تكنولوجيا

الحذاء الذكي العجيب يغنيك عن السيارة !

الحذاء الذكي العجيب

الحذاء الذكي العجيب

أسعار الوقود عالمياً في ارتفاع، والعالم يصبح أكثر ازدحاماً، والسيارات الأجرة باهظة الثمن، بينما المواصلات العامة مزدحمة كذلك، ليس هذا فقط، بل لو تغلبت على هذه الصعاب، ستجد أنك يجب أن تتعلم القيادة، وتجد مكاناً لركن السيارة في كل مشوار تذهب إليه، الواقع أن وسائل النقل في عالمنا الحالي .. مأساة.

وهكذا فهذا الاختراع الجديد سيجعل الأمور بسيطة، حيث يحول قدميك إلى سيارتك الخاصة، ربما فكرة أحذية التزحلق ليست جديدة ولكن بالتأكيد هذا النوع من الأحذية مختلف تماماً، وفقاً لموقع “ديلي ميل”.

زوج الأحذية الجديد يتيح لك أن تنتعلها فوق حذائك العادي، كما أن التحكم بها سهل للغاية ولا يحتاج إلى مهارة، فقط ارتديها وسر للأمام، وكذلك ليس عليك أن تتدرب لتعرف كيف تتوقف عند الحاجة، فبمجرد ضغطة صغيرة فوق الأرض بقدمك سيمكنك التوقف، كما يمكنك السير بها بشكل طبيعي إلى درجة كبيرة في حالة واجهت طريقاً وعراً، أو قابلك سلم تحتاج أن تصعده.

إقرأ أيضاً:  أحذية العام 2050

الجزء الخلفي من الحذاء المتزلج يعمل كجهاز تحكم، فعن طريقه يمكنك الضغط للتوقف أو لتسرع أو تختار سرعتك وتحددها، فكل فردة حذاء لديها محركين يعملان ببطارية ليثيوم.

وهكذا عندما تريد للحذاء أن يقود طريقك، فما عليك سوى الضغط على المحركات وتركها تعمل، عندما تريدها أن تتوقف عدل من وضع قدمك واضغط على العجلات المطاطية الأمامية لتأخذ أنت القيادة.

السرعة القصوى للأحذية، 12 كم في الساعة، ولكن هناك عدة أنواع وموديلات من الحذاء بسرعات مختلفة، كما أن كل موديل له مسافة محددة يستطيع قطعها، فالموديل R6، سعره 249 دولاراً، ويسير لمسافة 9.7 كم، أو لمدة 45 استخداماً، بينما الموديل R8، سعره 499 دولاراً، ويسير لمسافة 12.9كم، أو لفترة 70 دقيقة، النوع الأخير R10 سعره 599 دولاراً، ويسير لمسافة 16 كم أو 90 دقيقة.

أكتب تعليقك ورأيك