ابل

ايفون 15 – تسريب الصور يكشف عن أزرار جديدة ونتوء كاميرا عملاق وألوان والمزيد

ايفون 15
ايفون 15

ايفون 15 – تفصلنا أشهر عن إطلاق هاتف Apple iPhone 15 Pro. لكننا نشهد بالفعل تقاريراً عن الهاتف القادم ابرزها ما نشره موقع 9to5Mac. إليك المعلومات التي وصلتنا في مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com من تلك المصادر.

وفقًا للتقرير ، سيحتوي iPhone 15 Pro على إطار من التيتانيوم بزوايا دائرية. تقدم أجهزة iPhone الحالية حواف حادة اشتكى منها العديد من المستخدمين. ستكون حافة الزاوية المستديرة بمثابة تحسن كبير في iPhone 15 Pro.

يشاع على نطاق واسع أن iPhone 15 Pro هو ترقية كبيرة للجهاز، التغيير الأكبر هو غلاف جديد تمامًا من التيتانيوم بتصميم مستدير الحواف. على الرغم من كونها دقيقة ، إلا أن الحواف الدائرية يجب أن تكون ترقية ملحوظة في متناول اليد ، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من الحواف الحادة لجهاز iPhone الحالي.

بالإضافة إلى إطار التيتانيوم الجديد ، تعمل Apple مرة أخرى على زيادة حجم الكاميرات على iPhone 15 Pro. نتوء الكاميرا أكثر سمكًا ، لكن التغيير الأكثر وضوحًا يأتي مع العدسات البارزة. تُظهر ملفات CAD أن نتوء العدسة الفردية قد تضاعف أكثر من كاميرات iPhone 14 Pro الهائلة.

من المهم ملاحظة أنه في ملفات CAD ، يحتوي iPhone 15 Pro Max على نتوء أصغر للكاميرا ؛ قد يكون هذا بسبب كاميرا الناظور ، التي ترددت شائعات أنها ستأتي هذا العام حصريًا في طراز Pro Max الأكبر. هذا يعني أن جهاز iPhone 15 Pro سيحتوي على نتوء أكبر للكاميرا من iPhone 15 Pro Max.

إقرأ أيضاً:  قبل بيع الأيفون : إليك أربعة نصائح هامة عليك اتباعها قبل بيع هاتفك الايفون

تعد تحسينات الكاميرا من جيل إلى جيل أمرًا مؤكدًا. تقول الشائعات أن iPhone 15 Pro سيحتوي على تقنية مستشعر جديدة تمامًا من شأنها “التقاط المزيد من الضوء وتقليل التعرض المفرط أو التعرض الناقص في إعدادات معينة.”

تغيير مهم آخر يأتي مع iPhone 15 Pro هو منفذ USB من النوع C الذي يحل محل منفذ Lightning الحالي. يقال إن منفذ USB-C يحتوي على محيط معدني فريد بنسيج مضلع وستعمل كبلات USB-C المعتمدة من قبل Apple مع أجهزة iPhone فقط.

وداعًا للأزرار ومفتاح كتم الصوت – سيحتوي iPhone 15 Pro على الأزرار الصلبة وكتم الصوت. وفقًا لأحدث المعلومات ، سيتم استبدال الأزرار بمحركين لمسيين جديدين مخصصين بشكل صريح لمحاكاة الضغط على الزر.

وسيتلقى مفتاح كتم الصوت أيضًا العلاج اللمسي وسيعمل بدلاً من ذلك كزر ضغط ؛ يبقى أن نرى كيف ستتعامل Apple مع هذا الإدخال الجديد في البرنامج.

إقرأ أيضاً:  جوجل ألو للكومبيوتر | إصدار الويب لجوجل ألو قد يصل قريباً جداً

ستستمر Apple في تقليص الحواف هذا العام ، حيث يبلغ حجم حواف iPhone 15 Pro 1.55 مم فقط. نرى أيضًا أن كلا الزجاجين الأمامي والخلفي يتميزان بانحناء دقيق للحواف ، ينتقلان بسلاسة إلى إطار التيتانيوم للجهاز.

علاوة على ذلك ، يقال إن الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها تعمل على تقليل حجم الحواف والشق. وفقًا لتقرير 9to5Mac ، قد يكون حواف iPhone 15 Pro نحيفة مثل 1.55 مم. يشاع أن كلا الزجاجين الأمامي والخلفي يتميزان بانحناء دقيق للحواف التي ستنتقل بسلاسة إلى إطار التيتانيوم للجهاز. أيضًا، سيكون الهاتف أصغر حجمًا من iPhone 14 Pro الحالي.

ربما يكون التغيير الأكثر إثارة أن iPhone 15 Pro سيأتي بلون أحمر عميق جديد تمامًا ؛ رمز اللون الدقيق هو 410D0D. يشاع أن هذا اللون يجلس جنبًا إلى جنب مع الأبيض والأسود الفلكي والذهبي المعتاد من Apple وسيحل محل Deep Purple.

نظرًا للحواف الأصغر ونفس الحجم الكلي للشاشة ، سيكون iPhone 15 Pro أصغر قليلاً من iPhone 14 Pro. يجب أن تجعل هذه الحواف المستديرة الهاتف أكثر راحة في الإمساك به.

يبلغ قياس iPhone 15 Pro 70.46 ملم في 146.47 ملم وبسمك 8.24 ملم ، في حين أن آيفون 14 برو أكبر بقليل عند 71.45 ملم × 147.46 ملم وبسمك 7.84 ملم.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات حظر الاعلانات | أحدث تطبيقات حجب الإعلانات على الهاتف المحمول

يستعد iPhone 15 Pro ليكون ترقية مهمة ، ومع إطار التيتانيوم الجديد بالكامل ، و USB-C ، وترقيات الكاميرا ، فمن المؤكد أنه سيحظى بشعبية. لا يزال الوقت مبكرًا ، ولم يتم تأكيد أي شيء حتى تكشف Apple عن الجهاز على المسرح ؛ ومع ذلك ، يمنحنا هذا نظرة دقيقة على ما يمكن أن نتوقعه من Apple في وقت لاحق من هذا العام.

صور ايفون 15 التي تم تسريبها 👇

ايفون 15

ايفون 15

صورة ايفون 15

صورة ايفون 15

لقطة مسربة من ايفون 15

لقطة مسربة من ايفون 15

iPhone 15

iPhone 15

تسريب صورة iPhone 15

تسريب صورة iPhone 15

لون جهاز iPhone 15

لون جهاز iPhone 15

إقرأ أيضاً: ايفون 14 – مواصفات، مميزات وسعر جهاز ابل الجديد

 

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1