التصنيفات
برامج

برامج إدارة الوقت المجانية للكمبيوتر إليك أفضلها على الإطلاق

الرئيسية » برامج » برامج إدارة الوقت المجانية للكمبيوتر إليك أفضلها على الإطلاق

برامج إدارة الوقت المجانية للكمبيوتر – عندما يكون عملك وتسليتك أمام شاشة الكمبيوتر، فمن السهل أن يضيعان في بعضهما. وسائل التواصل والفيديوهات يمكن بسهولة أن تستهلك من وقتك الذي كان من المفترض أن تستغله في التركيز على مهام مهمة.

ولهذا تعتبر برامج إدارة الوقت مفيدة، فهي تساعدك على تحقيق أقصى إستفادة من وقتك من خلال تحديد المهام والتخطيط للوقت وحجب الأشياء التي تقتل وقتك. سنتلكم هنا عن خمسة من أفضل البرامج المجانية لتنظيم الوقت.

برامج إدارة الوقت المجانية للكمبيوتر إليك أفضلها على الإطلاق

1. FocusWriter

يعتبر من أفضل برامج حجب الأمور المشتتة، حيث يسيطر على كامل الشاشة ويعرض صفحة فارغة بسيطة لتصب أفكارك عليها. ليس هناك صفحات تخترق عملك، ولا إشعارات من وسائل التواصل ولا رسائل بريد إلكتروني واردة، وأي أدوات تنسيق حتى.

وهو لا يعتبر مجرد بديل لبرنامج Wordpad، بل يتيح لك تخصيص الخلفية لما يعطيك شعور جيد خلال العمل وفيه وضح تركيز حيث يلغي أي شيء ويبقي فقط الفقرة التي تعمل عليها. هو مناسب للتحرير وكتابة مسودة الأولى لرواية أو مقالة أو قصة.
لكن قبل أن تبدأ العمل ننصحك بتفعيل الحفظ التلقائي، هو برنامج موثوق، لكنه لا يملك وظيفة مشابهة لما في ميكروسوفت ورد، لذا من الأفضل أن تعمل بآمان.

برامج إدارة الوقت المجانية للكمبيوتر
برامج إدارة الوقت المجانية للكمبيوتر

 

2. Trello

تطبيق ويب مجاني يمكنك من صنع عدة قوائم مهام، وتحديد مواعيد نهائية. كل عنصر في القائمة له بطاقته الخاصة، والتي تحتوي معلومات تفصيلية، وأي روابط سوف تساعدك على تنفيذ العمل المطلوب. على سبيل المثال، إن كنت بحاجة إلى دفع فاتورة، يمكنك أن تلصق رابط فوراً لصفحة البنك الخاص بك والمبلغ المطلوب.

واحدة من أفضل ميزات Trello هي القدرة على تحديد أولويات للمهام، مما يساعدك على هيكلة يومك. وعندما تنهي مهمة، يمكنك سحب البطاقة إلى عمود المهام المنتهية وفي نهاية اليوم سيكون لديك منظر واضح لما قد أنجزته.

Trello يتيح لك تعيين مهام لأشخاص آخرين، وهذا مفيد بشكل رئيسي للشركات.

3. Cold Turkey

هو برنامج مشابه لتصحيح إدمان وسائل التواصل، ويساعد إرادتك من خلال حجب المواقع التي تنفق وقتك وإنتباهك عليها. بعكس إضافات المتصفح لحظر المشتتات، لا يمكنك أن تخدع Cold Turkey بإستخدام تطبيق آخر، ولا يمكنك أن تقوم بإلغاء تثبيته ببساطة بينما يعمل.

Cold Turkey يأتي مع قائمة حجب لمعظم وسائل الإدمان المستهلك للوقت مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب، مع القدرة على إضافة المزيد.

 

4. Task Till Dawn

هو برنامج أنيق يمكنك تلقائياً من فتح المجلدات  أو الملفات أو البرامج في أوقات معينة. على سبيل المثال، إن كنت تستخدم برنامج نسخ احتياطي مجاني لا يتيح لك جدولة النسخ الإحتياطي، يمكنك إستخدام Tasl Till Dawn لإجبار البرنامج على أن يعمل. وبشكل مشابه إن كنت تستخدم برنامج فحص للبرمجيات الخبيثة، فإن Tasl Till Dawn يتيح لك جدولة عمليات فحص منتظمة، للتحقق من التهديدات بشكل تلقائي.

البرنامج لازال قيد التطوير، لذا هناك بعض الميزات لازالت ضمن مرحلة التجريب، لكنه مفيد جداً لتجنب تنفيذ المهام يدوياً.

 

5. Rainy Mood

العمل في الصمت أمر ممل، والضجة مثل دقات الساعة يمكن أن تكون مزعجة عندما تحتاج للتركيز. بعض الأشخاص يعملون يعلمون بشكل أفضل بوجود الموسيقا، لكن إن كنت تضيع تركيزك عند التنقل بين المقاطع، فجرب Rainy Mood.

Rainy Mood متاح كتطبيق ويب مجاني إن كنت تعمل على سطح المكتب، ومتاح كتطبيق من تطبيقات تنظيم الوقت كتطبيق هاتف للأندرويد وiOS، ويساعدك على تشغيل أصوات تساعد على الإستراخاء تتضمن قطرات المطر والرعد البعيد. وهو مناسب ايضاً لتلك الأحيان التي تكون فيها عقولنا مشغولة بأفكار الغد وغير قادرة على النوم.

كانت هذه مقالتنا: برامج إدارة الوقت المجانية للكمبيوتر إليك أفضلها على الإطلاق

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *