سيارات وطائرات

الدراجات النارية الأجمل في العالم

للدراجات النارية رونقها الخاص، ولسائقيها مزاجهم الخاص، فالبعض يبحث عن دراجة نارية عملية، والبعض الآخر ينشد الأسرع أو الأجمل أو الأكثر رفاهية.. وفئة تملك الكثير من المال تبحث عن جميع المواصفات التي ذكرت في دراجة واحدة.

بعض الدراجات النارية خصصت للعامة بمبالغ معقولة، وبعضها تم صنعها للأثرياء الذين لا يترددون في دفع مبالغ تبدأ من 75 ألف دولار وتنتهي بأكثر من 10 ملايين دولار للدراجة الواحدة، فما هي أغلى الدراجات النارية في العالم، وما المميزات التي جعلتها كذلك.

13- دراجة ترون- Tron Light Cycle

قامت مجموعة أندروز بتصميم نسخة طبق الأصل عن الدراجة النارية التي استخدمت في فيلم «ترون» وتم بيعها في مارس 2015 بـ77 ألف دولار.

الدراجة هذه تعمل كأي دراجة نارية أخرى والاختلاف الوحيد هو أنها تبدو وكأنها خرجت من فيلم خيال علمي. الدراجة مزودة بمحرك كهربائي 96 فولت وفرامل هيدروليكية. ويبلغ ارتفاع مقعد السائق 28.5 بوصة عن سطح الأرض ما يجعلها مريحة جداً.
12- أيكون شيين -Icon Sheene

صممت هذه الدراجة لتكريم بطل العالم في سباق الدراجات النارية باري شيين. شارك بتصميم الدراجة فريدي شيين نجل باري وصنع منها 52 دراجة فقط . تعد من الدراجات الخارقة ومزودة بمحرك 1400سي سي بقوة 250 حصاناً وتصل سرعتها القصوى إلى 200 ميل في الساعة. أما سعرها فهو 172 ألف دولار.

11- أم تي تي توربين ستريت فايتر- MTT Turbine Streetfighter

أصدرت شركة MTT دراجة توربين سوبر بايك Y2K عام 2000 وخلافاً للمحركات الأخرى التي تعمل بالوقود فإن محركات الدراجة يمكنها العمل على الديزل والكيروسين ورغم أن إصدار هذه الدراجات توقف في العام 2005 إلا أن الشركة لم تتخل عنها.

في العام 2008 كشفت الشركة انها ستصدر موديلاً جديداً بقوة 420 حصاناً. لكن المنتج النهائي لم يكن كما وعدت الشركة إذ كانت قوة المحرك 320 حصاناً لكن ما يشفع له أنه من صنع رويس رويس وسرعته القصوى هي 370 كلم في الساعة .أما سعر الدراجة فهو 175 ألف دولار.

إقرأ أيضاً:  عرض التقسيط لكزس IS 2016 من عبداللطيف جميل

0- دوكاتي تيستا ستريتا -Ducati Testa Stretta NCR Macchia Nera Concep

ويعني اسمها بالعربية «البقعة السوداء»، أما سبب تسميتها كذلك فهي الآثار السوداء التي تتركها الدراجة على الطرقات حين تصل إلى سرعتها القصوى. ليست أسرع الدراجات إذ تبلغ قوة محركها 185 حصاناً، أما سعرها فهو 255 ألف دولار.
9- دوكاتي ديسموسيديسي – Ducati Desmosedici D16RR

يمكنها الوصول لسرعة 200 ميل في الساعة، وتحتاج لـ5 ثوان للوصول إلى سرعة 100 ميل في الساعة، هيكلها مصنوع من الكاربون فايبر، تم الكشف عنها عام 2006 وأعلنت الشركة حينها أنها ستطرحها للبيع خلال عامي 2007 و2008 . وخلال موجة جنون الشراء كانت الشركة تصنع دراجة واحدة في اليوم بسعر 73 ألف دولار في أدناه و232 ألف دولار في أعلاه.

8- إيكوس تيتنياوم – Ecosse Titanium Series FE Ti XX

تشتهر إيكوس بصناعتها لأفخم الدراجات النارية، لكن موديل FE Ti XX يعتبر أفضل ما أنتجته الشركة. الموديل الذي طرح عام 2011 كان آخر موديل تصدره الشركة في سلسلة Heretic وكان الأكثر قوة ورفاهية.

يصفها البعض بأنها تحفة فنية أكثر مما هي دراجة نارية، وسعر هذه التحفة هو 300 الف دولار والتي كانت حينها أي في العام 2011 أغلى دراجة في العالم. قوة محركها البالغة 225 حصاناً وهيكلها المصنوع من التيتانيوم القوي والخفيف والوزن جعلها تفوز بجوائر عدة.
8- إيكوس تيتنياوم – Ecosse Titanium Series FE Ti XX

تشتهر إيكوس بصناعتها لأفخم الدراجات النارية، لكن موديل FE Ti XX يعتبر أفضل ما أنتجته الشركة. الموديل الذي طرح عام 2011 كان آخر موديل تصدره الشركة في سلسلة Heretic وكان الأكثر قوة ورفاهية.

إقرأ أيضاً:  صور: غلف ستريم G650ER.. هل هي الطائرة الخاصة الأكثر فخامة في العالم؟

يصفها البعض بأنها تحفة فنية أكثر مما هي دراجة نارية، وسعر هذه التحفة هو 300 الف دولار والتي كانت حينها أي في العام 2011 أغلى دراجة في العالم. قوة محركها البالغة 225 حصاناً وهيكلها المصنوع من التيتانيوم القوي والخفيف والوزن جعلها تفوز بجوائر عدة.
6- هارلي ديفدسون كوزميك ستارشيب – Harley Davidson Cosmic Starship

تم تصنيع هذه الدراجة بالتعاون مع جاك أرمسترونغ وسعرها 1.5 مليون دولار .تم الكشف عنها عام 2010 وتميزت بألوانها القوية كالبرتقالي والأحمر. لكن سعر هذه الدراجة حالياً قد يكون أضعاف ما كانت عليه، لأنها الدراجة النارية الوحيدة التي ستحمل لمسات أرمسترونغ الفنية.
5- ياماها بي أم أس – Yamaha BMS

ياماها من الشركات العريقة والتي تعرف بدراجاتها النارية الرائعة، لكن هذه الدراجة تحديداً تجاوزت كل الحدود. محرك «في توين» 1700 سي سي و هيكل خارجي مغلف بذهب من عيار 24 قيراطاً جعل سعرها يصل إلى 3 ملايين دولار.
4- هيلدبراند و وولفمولر – Hildebrand & Wolfmuller

أول دراجة نارية في العالم كانت من إنتاج هيلدبراند ولفمولر في المانيا وتم إنتاجها خلال الفترة الممتدة من عام 1894 إلى 1897.

ومن الواضح بأنها ليست أسرع دراجة نارية في العالم إذ تصل سرعتها إلى 28 ميلاً في الساعة، لكن عمرها الذي يتجاوز 110 أعوام جعلها واحدة من أغلى الدراجات، خصوصا أن المصنع توقف عن صنع الدراجات عام 1919 ما يعني أن عدداً قليلاً منها ما زال موجوداً حالياً.

يبلغ سعرها 3.5 مليون دولار ومعظمها معروضة في متاحف في ألمانيا ولندن وأندونيسا وأميركا.
3- أيكوس سبيرت -Ecosse Spirit

إقرأ أيضاً:  عرض فورد اكسبديشن 2016 من توكيلات الجزيرة

إن كنت من محبي السرعة وصودف أنك تملك 3.6 مليون دولار فهذه الدراجة مخصصة لك . تعاون على بنائها 3 مهندسين من أميركا وبريطانيا، وتزن 120 كيلوغراماً وسرعتها القصوى هي 370 كلم في الساعة.

ولانه تم اعتماد نفس مبادئ التصميم الخاصة بالفورمولا ون فإن الشركة تلزم كل من يشتري هذه الدراجة بالخضوع لدروس خاصة في القيادة لمدة أسبوعين؛ حرصاً على سلامتهم.
2- أي جي أي بوكوبين – 1949 E90 AJS Porcupine

تم تصنيع 4 درجات فقط من هذا الموديل عام 1949، تعتبر من أفضل الدراجات النارية على الإطلاق. تم تعديلها على مر السنوات بشكل طفيف ولكن موديل E95 لم يتمكن من مضاهاة E90. صحيح أنها من أجمل وأفضل الدراجات لكن سعرها أكثر من خيالي إذ يبلغ 7 ملايين دولار.
1- نيمان ماركوس فايتر – Neiman Marcus Limited Edition Fighter

رغم أن اسم نيمان ماركوس عادة لا يرتبط إطلاقاً بالدراجات النارية بل بالمتاجر، إلا أنهم تمكنوا من تصنيع أغلى دراجة نارية في العالم. حين عرضت للمرة الأولى كان سعرها 110 ألف دولار لكن تم بيعها في مزاد علني بـ11 مليون دولار.

ما يميزها عن غيرها من الدراجات هو تصميم جسم الدراجة الذي يشبه شكل الساعة من الداخل، بالإضافة إلى سرعتها التي تصل إلى 190 ميلاً في الساعة.

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك