفاصيل حول تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها الوصول للبيانات الشخصية ، ثم انقر على ” إزالة صلاحية الوصول /  Remove Access ”  لقطع اتصال التطبيقات غير المرغوب فيها عن حسابك في الجيميل .

إقرأ أيضاً:  هواتف HTC 10 و One A9 و One M9 ستحصل على اندرويد N

 

المصدر

اقرأ أيضاً : إنترنت إكسبلورر قد توقف عن العمل

 

أكتب تعليقك ورأيك