السعودية تكنولوجيا

السعودية تحظر 5000 موقع اباحي مطلع رمضان

الانترنت
الانترنت

الانترنت

كشف مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنها تمكنت بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية من منع وإيقاف قرابة 5 آلاف موقع إباحي.

ونقلت صحيفة “اليوم” السعودية على موقعها الإلكتروني،الثلاثاء، عن مصدر في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذي لم تسمه، قوله “أنه تم منع وإيقاف 4889 موقعاً إباحياً و822 موقعا مخالفا للعقيدة الإسلامية تروج للسحر والشعوذة والإلحاد”.

وأشار إلى أن هناك وحدة لمكافحة الجرائم الإلكترونية يقوم عليها نخبة من المتخصصين في علوم الحاسب الآلي وأنظمة المعلومات تتلقى البلاغات الإلكترونية الواردة إلى الهيئة وتتابعها لاستهداف المواقع ومقاطع الفيديو التي يسعى مروجوها إلى التشهير وابتزاز أصحابها واستهداف الأخلاق والآداب العامة.

إقرأ أيضاً:  رحلة السعودية نحو الفضاء

وأوضح أن المقاطع الموجودة في الهواتف الذكية تعتبر أحد مصادر المعلومات التي قد تحتوي على جريمة مصورة من الممكن أن يتم معالجتها وإرسالها وتداولها، لذا تصنف ضمن الجرائم الإلكترونية التي يجب مكافحتها.

وأكد أن المادة الثالثة في نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية تنص على أنه يعاقب بالسجن لمدة سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين كل شخص يقوم بالدخول غير المشروع لابتزاز شخص أو تهديده لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعا، وتنطبق نفس العقوبة على من يقوم بالمساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا أو ما في حكمها.

أكتب تعليقك ورأيك