التجارة الالكترونية

بيع المنتجات على ايباي – شرح طريقة إنشاء حساب وبيع بضاعتك على موقع eBay

بيع المنتجات على ايباي
بيع المنتجات على ايباي

بيع المنتجات على ايباي – هل تريد جني بعض النقود الإضافية أو التخلص من بعض الأشياء في المنزل؟ من السهل البدء في البيع على موقع eBay.

eBay هي عبارة عن منصة تجارة عالمية موثوقة يستخدمها ملايين المشترين والبائعين. إذا كان لديك أي أشياء قديمة أو غير مستخدمة حول المنزل ، فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما على استعداد لشرائها ، خاصة إذا كنت تعرض صفقة جيدة. معاملات الدفع آمنة والشحن سهل. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول إنشاء حساب eBay وبيع البضائع والمنتجات عليه .

شرح طريقة بيع المنتجات على ايباي

بيع المنتجات على ايباي

بيع المنتجات على ايباي

كيفية إنشاء حساب على موقع eBay

كل ما تحتاجه لإعداد حساب eBay هو عنوان بريد إلكتروني. للبدء ، انتقل إلى صفحة التسجيل في eBay. يمكنك إما التسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو استخدام العنوان المرتبط بحسابك على Google أو Facebook أو Apple. أدخل معلوماتك ، ثم أنشئ كلمة مرور للحفاظ على أمان حسابك. عند الانتهاء ، انقر فوق تسجيل ، وسيطلب eBay عنوان الاتصال ورقم الهاتف الخاص بك حتى يعرف مكان شحن العناصر الخاصة بك وكيفية الوصول إليك.

كيفية إنشاء حساب على موقع eBay

كيفية إنشاء حساب على موقع eBay

إذا كنت تخطط للبيع على موقع eBay ، فستحتاج إلى ربط حساب مصرفي. تأكد من أن نوع حسابك المصرفي يطابق نوع حساب eBay الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب مصرفي تجاري ، فقم بالتسجيل كبائع أعمال. وبالمثل ، قم بالتسجيل كبائع فردي إذا كان لديك حساب مصرفي شخصي.

بمجرد التسجيل للحصول على حساب eBay ، تحقق من صندوق الوارد الخاص بك بحثًا عن بريد إلكتروني ترحيبي ورابط خاص لتفعيل حسابك.

كيفية عمل قائمة وبدء البيع على موقع eBay

سواء كنت ترغب في جني بعض النقود الإضافية أو التخلص من بعض العناصر غير المرغوب فيها من جميع أنحاء المنزل ، فمن السهل أن تبدأ البيع على موقع eBay. يعد إنشاء قائمة هو الخطوة الأولى لعرض العنصر الخاص بك أمام المشترين. انتقل إلى مركز بائع eBay بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك ، وحدد إنشاء قائمة ضمن القوائم.

إنشاء قائمة للبيع في ايباي

إنشاء قائمة للبيع في ايباي

سيسألك eBay أولاً عما تبيعه لمطابقة قالب القائمة مع عناصر مماثلة تم بيعها بالفعل أو معروضة للبيع حاليًا. حدد أكثرها تشابهًا مع منتجك واختر استخدام تفاصيل هذا المنتج إذا كانت هذه المنتجات متوفرة. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك ملء تفاصيل العنصر الخاص بك من البداية.

ماذا تبيع في ايباي

ماذا تبيع في ايباي

عند ملء التفاصيل الخاصة بالعنصر (المُنتج) الخاص بك ، ستجد أن بعض الحقول مطلوبة ، وتم تمييزها بنجمة حمراء. قد تشمل التفاصيل العلامة التجارية أو الحجم أو النوع أو اللون أو النمط أو معلومات أخرى ذات صلة حول عنصر البيع الخاص بك. حاول تقديم أكبر عدد ممكن من هذه التفاصيل المحددة لضمان حصول العنصر الخاص بك على أكبر قدر من الظهور عبر eBay والمواقع الخارجية مثل Google Shopping. من الجيد أيضًا تضمين صور أصلية لمنتجك من زوايا مختلفة حتى يتمكن المشترون من رؤية حالته.

إقرأ أيضاً:  شركة Plus500 | إليك نظرة عامة على تطبيقات التداول من شركة Plus500 ؟

ستحتاج إلى إضافة وزن العنصر وأبعاده لحساب تكلفة الشحن. يمكنك تحديد ما إذا كنت ستقوم أنت أو المشتري بالدفع مقابل الشحن ، ولكن من النادر جدًا العثور على بائع يدفع تكاليف الشحن الخاصة به ، خاصة عند البيع دوليًا. يمكنك حفظ مسودات قوائمك للانتهاء منها لاحقًا ، والتي يمكنك العثور عليها في صفحة المسودات في My eBay. تابع القراءة في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com للحصول على نصائح حول التسعير وتحويل قائمتك إلى صفقة بيع.

كيفية اختيار السعر المناسب لقائمة eBay الخاصة بك

إذا لم تكن متأكدًا من قيمة العنصر الخاص بك ، فيمكنك البحث في موقع eBay عن منتجات مماثلة للتعرف على ما يفرضه البائعون الآخرون. يمكنك أيضًا الاطلاع على أسعار العناصر المماثلة التي تم بيعها في الماضي. للقيام بذلك ، قم بالتمرير لأسفل في صفحة نتائج البحث ، ومن شريط التنقل الأيمن ، حدد المربعات بجوار العناصر المباعة والقوائم المكتملة. يمنحك هذا مجموعة مختارة من مقدار بيع عنصر على eBay.

العناصر المباعة

العناصر المباعة

بمجرد أن تضع سعرًا للعنصر الخاص بك في الاعتبار ، فقد حان الوقت لتحديد تنسيق القائمة.

إقرأ أيضاً:  طريقة البحث في اي باي eBay بشكل صحيح

السعر الثابت مقابل المزاد

إذا كان لديك سعر واحد فقط ترغب في تسويته ، فاختر سعرًا ثابتًا. ومع ذلك ، يمكنك السماح للمشترين بتقديم عرض للسماح ببعض المفاوضات. تذكر الشركة أن السماح بالعروض يزيد من فرصتك في البيع بنسبة 3-7٪ ، لذلك لن يضر هذا الأمر بمبيعاتك أبداً. يمكنك أيضًا تعيين قائمتك تلقائيًا لرفض العروض التي تقل عن حد معين أو قبول عروض أعلى من أخرى.

قائمة أسعار ثابتة

قائمة أسعار ثابتة

الخيار الآخر هو إنشاء قائمة بأسلوب المزاد للمشترين للتنافس على العنصر الخاص بك. في هذه الحالة ، من الأفضل اختيار سعر بدء منخفض لجذب الاهتمام. إذا لم تلاحظ نشاطًا كبيرًا في مزادك في البداية ، فلا داعي للقلق ؛ هذا امر عادي. غالبًا ما يضع المشترون عروضهم قبل انتهاء موعد المزاد مباشرة ، على أمل أن يقطعوها إلى أدنى مستوى ممكن للحصول على أفضل سعر. في فئات محددة ، يمكنك إضافة سعر الحجز. هذا هو أقل سعر ترغب في بيع عنصر به على eBay ، مما يحميك من البيع بسعر غير مناسب لك .

بيع المنتجات على ايباي

بيع المنتجات على ايباي

إذا كان لديك سعر مثالي تريد بيع عنصر به على موقع eBay ولكنك لا تزال تريد إدراجه كمزاد ، فيمكنك إضافة سعر الشراء الآن. ومع ذلك ، يجب أن يكون السعر أعلى بنسبة 40٪ كحد أدنى من سعر البداية.

إقرأ أيضاً:  تطبيق بكام | تحميل تطبيق BKAM لمعرفة أسعار المنتجات عبر الانترنت

ما هي رسوم موقع ايباي للبيع؟

كما هو الحال مع معظم الخدمات ، ستأخذ eBay جزءًا من الأرباح على منصاتها لمواصلة نشاطها. إنهم يتقاضون رسومَي بيع رئيسيين: رسم الإدراج عند إنشاء قائمة ورسوم القيمة النهائية عند بيع العنصر الخاص بك. يعتمد المبلغ الذي يتقاضونه على سعر العنصر ، والتنسيق والفئة المدرجة في العنصر الخاص بك ، وأي ترقيات اختيارية للبطاقة تضيفها ، وأداء البائع.

تحصل على ما يصل إلى 200 قائمة مجانية كل شهر ، والتي يجب أن تكون كافية للبائعين الأفراد. من ناحية أخرى ، يتم حساب رسوم القيمة النهائية كنسبة مئوية من المبلغ الإجمالي للبيع ، بالإضافة إلى 0.30 دولار لكل طلب. للحصول على قائمة كاملة بالأسعار ، راجع إرشادات رسوم البيع الخاصة بـ eBays.

كيف يبيع المبتدؤون  على موقع eBay؟

يمكن للمبتدئين اتباع الخطوات الواردة أعلاه لمعرفة كيفية إنشاء حساب eBay وعناصر القائمة لتحقيق المبيعات.

هل القنص مسموح به على موقع eBay؟

يُعرف الانتظار حتى الثواني القليلة الأخيرة من المزاد لتقديم عرض فائز باسم قنص العطاء. في حين أن هذا مسموح به على eBay ، فإنه لا يضمن أنك ستفوز بمزاد. بدلاً من ذلك ، من الأفضل إعداد عروض الأسعار التلقائية للقوائم التي تريد زيادة فرصك في الفوز بها.

كم يكلف البيع على موقع ايباي؟

يمكنك إدراج ما يصل إلى 200 عنصر شهريًا مجانًا على eBay. ومع ذلك ، ستقتطع الشركة من القيمة النهائية للعنصر الخاص بك بمجرد بيعه.

إقرأ أيضاً: محفظة التشفير ما هي وكيف تمتلكها ؟ شرح مفصل

أكتب تعليقك ورأيك