برامج

برامج مجانية للكمبيوتر الشخصي يجب أن يمتلكها الجميع

برامج مجانية للكمبيوتر
برامج مجانية للكمبيوتر الشخصي يجب أن يمتلكها الجميع

برامج مجانية للكمبيوتر – هناك الملايين من المشاريع المجانية والمفتوحة المصدر المتاحة ، والعديد منها أفضل من أي منتج متوفر تجاريًا. فيما يلي قائمة مختصرة لما نعتقد أنه الأفضل هناك ، مقسمة إلى عشر فئات.

برامج مجانية للكمبيوتر الشخصي يجب أن يمتلكها الجميع

برامج مجانية للكمبيوتر

برامج مجانية للكمبيوتر الشخصي يجب أن يمتلكها الجميع

برامج الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة

يدرك معظم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر أنهم بحاجة إلى الحماية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو قد يكون لديهم بالفعل برنامج مكافحة فيروسات مثبت. ما لا يدركه معظم الناس هو أن هناك برامج مجانية جيدة وفي بعض الحالات أفضل من المنتجات التجارية. فيما يلي توصياتنا من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com

برنامج مكافحة الفيروسات: Windows Security

الحماية من البرامج الضارة وبرامج التجسس: Malwarebytes

برامج النسخ الاحتياطي

تتوفر العديد من برامج النسخ الاحتياطي المجانية والمتاحة تجاريًا لأجهزة الكمبيوتر. لسوء الحظ ، يتم تخزين العديد من هذه النسخ الاحتياطية محليًا ، مما يعني أنه إذا تعرض منزلك للتدمير أو السرقة ، أو إذا فقدت أقراص النسخ الاحتياطي ، فستفقد جميع بياناتك. لتجنب فقدان البيانات المهمة ، نقترح استخدام خدمات النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً:  طريقة كشف ملفات التجسس وحذفها من الكومبيوتر

برامج النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت: Dropbox أو Google Drive

برامج متصفحات الانترنت

على الرغم من أن Microsoft Internet Explorer أو Edge مثبتان مسبقًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، إلا أن هناك العديد من البدائل المجانية الممتازة التي يجب على الجميع تجربتها. غالبًا ما تكون هذه البدائل المجانية أسرع ، ولديها المزيد من الخيارات ، وفي كثير من الحالات تكون أكثر أمانًا من Internet Explorer.

مستعرض الإنترنت: Mozilla Firefox أو Google Chrome

برامج ضغط وفك ضغط الملفات

عند تنزيل الملفات على الإنترنت ، ستواجه في النهاية ملفًا مضغوطًا بتنسيق zip أو .rar أو ملفًا مضغوطًا آخر. يمكن أن يكون التعامل مع هذه الملفات أمرًا سهلاً باستخدام أداة ضغط ملفات مجانية.

برنامج ضغط الملفات: 7-Zip

برامج نسخ وحرق الأقراص المدمجة

يمكن إنشاء قرص مضغوط / قرص DVD صوتي أو بيانات ، أو نسخ البيانات من قرص مضغوط صوتي ، أو إنشاء قرص مضغوط من ملف ISO. بحرية باستخدام توصيتنا المجانية أدناه.

برنامج حرق الأقراص المضغوطة: CDBurnerXP

برامج البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني هو خدمة أخرى يمكن القيام بها بحرية. يستخدم معظم المستخدمين اليوم حلول البريد الإلكتروني عبر الإنترنت مثل تلك المدرجة أدناه. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يستخدمون عميل بريد إلكتروني مثل Microsoft Outlook ، فإننا نقترح بشدة أحد الاقتراحات أدناه أو كليهما.

إقرأ أيضاً:  برنامج AceFTP 3 Pro لأصحاب المواقع

برنامج البريد الإلكتروني: Mozilla Thunderbird

البريد الإلكتروني عبر الإنترنت: Gmail

برامج FTP و SFTP و SSH

يحتاج المستخدمون الذين يحتفظون بصفحة ويب أو يحتاجون إلى تحميل الملفات أو تنزيلها إلى استخدام أداة FTP أو عميل SSH. هناك العديد من البرامج التجارية القادرة على القيام بذلك ولكن توصياتنا المجانية أدناه تتفوق عليها جميعًا.

برنامج FTP هو : Filezilla

برنامج SSH هو : MobaXterm و Putty

برامج محرر الصور ، برامج الرسم ، ومنظم الصور

هناك العديد من الحلول المجانية الرائعة لتحرير وإنشاء وتنظيم صورك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن تصل تكلفة العديد من البرامج القادرة على القيام بهذه المهام إلى عدة مئات من الدولارات ، ولكن جميع البرامج أدناه مجانية تمامًا.

برنامج محرر الصور: GIMP

برنامج الرسام: Paint.net

برنامج منظم الصور: صور جوجل

برامج الوسائط المتعددة

إقرأ أيضاً:  تحميل برنامج كلينر ccleaner 2015 كامل لتنظيف الجهاز

تتوفر اليوم العديد من برامج الوسائط المتعددة ذات القدرات والقيود المختلفة. فيما يلي أفضل برامج الوسائط المتعددة المجانية لمشاهدة ملفات الفيديو وتسجيل الصوت.

أداة تحرير وإنشاء الصوت: Audacity

مشغل الفيديو وأقراص DVD هو : VLC و MPC-HC

برامج الأوفيس

يعد Microsoft Office برنامجًا قويًا ومعيارًا في العديد من الصناعات. ومع ذلك ، هناك خيارات مجانية تقدم نفس الإمكانات تقريبًا ، وهي متوافقة مع مستندات Office.

جناح المكتب: LibreOffice

برامج تحرير النص والشفرات والأكواد

يأتي Microsoft Windows مع محرر نصوص بسيط ، Notepad. ومع ذلك ، فإنه يوفر فقط وظائف تحرير النص الأساسية. لتحرير الملفات النصية المتقدمة ، بما في ذلك تحرير التعليمات البرمجية المصدر ، يقدم البرنامج المجاني Notepad ++ ميزات وأداء من الدرجة الأولى ، دون أي تكلفة.

محرر النص ورمز المصدر: Notepad ++

أكتب تعليقك ورأيك