تكنولوجيا

اهم 9 اختراعات تكنولوجية في العام 2014

اهم 9 اختراعات تكنولوجية في العام 2014

في حلقة جديدة، حول أهم ابتكارات العام الحالي 2014، حاولنا رصد أهم 9 تقنيات تم طرحها خلال العام، ليأتي أبرزها في ابتكار “وسادة المحبين”، وتقنية لصنع القهوة عن طريق الضغط، ولا يمكن أن نتجاهل خلال العام، جهاز آيباد إير، وتقنية ترشيد استخدام المياه أثناء الاستحمام.

1- وسادة “المحبين”

1- وسادة المحبين
اختراع لطيف للأشخاص الواقعين في الحب، حيث تنقل هذه الوسادة نبضات قلب أحد الطرفين إلى الآخر شرط أن يستخدم كلاهما هذه الوسادة.

2- نظارات للعالم الافتراضي

2- نظارات للعالم
خطوة مهمة على طريق الانتقال إلى تقنية العالم الافتراضي، من خلال نظارات ترتبط مع جهاز كمبيوتر لعرض صور ومشاهد يشعر المستخدم أنه جزء منها.

3- “إيروبريس”..قهوة بدون نار

3- إيروبريس..قهوة
أداة لصنع كوب شهي من القهوة السريعة باستخدام تقنية الضغط ودون الحاجة إلى غليها على النار، وهي طريقة مميزة للأشخاص الذين لا يمتلكون الوقت الكافي لتحضير كوب القهوة بالطريقة التقليدية.

4- “أير 2”..حاسب متكامل في شكل آيباد

4- أير 2..حاسب متكامل
على الرغم من أن البعض قد يجد من غير المنطقي احتواء هذه القائمة على جهاز آيباد أير 2، إلا أنه من الصعب إنكار مدى تأثير الأجهزة اللوحية من آبل، وتفوق هذا الجهاز على الأجهزة السابقة من حيث الشكل والأداء، بالإضافة إلى استخدامه نواة معالج ثلاثية يتوقع أن تستخدم في هاتف آبل القادم.

5- ترشيد المياه..أهم التقنيات

5- ترشيد المياه..أهم
جهاز مهم يساعد على توفير المياه، من خلال إصدار إشارات تحذيرية عند استخدام كميات كبيرة من المياه أثناء الاستحمام، وعلى الرغم من بساطة هذه الأداة، إلا أن أهميتها تبرز عند حساب كميات المياه المهدورة في الاستحمام حول العالم.

6- غلاف يضاعف عمر البطارية

6- غلاف يضاعف عمر
يشتكي الكثيرون من قصر عمر بطارية الهاتف المحمول وخاصة هواتف شركة آبل، التي اختارت أن تكون بطاريات أجهزتها نحيلة بشكل ملحوظ، لذلك تقدم موفي غلاف هاتف وبطارية في وقت واحد يعطي عمرا يصل لعدة أيام لبطارية الهاتف.

7- “ميسفيت شاين”..وسيلة قياس النشاط اليومي للمستخدم

7- ميسفيت شاين..وسيلة
وسيلة أنيقة وغير مزعجة لقياس مدى النشاط اليومي للمستخدم، وهي على شكل ساعة توضع حول المعصم مع أضواء صغيرة تحيط بها، ويمكن التحكم بها عن طريق الهاتف الذكي.

8- “ساعة آبل”..هاتف متكامل

8- ساعة آبل..هاتف
على الرغم من عدم إطلاق ساعة آبل بشكل رسمي هذا العام، إلا أن الإعلان عنها شكل واحدًا من الأحداث المهمة على الصعيد التقني، وهي تشكل جهاز هاتف آي فون متكامل بكل مميزاته يمكن ارتداؤه حول المعصم.

9- “آي فون 6”..هاتف العام

9- آي فون 6..هاتف
شكل إطلاق هاتفي آي فون 6 وآي فون 6 بلس، أهم الأحداث لهذا العام في عالم التكنولوجيا والاتصالات، وبغض النظر عن المشاكل التقنية التي أشار إليها البعض في الجهازين، إلا أنهما شهدا إقبالًا منقطع النظير من عشاق الهواتف الذكية حول العالم.

أكتب تعليقك ورأيك