تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبى يتهم جوجل باحتكار البحث والإعلانات

وجه المسئولون عن مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى لشركة جوجل تهمة جديدة بمنع المنافسين من الدخول فى منافسة معها فيما يتعلق بالإعلانات المربحة على الإنترنت، ويعد هذا الاتهام هو الثالث الذى تواجهه شركة جوجل مع الاتحاد الأوروبى.

وقالت المفوضية الأوروبية المكلفة الحالية بالتحقيق مع محرك البحث الأكثر شعبية فى العالم جوجل أن الشركة الأمريكية تعمل على تنقية نتائج بحثها لصالح خدمة التسوق الخاصة بها فقط من خلال أتباع أسلوب ممنهج، وهو الأمر الذى يضر بالمنافسين.

ووفقا لموقع ديلى ميل البريطانى فأشارت المفوضية فى بيان أنها أرسلت من قبل بيانى اعتراض إلى جوجل، وتضم لائحة الاتهام الجديدة لمحرك بحث جوجل بإساءة استغلال مركزه المهيمن عن طريق منع مواقع طرف ثالث من عرض الإعلانات الخاصة بمحرك البحث لمنافسيها، وهذا الاتهام الجديد متعلق بخدمة AdSense التابعة للشركة والتى تعد وسيط.

إقرأ أيضاً:  بالصور .. مرحاض ذكى يعقم قاعدته ويسمعك مزيكا !!

وقالت رئيسة لجنة المنافسة فى الاتحاد الأوروبى مارغريت فيستاجر إن جوجل عملت على إطلاق العديد من المنتجات المبتكرة التى أحدثت فرقا فى حياتنا، ولكن هذا لا يعطيها الحق فى حرمان الشركات الأخرى من فرصة للتنافس والابتكار، وأضافت أن هناك مخاوف من حقيقة إعاقة جوجل للمنافسة عن طريق الحد من قدرة منافسيها لوضع إعلانات البحث على مواقع الطرف الثالث.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك