سيارات وطائرات

السيارات الكهربائيّة..أحدث إبداعات #أبل

تقوم أبل حاليًا بدرس الخطط التي تمكّنها من شحن السيارات الكهربائية، وذلك عبر محادثات تجريها مع شركات تدير محطات للشحن، فضلًا عن تعاقدها مع مهندسين من ذوي الخبرات في هذا الشأن.

أبل تبحث في مسائل متعددة

أبل التي لم تعلن من قبل عن مشروع إنتاج سيارة كهربائية أبَت ان تعلّق على هذا الخبر، إلا ان مصادر في قطاع السيارات قالت العام المنصرم إن أبل تدرس خطّة إنتاج سيارة كهربائية ذاتية القيادة، توازيًا مع بحثها عن مصادر جديدة للخروج من مأزق تراجع مبيعات هواتف أيفون.

اتفاقات مع متخصصين

وفي سياق السيارات الكهربائية، تعاقدت ابل مع 4 متخصصين على الأقل في مجال شحن السيارات الكهربائية ومنهم رونان أوبراونيان الموظف السابق في شركة BMW، الذي عمل على دمج البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في أنظمة الطاقة المنزلية وكذلك التواصل بين السيارات الكهربائية وبي.إم.دبليو والخدمات.

إقرأ أيضاً:  فيديو: قارب مذهل يغير هيكله إلى 6 أشكال مختلفة

تخفيض إنتاج هواتف أيفون

على صعيد آخر، كانت شركة أبل أعلنت تخفيض إنتاج هواتف أيفون للفترة ما بين أبريل ويونيو 2016، وذلك بسبب تراجع المبيعات بطريقة غير متوقعة. هذا القرار جاء بعدما لجأت الشركة إلى تخفيض إنتاج هاتفي أيفون 6اس و 6 اس بلس في الفترة الممتدة من شهر يناير حتى مارس من العام الحالي، وذلك بسبب تراجع المبيعات بنسبة 30% مقارنةً بالفترة عينها من العام المنصرم.

الإصدارات الجديدة أيضًا

قرار شركة أبل يشمل أيضًا هاتفها الأخير iPhone SE الذي طرحته في الأسواق الشهر المنصرم. إضافةً إلى تخفيض إنتاج جميع الأجزاء الرئيسية لهواتف أيفون.

إقرأ أيضاً:  استخدام تطبيقات تحرير الصور دون الخروج من تطبيق الصور على الأيفون

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك