برامج تطبيقات الهواتف الذكية

بلوتوث السريع الاقتران أصبح متوفراً أخيراً على ويندوز وأندرويد

بلوتوث السريع الاقتران أصبح متوفراً أخيراً على ويندوز وأندرويد – طالما ناشدت جوجل ومايكروسوفت بطلب جهاز بلوتوث سهل اقترانه على أندرويد أو جهاز حاسوب ويندوز كما في سماعة اللاسلكية في إيفون AirPods . والبشرى السارة بأن هذه الميزة متوفرة ولكن لعدد محدد من الأجهزة.

بلوتوث السريع الاقتران أصبح متوفراً أخيراً على ويندوز وأندرويد

إن سعي جوجل ومايكروسوفت الدؤوب إلى تطوير الاتصال السريع للبلوتوث على أجهزتهم أدى طرح خاصية التي تمكن من اقتران الجهاز فقط بمجرد تشغيله ووضعه بالقرب من المحمول أو الحاسوب وسوف يبدأ الاتصال بسرعة ولكن حتى الآن بعض الأجهزة هي التي فقط تدعم هذه الخاصية ، فعلى أندرويد تعرف بمسمى Fast Pair وعلى ويندوز تسمى quick pair.

Fast Pair على أندرويد 6.0+

بلوتوث السريع الاقتران

بلوتوث السريع الاقتران

هذه الخاصية متوفرة على أجهزة الاندرويد ذوات إصدار 6.0 أو الأحدث ولكنها تدعم فقط بعض الأدوات مثل سماعات Google Pixel Buds بالإضافة إلى العديد من السماعات اللاسلكية الأخرى ، وهذه الميزة تعتمد على ترشيد استخدام طاقة البلوتوث ولتفعيلها قم فقط بتشغيل Fast Pair وقم بوضعه على نظام الاقتران وأيّ جهاز أندرويد قريب سوف يظهر على شاشته طلب إرسال اقتران جهاز على شكل ملاحظة مذكور فيها اسم الجهاز المراد الاتصال به ،قم بالنقر على الملاحظة الظاهرة على الشاشة لإعطاء الإذن بالإقتران.

إقرأ أيضاً:  تاريخ البحث على انستغرام | تعلم كيفية مسحه وإزالة الحسابات التي لا تريدها منه

هذه الميزة هي أسهل وأسلسل من الطريقة التقليدية في اتصال أجهزة البلوتوث والتي كانت تتضمن فتح الضبط ومن ثم الدخول إلى البلوتوث والانتظار حتى إيجاد الجهاز المناسب ، بينما مع Fast Pair لست حتى في حاجة إلى الدخول على الضبط من أندرويد.

Quick Pair على ويندوز 10

إنها ميزة حديثة التولد قادمة مع تحديث ويندوز 10 الجديد Redstone 4 المتوقع صدوره في أذار 2018. مثله مثل اندرويد يجب أولاً تفعيل الجهاز تفعيل نظام الاقتران ومن ثم وضعه إلى جانب جهاز الحاسب ، وبعدها ويندوز 10 سوف يُظهر على شاشة سطح المكتب ملاحظة جديدة ، قم بالنقر على اتصال وبعدها الحاسوب سوف يبدأ بإنشاء اتصال بين الأجهزة بطريقة سهلة فلست بحاجة حتى إلى الدخول إلى إعدادات أداة البلوتوث .وبمجرد إبعاد الجهاز المقترن عن الحاسوب سوف تختفي هذه الملاحظة وينقطع الاتصال. وكما قلنا هنالك حالياً عدد محدد من الاجهزة التي تحمل هذه الخاصية ومنهم الفأرة الخاصة لشركة مايكروسوفت Surface Precision Mouse

إقرأ أيضاً:  برنامج لارسال رسائل زائفة لنفسك للنوكيا Fake Message v0.51.sisx

رقاقة أبل W1 تمهد الطريق و بلوتوث تلحق بها

إن شركة أبل هي أول من طرحت هذه الخاصية في السوق برقاقتها W1 والتي تؤهل اتصال بلوتوث غير منقطع النظير كما في AirPods ،Beats X، Beats Solo 3، Beats Studio3 وPowerbeats 3 ،فقط قم بتشغيل السماعات ووضعها بالقرب من إيفون أو أيباد وسوف يتصل بشكل تلقائي مع بعضهم البعض .

وأخيراً ، كما هو حال التكنلوجيا دائما العديد من الشركات المختصة بالتقنيات الحديثة سوف تقوم بتطبيق هذه الخاصية على منتجاتها وسوف يصبح اتصال الأجهزة مع بعضها البعض سهل وبسيط .

المصدر

إقرأ أيضاً: متصفحات الملفات لهواتف أندرويد إكتشف أفضلها على الإطلاق

أكتب تعليقك ورأيك