برامج

بديل إنترنت داونلود مانجر: 6 برامج مجانية تقوم بتحميل الملفات بسرعة

بديل إنترنت داونلود مانجر
بديل إنترنت داونلود مانجر

مرحباً أحباب مدونة عربي تك التقنية، اليوم في جعبتي لكم مقال جديد يطرح الكثير من البدائل لبرنامج إنترنت داونلود مانجر لتفوم بتحميل الملفات من الانترنت بسرعة وأمان دون مشاكل ودون دفع ريال واحد !

برنامج إنترنت داونلود مانجر الذي يرمز له اختصاراً (IDM) يعتبر وبدون أي جدال أحد أفضل برامج تسريع تحميل الملفات من الإنترنت وذلك بسبب ما يقدمه من سرعة عالية في التحميل/التنزيل إلى جانب إمكانية استئناف عملية التحميل في حالة الانقطاع المفاجىء للاتصال بالانترنت وميزة اكتشاف الروابط في المتصفح وغيرها كثير.

بديل إنترنت داونلود مانجر: 6 برامج مجانية تقوم بتحميل الملفات بسرعة

لكن لأن البرنامج ليس مجانياً، فإن الكثير من الأشخاص يبحثون عن بدائل عملية مجانية له.

بديل إنترنت داونلود مانجر

بديل إنترنت داونلود مانجر

فيما يلي مع عربي تك سوف نقوم بارشادك إلى مجموعة من البرامج البديلة لبرنامج إنترنت داونلود مانجر وهي بدورها تتضمن الكثير من المزايا وتؤدي مهمتها بشكل ممتاز ناهيك عن أنها مجانية وهو ما يميزها.

Internet Download Accelerator

accelerator_plus

accelerator_plus

يعتبر برنامج Internet Download Accelerator من البرامج الأشهر في ميدان تحميل الملفات ويرمز له اختصاراً (IDA)، وهو يقوم بتسريع عملية التحميل للملفات بشكل حقيقي وذلك من خلال تقنية تقسيم الملف الواحد إلى عدة أجزاء بحيث يتم تحميلها عبر قنوات مختلفة إلى جانب إتاحة إمكانية الإيقاف المؤقت لعملية التحميل واستئنافها في أي وقت لاحق. البرنامج يتوفر بنسخة مجانية كما يمكنك ترقيته إلى النسخة المدفوعة متى أردت  الحصول على المزيد من المزايا.

jdownloader

jdownloader

من ميزات برنامج JDownloader أنه ليس مجاني فقط، إنما أيضاً هو من البرامج القليلة في هذا الميدان المفتوحة المصدر، ما يعني أنه بإمكان المبرمجين المحترفين مطالعة الكود البرمجي الذي يعمل البرنامج على أساسه وهذا يتيح أمامهم بالتالي إمكانية تعديله او تطويره وفق رغباتهم وقدراتهم البرمجية الخاصة.

ناهيك عن أن البرامج المفتوحة المصدر تعتبر من البرامج الآمنة والخالية من أية ثغرات قد يتم استغلالها للتجسس على نشاطك عبر الشبكة العنكبوتية.

الجدير ذكره أنه من خلال قيام مجموعة كبيرة من المبرمجين على تطوير برنامج JDownloader فقد بات يحتوي على ميزات عديدة ومتميزة تجعله بديلاً حقيقياً نافعاً لبرنامج إنترنت داونلود مانجر بشكل كامل.

FreeRapid Downloader

freerapid_downloader

freerapid_downloader

إن كنت من الأشخاص الذين يستعملون أجهزة متعددة تعمل على أنظمة تشغيل مختلفة مثل ويندوز ولينكس وماك فأنت بدون شك تحتاج إلى برنامج بديل لإنترنت داونلود مانجر يعمل على كل تلك الأجهزة.

وهنا في هذه الحالة نقترح عليك برنامج FreeRapid Downloader الذي تتوفر منه عدة نسخ تعمل على أكثر من نظام تشغيل إلى جانب وظائفه التي تحتوي على الكثير من الميزات المجانية ومنها على سبيل الذكر تحميل الملفات ومقاطع الفيديو من موقع فيسبوك.

flashget

flashget

يعتبر برنامج FlashGet Downloader واحداً من أشهر وأفضل برامج تحميل الملفات من الإنترنت بشكل آمن وبعيد عن مخاطر التعرض للبرمجيات الخبيثة وبرامج التجسس التي قد تواجهك أو تتسلل إلى جهازك أثناء التحميل وذلك من بعض المواقع المشبوهة أو غير الموثوقة التي قد تقوم بالتحميل منها.

البرنامج أيضاً يقوم بتسريع عملية التحميل من الانترنت بشكل كبير، وستلمس الفارق بنفسك !

Go!Zilla Downloader

gozilla_downloader

gozilla_downloader

وكباقي البرامج التي سبقته في القائمة أعلاه يقوم برنامج Go!Zilla Downloader بتسريع عملية تحميل الملفات لأقصى سرعة متاحة عبر اتصالك بالإنترنت.

يتمتع البرنامج أيضاً بالعديد من الوظائف الأخرى الهامة في ميدان عمله والتي سوف تحتاجها بكل تأكيد، منها: إمكانية استئناف عملية تحميل الملفات عند انقطاع الاتصال المفاجئ أو توقف التحميل لأي سبب آخر غير متوقع. كما أنه يوفر لك معلومات هامة عن الملفات التي تقوم بتحميلها أثناء تنفيذ تلك العملية مثل الحجم ونسبة الاكتمال وسرعة التحميل وسواها.

لا يفوتنا أن نشير إلى أن هذا البرنامج يدعم العديد من متصفحات الإنترنت مثل فايرفوكس، أوبرا، ونيت سكيب، وطبعاً جوجل كروم.

orbit_downloader

orbit_downloader

أغلب المستخدمين يحتاجون أحياناً لتحميل مقاطع الفيديو أو الصوتيات من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى جانب رغبتهم بتحميل الملفات المعتادة من سائر المواقع الأخرى، ولذلك إن كنت أحد هؤلاء أقترح عليك استخدام برنامج Orbit Downloader كبديل لبرنامج إنترنت داونلود مانجر من الطراز الرفيع !

هذا البرنامج يقدم لك كل ما تحتاجه للقيام بعمليات التحميل من مواقع التواصل الاجتماعي على اختلافها مثل تويتر وفيسبوك.. إلى جانب العديد من المميزات الإضافية كخاصية إدارة الملفات التي تمّ تحميلها وإمكانية تصنيفها، ناهيك عن دعم الإيقاف المؤقت والاستئناف لعمليات التحميل القائمة.

حسناً هذا كل ما لدينا في عربي تك من اقتراحات برامج بديلة لإنترنت داونلود مانجر، أتمنى أن ترضيكم القائمة وتفيدكم في عملكم على الانترنت.

كان معكم أخوكم محمد عيد من مدونة عربي تك.

إذا أعجبتكم المقالة لا تنسوا مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بكم.

Save

Save

Save

أكتب تعليقك ورأيك