تطوير المواقع

المواضيع المتوافقة مع محركات البحث.. تعلم كيف تكتبها !

المواضيع المتوافقة مع محركات البحث
المواضيع المتوافقة مع محركات البحث

المواضيع المتوافقة مع محركات البحث.. تعلم كيف تكتبها !

المواضيع المتوافقة مع محركات البحث هي الخيار الأمثل للحصول على زيارات عالية لمدونتك أو موقعك..وفي هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لك كيف تكتب المواضيع المتوافقة مع محركات البحث بسهولة وتضمن تحقيق أفضل النتائج.

بداية نتساءل: ماذا تستفيد إذا كتبت أفضل المواضيع.. ثم لم يقرأها أحد لأن محركات البحث لم تتعرف عليها كما ينبغي؟!

هذا السؤال هو الهم الأكبر لرواد المشروعات ومديري المواقع الإلكترونية، هؤلاء الذين يبحثون عن أسماء مواقعهم عبر محركات البحث طوال اليوم فى انتظار ظهور مواضيعهم فى صفحات النتائج الأولى، وهؤلاء الذين نقدم لهم درس اليوم… كيف نكتب المواضيع المتوافقة مع محركات البحث والتي تظهر فى الصفحات الأولى لمحركات البحث؟

 

المواضيع المتوافقة مع محركات البحث

المواضيع المتوافقة مع محركات البحث

 

1.ركز على الكلمات المفتاحية

يعتبر التركيز على الكلمات المفتاحية واحداً من أهم العوامل لظهور موضوعك فى محركات البحث بسرعة. وعلى الرغم من قوة هذه الأداة وتأثيرها إلا أن استخدامها لا يتم بالحذر الكافي، ما يؤدي فى النهاية لتجاهل محركات البحث لظهور العديد من الموضوعات عليها.

إقرأ أيضاً:  نقل النصوص والصور من مستند نصي .docx إلى ووردبرس

فمثلا إذا كانت الكلمة المراد التركيز عليها هى (لبنان) فلا يصح أبداً أن نكتب (لبنان) مائة مرة فى نهاية التدوينة، فهذه هى الطريقة الأسرع لرفض محرك البحث إظهار الموضوع فى صفحاته، بل يجب استعمال الذكاء فى إظهار الكلمات المراد التركيز عليها، واستعمالها بشكل موزع على بداية ووسط ونهاية الموضوع بما يحقق ظهور الموقع فى محركات البحث دون شعور المحرك بأنه يتم خداعه لظهور الموضوع على صفحاته.

2.استعمل اضافة Yoast SEO فى ووردبريس

Yoast SEO

Yoast SEO

وهى إضافة لا غنى عنها لمستخدمي سكريبت ووردبريس لإدارة محتوى المواقع، ويمكن تحميلها واستعمالها من هنا وتستطيع الإضافة وضع مربع ضخم فى نهاية كل تدوينة يمكن الكاتب من تحديد كلمة أساسية Focus keyword للموضوع، كما تتيح الإضافة توفير عدد ضخم من عوامل ظهور الصفحات على مواقع البحث وتحدد مدي توافر هذه العوامل فى كل صفحة من صفحات الموقع.

إقرأ أيضاً:  طريقة حذف موقع من لوحة تحكم whm

3.إهتم بقوة المحتوى

بماذا يفيد استخدامك لإضافة قوية لظهور الموضوعات فى محركات البحث إذا كان محتوى الموضوع نفسه ضعيف! لكن كيف تدرك محركات البحث قوة الموضوع أو ضعفه؟ الإعتماد هنا يكون على عدد كلمات الموضوع، وهل تظهر الكلمات المفتاحية فى الموضوعات بشكل منظم وموزع توزيعا جيدا؟ وهل يحتوي الموضوع على الصور؟ وهل تعبر هذه الصور عن محتوي الموضوع، كل هذه العوامل تحدد قوة الموضوع وظهوره على مواقع البحث.

4.أصالة الموضوع أهم عوامل قوته

مواضيع اصلية

مواضيع اصلية

حتي لو استخدمت أفضل الإضافات الخاصة بظهور المواضيع فى محركات البحث، وكانت هذه المواضيع غير أصلية وغير مكتوبة خصيصاً لموقعك أو مدونتك، ستظل محركات البحث تعاملها بعدم اهتمام، ولن تظهر فى صفحات البحث الأولي أو يرشحها الموقع للباحثين.. قوة المحتوي وأصالته هى العامل الأول لظهور الموضوع فى محركات البحث.

إقرأ أيضاً:  أخطاء المدونين | إليك أكبر الأخطاء التي يرتكبها المدونون العرب وتؤدي إلى فشلهم !

هذه هي أبرز الشروط للحصول على المواضيع المتوافقة مع محركات البحث والتي تحقق لك النجاح والانتشار قدمناها لك في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية.

أكتب تعليقك ورأيك