تكنولوجيا

السيارات ستطير بعد عامين !

سيارة طائرة
سيارة طائرة
سيارة طائرة

سيارة طائرة

بعد سنوات من التجارب، أعلنت شركة “تيرافوغيا” أن سيارتها الطائرة “ترانزيشن”، التي هي جزء منها سيارة سيدان والجزء الثاني طائرة خاصة، ستكون متاحة للشراء في أقل من عامين.

كما كشفت الشركة عن خطط لإنتاج نسخة أصغر من سيارتها الطائرة، يحمل اسم “تي إف- إكس”، تستطيع دخول الكراج ولا تحتاج إلى ممر طيران للإقلاع، وفقاً لما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وسيتم بيع السيارة في الأسواق مقابل 300 ألف دولار (1.13 مليون ريال سعودي)، وقد ذكرت الشركة المنتجة أن مالكي السيارة يجب أن يكون لديهم رخصة طيران وسيحتاجون إلى اجتياز اختبار طيران لمدة 20 ساعة قبل التمكن من الطيران بالسيارة.

إقرأ أيضاً:  افضل 7 سيارات رياضية لعامي 2015 و 2016 …تعرف عليهم الان

ورغم التكنولوجيا التي استعرضتها الشركة في سيارتها فإن العديد من النقاد يعتبرونها ليست مماثلة لتصور السيارات الطائرة التي تظهره أفلام الخيال العلمي، هو ما دفع الشركة إلى الإعلان عن النسخة الأصغر “تي إف – إكس” والتي ستتمكن من الإقلاع أفقياً دون الحاجة لممر طيران مثل الطائرات المروحية.

ووفقاً للشركة فإن السيارة الجديد يمكنها حمل 4 أشخاص وتحتوي على نفس أدوات الراحة الخاصة بالسيارات، ومن المتوقع أن تتمكن السيارة من الطيران لمسافة 804 كم دون توقف.

أكتب تعليقك ورأيك