برامج البريد الإلكتروني

البحث عن البريد الالكتروني | شاهد طرق العثور على عنوان البريد الالكتروني

البحث عن البريد الالكتروني
البحث عن البريد الالكتروني

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك لـ البحث عن البريد الالكتروني لشخص ما , ربما يخطر لك أحد الأصدقاء القديمين وتريد التواصل معهم , أو ترغب بالتواصل مع أحد الأشخاص المبدعين والمؤثرين لكي يقوموا  بتسويق منتج أو خدمة تريد عرضها في السوق , أو جمع عدد من الأشخاص الزبائن ضمن مجموعة محددة وذلك من أجل أن تزيد نسبة المبيعات , أو ممكن أن ترغب في طرح سؤال بسيط أو قول جملة ما لشخص محدد .

من المؤكد أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك أن تقوم بعملية البحث عن البريد الالكتروني لشخص ما , حيث أنه يوجد لدينا عدة طرائق تساعدك في الحصول على ما تبحث عنه .

البحث عن البريد الالكتروني

البحث عن البريد الالكتروني

أهمية العثور على عنوان البريد الالكتروني الصحيح :

إذا كنت تريد أن تقوم بإرسال رسالة بريد الكتروني مهمة جداً لأحد الأشخاص , في هذه الحالة أنت بحاجة إلى العثور على الشخص المناسب لإرسال هذه الرسالة له لأنه من الصعب جداً أن تقوم بلفت انتباه الأشخاص ضمن رسائل البريد الالكتروني , حيث اكتشف خبيرين بعد دراسة مطولة أن نسبة ضئيلة من الأشخاص يقومون بالرد على رسائل الأشخاص من البريد الالكتروني .

عملية البحث عن البريد الالكتروني الصحيح لشخص محدد :

من المؤكد أن عثورك على الشخص الصحيح والمناسب من أجل قراءة بريدك الالكتروني , قد يقوم بتحسين فرصك في أخذ الإجابة التي تريد أن تراها , لذلك فإن هذا الموضوع يستحق أن تقضي بعض الوقت الخاص بك في عملية البحث عن عنوان البريد الالكتروني المناسب , وبشكل خاص إذا كنت تريد أن تتواصل مع شخص لا تعرفه مسبقاً ولم تجري بينكم أي محادثة .

تعرف على الطرق العشرة التي تساعدك على البحث عن البريد الالكتروني الصحيح :

الطريقة الأولى , قم باستخدام واحدة من أدوات البحث عن البريد الالكتروني :

من الواضح أن خدمات البحث عن عناوين البريد الالكتروني من أسلس الطرق وأسهل الأدوات الموجودة من أجل العثور على عنوان البريد الالكتروني , فكل ما عليك القيام به هو أن تقوم بكتابة اسم الخص ضمن محرك البحث أو اسم النطاق , وبشكل أوتوماتيكي تقوم الأداة بإيجاد عنوان البريد الالكتروني الذي يناسبك .

بغض النظر أن هذه الطريقة تكون مفيدة جداً لكنها لا تعتبر طريقة مضمونة من أجل إيجاد عنوان البريد الالكتروني الصحيح في كل مرة تستخدمها , إذ أن عمليات البحث مجانية لكنها ضمن فترة محدودة ومن الممكن أن ينتهي المجان عند القيام باشتراك في الخيارات الغير مجانية , بشكل خاص إذا لم تعثر على العنوان الذي تبحث عنه .

إقرأ أيضاً:  فيسبوك يوقف دعم نظام “بلاك بيري 10”

حيث يوجد الكثير من الأدوات الخاصة التي تساعد بـ البحث عن البريد الالكتروني , لذلك سوف يظهر لك العديد من الخيارات من أجل استخدام ما يناسبك , كافة هذه الأدوات تعمل بنفس الطريقة .

بعض أدوات البحث المشهورة :

Find that E-mail : تسمح لك أن تقوم بـ 50 عملية بحث في كل شهر , حيث أن سعر أو خطة اشتراك يمكنه البدء بـ 29 دولار كل شهر .

Finder expert: تسمح لك أن تقوم بـ 300 عملية بحث بالمجان في كل شهر , ويكون سعر أول خطة اشتراك حوالي 39 دولار لكل 5000 عملية بحث .

Snov.io : تسمح لك القيام بـ 50 عملية بحث وبشكل مجاني في كل شهر , حيث أن سعر أول خطة اشتراك في هذه الأداة بحوالي 39 دولار كل شهر ولكل 1000 عملية بحث .

Voila norbert : تسمح لك باقيام بـ 50 عملية بحث على التوالي وبشكل مجاني لكل شهر , ويكون سعر أول خطة اشتراك بحوالي 49 دولار في الشهر لكل ألف عملية بحث .

Hunter : تسمح لك بالقيام بـ 50 عملية بحث مجاناً في كل شهر , ويكون سعر أول خطة اشتراك لهذه الأداة بحوالي 49 دولار .

أيضاً يمكنك الحصول على بعض أدوات البحث عن عنوان البريد الالكتروني لشخص محدد وبشكل مجاني ومنها :

Clearbit connect: تعتبر هذه الأداة إضافة جميلة لخدمات البريد الالكتروني gmail , outlook  حيث أنها تسمح لك بالبحث عن عنوان بريد الالكتروني لشخص ما في بالك من خلال مجموعة مختلفة من المصادر ونضيف عليها قاعدة البيانات التي تخصها .

Getprospect : هذه الأداة تسمح لك بإيجاد البريد الالكتروني لشخص ما عن طريق إدخال اسمه ومجال عمله ضمن محرك البحث جوجل كروم .

Rocketreach: تسمح لك هذه الأداة بإيجاد عنواين البريد الالكتروني التي تبحث عنها وبسرعة فائقة , ما عليك سوى القيام بالتسجيل من أجل الحصول على حساب مجاني ومن ثم قم بالبحث بشكل مباشر .

الطريقة الثانية , استخدام محرك البحث  DuckDuckGO:

إقرأ أيضاً:  إدراج صورة في Outlook | طريقة ارفاق صورة في البريد الالكتروني أوت لوك

هذه الطريقة غير متعارفة بشكل واسع بين المستخدمين , فقط عليك أن تقوم بالذهاب إلى محرك البحث duckduckgo  وكتابة اسم نطاق محدد ضمن محرك البحث وبشكل مباشر وأوتوماتيكي سوف يظهر لك عدة عناوين بريد الالكتروني ضمن هذا النطاق , ومن ثم تستطيع أ نضم اسم شخص محدد في البحث وذلك إذا كنت تريد التواصل مع شخص محدد .

هذه الطريقة مفيدة وذات نتائج جيدة حيث أنها تعمل بشكل ممتاز ضمن محرك البحث duckduckgo  وأيضاً العديد من محركات البحث الأخرى , لكن هذه الطريقة لا يمكن استخدامها في محرك البحث جوجل ولا محرك البحث مايكروسوفت bing  أيضاً وذلك لسبب إشارة @  التي تستخدمها منصات التواصل الاجتماعي الموجودة ضمن محرك البحث جوجل وأيضاً bing  .

الطريقة الثالثة , استخدام تطبيق تويتر :

غالباً ما يقوم الأشخاص بكتابة إيميلاتهم ضمن الملف التعريفي الخاص بهم أو في التغريدات التي تخصهم , لكنهم يقومون بإخاء هذه المعلومات عن طريق برامج الروبوت وذلك من خلال القيام بتبديل (.) بـ dot  وتبديل @ بـ at لذلك ما عليك سوى الاتجاه إلى تويتر وجعل dot , at  ضمن البحث المتقدم .

الطريقة الرابعة , أن تقوم باشتراك في خدمة الرسائل الإخبارية :

إذا كانت لديك معرفة عن المدونة أو موقع الويب الذي يمتلكه الشخص الذي تقوم بـ البحث عن البريد الالكتروني الخاص به ما عليك سوى أن تقوم بالاشتراك بخدمة الرسائل الإخبارية , حيث يتم إرسال أكثر منرسالة أخبارية وذلك من عنوان بريد الكتروني شخصي , وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة وتتمتع بسرعة عالية من أجل أن تحصل على عنوان البريد الالكتروني الذي تريده .

الطريقة الخامسة , قم بالسؤال عن طريق نماذج الاتصال :

تمتلك أغلبية مواقع الويب نموذج تواصل أو وجود عنوان بريد الكتروني عمومي وذلك من أجل الاستعلام , حيث أنك تستطيع استخدام هذه النماذج من أجل أن تسئل المدير الخاص بالموقع عن عنوان بريد الكتروني تريده وتقوم بالبحث عنه .

الطريقة السادسة , التأكد من صفحات التواصل بمواقع الويب :

في غالبية الوقت تكون الحلول البسيطة هي الأنج والأفضل على الإطلاق , حيث تحتوي الكثير من مواقع الويب عل عناوين البريد الالكتروني الخاصة بالأشخاص ضمن صفحات التواصل أو ضمن صفحة فريق العمل .

مع كل هذا من الصعب جداً أن تجد هذه الصفحات ضمن الموقع , لذلك جهزن لك بعض تنسيقات عناوين URL  اشهيرة لتساعدك على الوصول إليها :

إقرأ أيضاً:  تحميل بيانات الفايسبوك الخاصة بحسابك إسحب أرشيفك كاملاً من فيسبوك

Example.com/contact

Example.com/contact-us

Example.com/about

Example.com/about-us

Example.com/our-team

Example.com/meet-the-team

الطريقة السابعة , تأكد من صفحات كتاب المحتوى بمواقع الويب :

في الكثير من الأحيان يقوم أي شخص كاتب بحفظ بريده الالكتروني الخاص به ويقوم بتضمينه , وأيضاً يضمن كافة حسابات التواصل الاجتماعي ضمن صفحة التعريف التي تخصه في كافة المواقع والمدونات التي يتم الكتابة فيها بشكل مباشر , لذلك فإن هذه الطريقة تقدم لك مساعدة كبيرة في الحصول على ما تبحث عنه .

الطريقة الثامنة , عليك القيام بإجراء بحث WHOIS  :

إذا كنت تقوم بالبحث حول عنوان البريد الالكتروني لشخص يمتلك كوقع ويب خاص به , ممكن أن يكون كاتب مشهور أو ممثل أو صاحب عمل أو أياً كان , تستطيع أن تحصل على بياناته الشخصية عن طريق معلومات WHOIS  الموجودة ضمن موقع الويب الخاص به .

حيث أن معلومات WHOIS يتم استخدامها عندما تقوم بتسجيل اسم النطاق لموقع الويب الخاص بك , وبالتالي فهي متاحة للجميع , مما يعطي لك عدة معلومات خاصة بصاحب موقع الويب .

الطريقة التاسعة : استخدام تطبيق الفيسبوك :

عندما يقوم أي شخص بإنشاء صفحة فيسبوك في أغلب الأوقات يقوم بإدخال العديد من البيانات الخاصة به , لذلك يجب عليك الذهاب مباشرة إلى الصفحة التي تحتوي على معلومات الصفحة ومن هناك تستطيع أن ترى عنوان البريد الالكتروني في حال تمت إضافته من قبل صاحب الحساب .

الطريقة العاشرة , استخدام لينكد إن :

يقوم لينكد إن بعملية تصدير لبيانات الأشخاص الذين انضمو لشبكتك , وفي حال كان عنوان البريد الالكتروني الذي تريد الحصول عليه وتبحث عنه بشكل مستمر موجود ضمن هذه الشبكة سوف تصل إليه بكل سهولة .

اقرأ أيضاً : تطبيقات نقل الملفات | تعرف على أهم تطبيقات مشاركة الملفات بين جهاز الكمبيوتر والجوال

أكتب تعليقك ورأيك