سيارات وطائرات

الطائرات الفاخرة… الأسرع في العالم

العالم ليس جديدا على الإمكانيات التي تقدمها الطائرات الأسرع من الصوت وهي التي تمكن ان تؤدي الى السفر بسرعة كبيرة. لقد رأينا Virgin Galactic التي وضعت التمويل الجدي في الفكرة و حتى Tesla’s Elon Musk يعتبرون أنها وسيلة ناجحة من وسائل النقل، وإن كان ذلك مع نظرية الشك باستدامتها.

أحدث إضافة إلى قائمة الطائرات الأسرع من الصوت تأتي من مصمم أوسكار فينيالس. طائرته تبدو حقا كأنها واحدة من شركات النقل من ملحمة حرب النجوم. يمكن أن تستوعب ما مجموعه 250 راكبا، وسوف تشمل درجة رجال الأعمال والدرجة “سوبر السياحية”.

هي تسمى the Flash Falcon ، ويقال إن الطائرة قادرة على تغطية المسافة بين لندن ونيويورك في ساعتان ونصف فقط. مع سرعة قصوى تصل الى 2300 ميل في الساعة، تدخل هذه الطائرة بسهولة في فئة سرعة Mach 3. هذا ليس كل شيء. وخلافا لمعظم التصاميم الأسرع من الصوت الأخرى، هذه الطائرة ذات الطابقين الداخلية والقدرة على استيعاب 250 راكبا. ان الطابق العلوي يكون طبقة رجال الأعمال وسوف تقدم الدرجة السياحية الخاصة مساحة أكبر للركاب.

إقرأ أيضاً:  صور: السعودية تكشف عن جناح الدرجة الأولى الجديد لطائرة البوينج B777

ستتم الرحلة على طاقة خالية من الكربون وستعمل على مدعوم من مفاعل الانصهار المحمولة. هذا ليس كل شيء. أما الرحلة فستسفيد أيضا من ستة محركات الكهربائية الاحتراق التي من شأنها الإمالة بنسبة تصل إلى 20 درجة للسماح بالإقلاع العمودي مثل طائرة الهليكوبتر.

وقال فينيالس: “أعتقد أنه في المستقبل القريب جدا ستعود الرحلات الأسرع من الصوت، ولكن مع التقدم التكنولوجي من القرن الواحد والعشرين. ان هذه الطائرة تنتمي إلى جيل افتراضي من الطائرات التي من شأنها أن تكون مجهزة بالتكنولوجيا على أساس الطاقة الاندماجية – مستقبل الطاقة الخضراء – الذي هو اليوم في إطار التنمية، ولكن في السنوات الـ 15 المقبلة يمكن أن يصبح واقعا عمليا، قادر على توليد كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية بدون استخدام مواد ملوتة.

إقرأ أيضاً:  #أودي تكشف عن موديلات جديدة من ايقوناتها

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك