برامج

الرموز والايموجي في ويندوز – شرح طريقة الكتابة بالتفصيل

الرموز والايموجي في ويندوز
الرموز والايموجي في ويندوز

الرموز والايموجي في ويندوز – عندما تحتاج إلى بعض الرموز الأقل شيوعًا في المستندات ، استخدم هذه الطرق لكتابة أحرف خاصة في Windows.

بين الحين والآخر ، قد تجد نفسك في حاجة إلى بعض الرموز الأقل شيوعًا (مثل € ، ó ، á ، ، ü ، ฿) أو حتى رموز تعبيرية مثل هذا الرمز :؟. يأتي Windows محملاً مسبقًا بعدد غير قليل من الطرق المختلفة لكتابة الأحرف الخاصة والايموجي والرموز التعبيرية ، على الرغم من ذلك ، حتى لا يكون ذلك صعبًا للغاية في الواقع.

طريقة كتابة الرموز والايموجي في ويندوز

الرموز والايموجي في ويندوز

الرموز والايموجي في ويندوز

1. منتقي الأحرف

الطريقة الأكثر مباشرة لكتابة حرف خاص في Windows هي المنتقي المدمج. يحتوي على مجموعة كبيرة من الرموز التعبيرية والرموز و kaomoji (رموز تعبيرية مصنوعة بأحرف يابانية) وهو أسرع بكثير من البحث عبر جوجل عن رمز معين لنسخه ولصقه.

منتقي الأحرف

منتقي الأحرف

اضغط على Win +. أو Win + ؛ كلاهما يأخذك إلى نفس القائمة.
إذا كنت بحاجة إلى رمز تعبيري ، فيمكنك البحث عنه بالكتابة.

رمز تعبيري

رمز تعبيري

إذا كنت بحاجة إلى kaomoji أو رمز ، فيمكنك النقر فوقها والتصفح.

الرموز والايموجي في ويندوز

الرموز والايموجي في ويندوز

عندما تجد الرمز الذي تريده ، ما عليك سوى النقر لإدراجه.

تتعقب كل فئة الأحرف الأكثر استخدامًا لديك ، لذلك إذا كان لديك واحدة تقوم بإدخالها بشكل متكرر ، فما عليك سوى الانتقال إلى أقصى اليسار في الجزء السفلي من المنتقي وتحديد رمز الساعة.

2. مخطط توزيع الأحرف

تتميز خريطة الأحرف ببعض السمات الجمالية للمدرسة القديمة ولا تتضمن الرموز التعبيرية / kaomojis ، لكنها أقوى من أداة الانتقاء الجديدة للأحرف الخاصة. يسمح لك بالتبديل بين مجموعات الأحرف واللغات المتعددة ، ويتيح لك تحديد أحرف متعددة ، ويمكن البحث فيه. إنها أقل ملاءمة قليلاً ولكنها قد تستحق العناء إذا لم تتمكن من العثور على ما تحتاجه في أداة الانتقاء الجديدة أو كنت بحاجة إلى رموز متعددة.

إقرأ أيضاً:  برنامج MetaTrader 5 (MT5) Platform منصة تداول لتجارة الفوركس

ابحث عن “مخطط توزيع الأحرف” أو “charmap” في شريط بحث Windows. (بدلاً من ذلك ، اضغط على Win + R ، واكتب “charmap” ، وانقر فوق “موافق”.)

مخطط توزيع الأحرف

مخطط توزيع الأحرف

تصفح بحثًا عن الرمز الذي تبحث عنه. يمكنك تحديد مربع “عرض متقدم” للحصول على عوامل التصفية وخيارات البحث.

عوامل التصفية وخيارات البحث

عوامل التصفية وخيارات البحث

انقر فوق الحرف الذي تريده.

الرموز والايموجي في ويندوز

الرموز والايموجي في ويندوز

انقر فوق “تحديد” أو انقر نقرًا مزدوجًا لإضافة الحرف إلى قائمة الأحرف المراد نسخها.
في كل مرة تضيف فيها حرفًا آخر إلى القائمة ، يتم إرسال القائمة بأكملها إلى الحافظة الخاصة بك ، لذلك عندما تحدد كل ما تريده ، ما عليك سوى استخدام Ctrl + V لإدراج الأحرف في المكان الذي تريده.

استخدام Ctrl + V لإدراج الأحرف في المكان الذي تريده

استخدام Ctrl + V لإدراج الأحرف في المكان الذي تريده

3. لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس

إذا كنت بحاجة إلى كتابة أحرف معلمة أو بعض الرموز الشائعة ، فقد تكون لوحة المفاتيح على الشاشة طريقة جيدة للوصول إليها. توجد عدة طرق لبدء تشغيله ، ولكن أسهل طريقة ربما تكون مجرد إضافته إلى شريط المهام. انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وحدد “إظهار زر لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس”.

لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس

لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس

لكتابة حرف مُعلَّم ، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على الحرف الذي تريده ثم تحريك الماوس فوق العلامة الصحيحة.

كتابة حرف مُعلَّم

كتابة حرف مُعلَّم

لكتابة الرموز ، استخدم الزر & 123 في أسفل اليسار. إذا كنت تريد رؤية المزيد من الرموز ، فاضغط على الزر الموجود عليه رمز أوميغا.

كتابة الرموز

كتابة الرموز

بالنسبة إلى الرموز التعبيرية ، اضغط على زر الوجه المبتسم على لوحة المفاتيح الرئيسية.

الرموز والايموجي في ويندوز

الرموز والايموجي في ويندوز

4. رموز مفتاح Alt

قد يفضل المستخدمون المتمرسون الذين لديهم لوحات مفاتيح رقمية وذاكرة جيدة استخدام خدعة Alt + [كود الرقم]. يعمل هذا فقط إذا كان لديك لوحة مفاتيح بها لوحة أرقام منفصلة ، وليس مجرد أرقام على طول الصف العلوي. تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا على قفل رقمي مخفي يمكنك استخدامه ، لكن عملية تنشيطه تختلف باختلاف الطراز.

رموز مفتاح Alt

رموز مفتاح Alt

اضغط مع الاستمرار على Alt.
اكتب الرمز الذي يتوافق مع الرمز الذي تريده.
حرر Alt.

إقرأ أيضاً:  برنامج لفتح حسابات جي مايل للنوكيا Google Mail NM.v2.0.6.S605th

على سبيل المثال ، Alt + 1 هو وجه مبتسم: ☺ ، Alt + 228 هو سيجما: Σ ، و Alt + 0128 هو اليورو: €.

هناك الكثير من الرموز ، لذا سيتعين عليك البحث عنها عدة مرات على الأقل قبل حفظ الرموز التي تستخدمها كثيرًا. يحتوي Alt-Codes على مكتبة شاملة جدًا ، لكنني أفضل AltCodeUnicode نظرًا لأنه يحتوي على وصف نصي لكل رمز ، مما يجعله أكثر قابلية للبحث.

إذا كانت لديك لوحة أرقام وتميل غالبًا إلى كتابة نفس الرموز ، فقد تكون هذه طريقة سريعة إلى حد ما. إذا كان عليك التوقف والبحث عن الرموز طوال الوقت، فمن المحتمل أن ينتهي البحث عن الرمز بطريقة أخرى بشكل أسرع.

طرق أخرى

هناك الكثير من الحلول الأخرى لكتابة أحرف خاصة على نظام التشغيل Windows 10 ، على الرغم من أنها خارج نطاق هذه المقالة قليلاً. يمكنك تثبيت لوحة المفاتيح من لغة أخرى واستخدامها إذا كنت بحاجة إلى أحرف مميزة كثيرًا. يعد إنشاء برنامج نصي AutoHotKey للأحرف المستخدمة بشكل متكرر خيارًا أيضًا. يمكنك أيضًا ضبط البرنامج الذي تستخدمه للكتابة ليحل تلقائيًا محل مجموعات أحرف معينة بالرمز الذي تريده.

كل هذا يتوقف على عدد المرات التي تحتاج فيها إلى استخدام الشخصيات. إذا كنت تكتبه مرة واحدة فقط (وربما تقوم بنسخه ولصقه عدة مرات أخرى في نفس المستند) ، فيمكنك أيضًا البحث عنه باستخدام Win +. أو “charmap”. إذا قمت بكتابة الأحرف الخاصة في Windows 10 طوال الوقت ، فقد ترغب في البحث عن حل أكثر تعقيدًا.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

إقرأ أيضاً:  برنامج Photo Frame Studio لوضع الاطارات على الصور

إذا لم تعمل الأحرف الخاصة لأي سبب من الأسباب عند استخدام الطرق المذكورة أعلاه ، فإليك بعض الحلول الممكنة لك.

1. تحقق من لغة لوحة المفاتيح

من السهل جدًا تغيير لغة لوحة المفاتيح الافتراضية. إذا كان لديك أكثر من لغة ممكّنة على لوحة المفاتيح ، فيمكنك التبديل بين اللغات ببساطة عن طريق الضغط على Alt + Shift. مع وضع ذلك في الاعتبار ، اضغط على Alt + Shift ، وتأكد من أن لغة لوحة المفاتيح في Windows تتوافق مع اللغة الموجودة على لوحة المفاتيح الفعلية.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت لوحة المفاتيح الفعلية لديك ذات تخطيط أمريكي أو بريطاني ، فإن نظرة بسيطة على المفتاح 3 يجب أن تجيب على سؤالك. إذا كانت علامة “£” فهي المملكة المتحدة ، وإذا كانت علامة “#” ، فهي الولايات المتحدة.

2. قم بإيقاف تشغيل NumLock

Ahhh NumLock ، المفتاح الذي يعيق معظم الأشخاص الطريق أكثر مما يستخدم بالفعل. إذا كانت رموز Alt ذات الأحرف الخاصة لا تعمل ، فتأكد من إيقاف تشغيل NumLock على لوحة المفاتيح. اضغط على زر NumLock وتأكد من إيقاف تشغيل مؤشر LED المرتبط به.

3. إعادة تثبيت برامج تشغيل لوحة المفاتيح

حل آخر هو إعادة تثبيت برامج تشغيل لوحة المفاتيح. انتقل إلى مدير الجهاز (يمكنك كتابته في قائمة بحث قائمة ابدأ) ، وانقر على القائمة المنسدلة للوحة المفاتيح ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على لوحة المفاتيح وانقر على “إلغاء تثبيت الجهاز”.

إعادة تثبيت برامج تشغيل لوحة المفاتيح

إعادة تثبيت برامج تشغيل لوحة المفاتيح

بعد ذلك ، افصل لوحة المفاتيح ، وأعد توصيلها ، ويجب إعادة تثبيتها ، ونأمل أن تعمل جميع الأزرار كما ينبغي.

إقرأ أيضاً: ايموجي ويندوز 10 | مفاتيح سرية تفتح Emoji جديدة في أي برنامج

أكتب تعليقك ورأيك