سيارات وطائرات

اليخوت الفاخرة تحصد ساعات بانيراي المميزة

بعد ثلاثة أيام من السباقات المكثّفة، حصدت اليخوت سكايلارك أوف 1937، نايف (1973) ورايندروب (2014) ساعات بانيراي الرياضية الفاخرة والتي قدّمت في 19 يونيو إلى الفائزين في الدورة الـ 16 من سباق أسبوع أرجنتاريو للإبحار في بورتو سانتو ستيفانو في توسكاني، وذلك عن الفئات القديمة الطراز، الكلاسيكية وروح التقليد على التوالي .

مرة جديدة يبرز الخليج الرائع بين مدينتي تالاموني وبورتو سانتو ستيفانو كمحطة مميزة للتسابق، لا سيما لما يتمتع به من مياه زرقاء متلألئة وعميقة تُتيح لليخوت التنافس بمحاذاة الشاطىء. في اليوم الاول من السباق هبّ نسيم خفيف تحوّل في اليومين التاليين إلى رياح بلغت سرعتها 15 عقدة تحت اشعة شمس مشرقة. هذا الامر ساعد الأسطول المكوّن من 40 يختاً من 8 دول على التنافس في ظل ظروف مثالية تماماً، وتقديم عرض مذهل على المسارات المتنوّعة الممتدة بين 10 و20 ميلاً.

من جهته، فاز سكايلارك أوف 1937 عن فئته ، مع الإشارة إلى أن هذا المركب الشراعي من نوع ماركوني وبطول 16.15 متراً كان شارك وفاز في العديد من الفعاليات السابقة المنظّمة في المحيط الهادىء، فضلاً عن كونه هزم اليخت سانتانا الذي كان سابقاً ملكاً لهامفري بوغارت. كذلك، أنجز هذا اليخت جولة من حول العالم في العام 1972، ليستقر بعدها على الساحل الأميركي الشرقي إلى أن نقله مالكه إلى البحر المتوسط في العام 2011 للمشاركة في تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية. وكان سكايلارك أوف 1937 فاز أيضاً بكأس ’كوبا أولين ستيفينز‘ والتي تحمل hسم المهندس الاميركي الذي صممه. يُذكر بأن هذا المهندس الأسطوري توفي في العام 2008 عن عمر ناهز المئة عام، حائزاً لقب مواطن فخري في بورتو سانتو ستيفانو، المدينة التي جذبته للتسابق والإشراف على تجديد مراكبه.

إقرأ أيضاً:  صور: فولفو XC90 أفضل سيارة في 2015 وِفق بيزنس إنسايدر

أما اليخت نايف، فقد حقق بداية واعدة ساعياً للفوز الإجمالي عن الفئة الكلاسيكية لعام 2016 علماً بأنه كان قد فاز عن هذه الفئة في العام 2012. وبالفعل، فقد اعرب مالك هذا اليخت ’إيفان غاريديني‘ عن نيته بالمشاركة في المراحل القادمة مع طاقمه المكوّن من عشرة بحّارة من روما، نابولي ورافينا. في نهاية اسبوع أرجنتاريو للإبحار، تمكّن هؤلاء البحارة المتحمّس,ن من الحلول في المركز الاول في سباقين وفي المركز الثاني في السباق الثالث. إضافة إلى ذلك، فاز غارديني في سباق تحدي التحدي الذي ينّظم بين مركبين فقط من الفئة عينها. هذه المرة، تمكّن اليخت نايف من الفوز على ساجيتاريوس (1971) المركب الشراعي من نوع ماركوني والفائز في تحدي العام 2015.

إقرأ أيضاً:  الصور الاولى لـ اودي A5 2017

في ما يتعلّق بفئة روح التقليد، فقد فاز المركب الشراعي رايندروب من نوع وايانو سينيور 2014 من تصميم ’يولا ساموي‘. في الواقع، كان هذا المركب من فئة التصميم الواحد بطول 7.6 متراً قد بُني في توسكاني، كما تنافس مع شبيهه اليخت بيكسيز من نوع وايانو وفروسكيودي فيكتورا في بورتو سانتو ستيفانو.

تجدر الإشارة إلى أن بلدية مونتي أرجنتاريو قدّمت إلى المركب الشراعي إنتربرايز من نوع ماركوني والمبني في نيويورك في العام 1940، جائزة خاصة للروح الرياضية. ففي سياق السباق الثالث، وفيما كان هذا المركب السويدي يبحر ساعياً لتحقيق مركز جيد على خط النهاية، توقّف للإطمئنان على المركب الشراعي سيريناد (22 متراً) والذي كان طاقمه ينتشل رجلاً من الماء كان بحاجة للمساعدة.

مرة جديدة هذا العام، استقطب أسبوع أرجنتاريو للإبحار مجموعة من أفضل البحارة المتنافسين في سانتو ستيفانو، ومنهم ’ماورو بيلاشييه‘ الذي كان قاد اليخت ليونور (1925) للفوز عن فئته. أما على متن المركب لينيت (1905) الجميل، أحد المراكب القليلة من فئة 30s New York Yacht Club، فقد برز ’باتريزيو بيرتيلي‘ مالك اليخت ومسؤول ’لونا روسا‘ والذي حل في المركز الاول في السباقات الثلاثة عن هذه المجموعة. وفي قمرة القيادة، برز ’ماكس سيرينا‘ البحّار العظيم الذي شارك في عدد من سباقات كأس أميركا. كذلك، وللموسم الثالث على التوالي، أبحر على متن اليخت شينوك (1916) لاعب رياضة الرجبي العالمية الإيطالي ’اندريا لو سيسيرو‘.

إقرأ أيضاً:  صور مذهلة لبي إم دبليو على مدار 100 عام

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك