برامج

برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكامل – قم بتصميم تطبيقك الآن

5 برامج مجانية لـ برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكامل – إن عبارة “يوجد تطبيق لأي شيء” لم تعد عبارة نظرية فالآن يوجد فعلاً تطبيق لكل شيء لاستخدامه في حياتنا اليومية . وإن عملية تصميم تطبيق والحصول على نسبة تحميل كثيرة له ليس بالعملية اليسيرة فهي تعتبر عملية مبهمة للشخص الذي لا يملك معرفة سابقة بتطوير التطبيقات والتسويق لها. لذا في هذا المقال سوف نشرح كيفية تصميم وبيع تطبيق حتى بدون وجود أي معرفة سابقة في عالم تطوير التطبيقات .

برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكامل – قم بتصميم تطبيقك الآن

Mobincube

البرنامج الأول بين برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكامل. إن هذا التطبيق هو الحل الجيد لتصميم تطبيقات لأجهزة أندرويد وiOS و Windows Phones . فهو يبدأ من الصفر لكي يساعد ويعلم كيفية تسخير التطبيق للحصول على المال .فبالإضافة لكونه مجاني إلا أنه يوجد بعض المميزات التي بحاجة إلى دفع مال للحصول عليها . وأجمل ما في هذا البرنامج هو إنه يدعم خدمة إظهار الملاحظات وخرائط واستطلاعات جوجل. ليس هذا فقط بل إن تصميم تطبيق واحد يمكن أن يستخدم لجميع واجهات الأجهزة ولا يوجد داعي لإنشاء اكثر من تطبيق لكل واجهة نظام ، بالإضافة إلى إمكانية اختبار التطبيق عبر متصفح الانترنت . ويجدر الذكر إلى ان هذا البرنامج يصنف بأنه برنامج ليس بالجذاب عندما يتعلق الأمر في جمالية واجهة التطبيق المراد تصميمه.

برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكام

برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكام

Dropsource

إقرأ أيضاً:  برنامج الخزنة لحفظ الملفات برقم سري للنوكيا Media Safe

البرنامج الثاني بين برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكامل. هو برنامج مبتكر لتصميم تطبيقات الهواتف الذكية عن طريق متصفح الإنترنت مباشرة . فالواجهة تقدم أدوات كثير ة للتطوير كما أنها تسمح بدعم مستندات قد تساعد المستخدم في تكون فكرة لكي يبدأ منها. كما أن Dropsourse يقدم واجهة تصميم تمكن من جر ووضع أي نموذج سابق بحيث تساعد على تقليد والتعلم منها. وبعد الانتهاء من بناء التطبيق يمكن اختباره عبر نشره على متصفح محاكي للواقع ومشاركته مع اشخاص آخرين لاستطلاع أراءهم ، وعندما يصبح التطبيق جاهز كلياً يمكن تحميل رمز للنشر خاص أو عن طريق رفعه بشكل مباشر عبر متجر أبل و متجر جوجل .

بكلا الأحوال إن هذا البرنامج لديه بعض السلبيات فمثلاً يجب تصميم تطبيق لكل واجهة نظام أي إنك بحاجة إلى تطبيقين لكل من نظام أندرويد و نظام iOS فكل واجهة بحاجة إلى تطبيق يناسب معها ، بالإضافة إلى أن خاصية تحميل رمز للنشر ليست مجانية في هذا البرنامج لذا في حال كنت متمكن من قدرتك على تصميم تطبيق في الفترة المجانية المسموحة بها وهي لشهر واحد فقط إذاً قم بتحميل البرنامج .

Thunkable

البرنامج الثالث بين برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكامل. يتميز هذا البرنامج بواجهة تصميم رائعة التي تجعله أفضل من برنامج Mobincube الذي ذكرناه سابقاً ولكن هذا البرنامج لا يعطي الكثير من الخصائص التي يقدمها منافسه ، كما أنه لا يدعم تصميم واجهة لنظام Windows Phone. فصحيح إنه برنامج ليس بالاحترافي كغيره من البرنامج ولكنه يقدم قدرة توثيقية جيدة كما يحتوي على فيديوهات تدريبية للمستخدمين الجدد والتي تعتبر نقطة إيجابية ومفيدة للمبتدئين .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات المطاعم | تعرف على أهم تطبيقات توصيل الطعام في السعودية

بالإضافة لذلك فإنه يمكن من اختبار التطبيق بشكل مباشر على واجهة جهاز المحمول أو عبر محاكي للواقعي ، وللعلم يحتاج هذا البرنامج إلى إنشاء نسختين من التطبيق واحدة بواجهة أندرويد والثانية iOS .

Andromo

Andromo هو برنامج معروف بأنه واحد من أفضل برامج تصميم تطبيقات أندرويد ، فما يجعله مميز هو انه متوفر بواجهة تدعم أكثر من عشرون لغة عالمية وهذا الأمر غير موجود في نظرائه من البرامج . كما انه يقدم ميزات لاستخدام قوالب جاهزة لكي تسهل العملية على المستخدم ، كما إنه يدعمه جميع وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة لقدرة إضافة للمحتوى المأخوذ من أي موقع أو راديو . ويمكن نشره على متجر جوجل أو متجر أمازون أو غيره من المتاجر الإلكترونية .

ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا البرنامج يسنح للمستخدم من تصميم تطبيق واحد فقط وبعدها يجب دفع مبالغ مالية ، وكما أنه يضع بعض القيود على إمكانية إزالة الإعلانات وعلى ميزة جمع النقود المستفادة من التطبيق المصمم .

AppsGeyser

البرنمج الخامس بين برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكامل. هو واحد من أقدم برامج تصميم التطبيقات التي لا تتطلب أي معرفة بكتابة لغة الكود ولكن لربما هذه قد لا تكون أفضل خاصية ترغب في امتلاكها وخاصة في حال مقارنته مع غيره من البرامج المذكورة سابقاً . كما أنه لا يمكن من خلاله تصميم أي واجهة تعمل على نظام iOS . لذا في حال رغبتك في تصميم تطبيق جميل واحترافي فلربما خيارك الأفضل هي البرامج المذكرة السابقة أما في حال كنت تريد تصميم تطبيق بأسرع وقت ممكن فإن AppsGeyser هو إذاً الخيار المناسب، فهو يقدم أكثر من سبعين قالب جاهز تصميم التطبيق بشكل سلس والعملية كلها يمكن تنفيزها عبر المتصفح

إقرأ أيضاً:  تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام اندرويد: إحمِ هاتفك لذكي من الإختراق مجاناً

كما يمكن في التطبيق تضمين محتوى ويب مثل HTML5 وخاصية انبثاق الملاحظات والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المميزات المفيدة . وتستطيع أن تختبر التطبيق في المتصفح والحصول على المال عبر تمكين ظهور إعلانات من خلاله أو عن طريق بيعه . وبمجرد الانتهاء يمكن توزيعه بشكل يدوي عبر متجر جوجل.

كانت هذه مقالتنا: برامج تصميم تطبيقات المحمول المجانية بالكامل – قم بتصميم تطبيقك الآن

المصدر

إقرأ أيضاً: رفع الصوت في أجهزة أندرويد وتحسين جودته إليك الخطوات الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك