موسوعة المعرفة

اعادة ضبط المصنع للبلاك بيري

البلاك بيري (BlackBerry) هو نوع خاص من الهواتف النقالة , والذي يتم تطويره وبيعه من خلال شركة بلاك بيري المشهورة , ووالتي يقع مقرها في مدينة واترلو التابعة لمقاطعة تونتاريو في كندا , تم تأسيس شركة بالك بيري في عاك 1984 , وتم طرح أول اصدار لهاتف البلاك بيري في عام 1999 .

هذا وتعمل هواتف بلاك بيري بنظام خاص مقفل لا يسمح بالتعديل عليه وحتى معرفة طريقة برمجته وشيفرته الداخلية , وهذا الهاتف الذكي لا يعمل الا من خلال نظام بلاك بيري فقط , وهو نظام مستقل , مثله كمثل باقي انظك تشغيل الهواتف الذكية الاخرىالمعروفة وهي نظام ios , ونظام اندرويد , ويعرف نظام البلاك بيري بالنظام المقيد , ويعمل هذا الهاتف معتمد على خلق نظام برمجي خاص ويتميز بالاتصال من خلال سيرفرات بلاك بيري المتصلة مع خدمة الوايرليس .

ومن المعروف عن الهواتف الذكية التي تعرف باسم البلاك بيري انها تعمد على الاتصال والشات او المحادثة من خلال ما يعرف باسم البلاك بيري او ال (bb) , وهو ما يتم تبادله بين الأصدقاء لإكمال الاتصال وعمل المحادثات والشات فيما بينهم على أجهزة بلاك بيري فقط .

إقرأ أيضاً:  اعادة ضبط المصنع للويندوز 10

واليوم سنقدم من خلال هذا المقال موضوع كثير ما بحث عنه مستخدمة أجهزة بلاك بيري (BlackBerry) , وهو طريقة او كيفية عمل اعادة ضبط المصنع للبلاك بيري , حيث سنقدم شرح مفصل ودقيق لخطوات إعادة ضبط المصنع , كما سندعم كل خطو بالصورة التوضيحية تسهيلا على متابعينا , ومما يذكر أنه هذه الطريقة تعيد هاتف بلاك بيري كما انه جديد ,  بمعنى ان كل البيانات التي توجد عليه (أسماء – ارقام – رسائل – التطبيقات – وغيرها) سيتم مسحها نهائيا , مما قد يستوجب قيام البعض بعمل نسخة احتياطية أو ما يعرف بعملية البك اب واسترجعها حال الحاجة اليها .

Reset factory for BlackBerry

شرح خطوات اعادة ضبط المصنع للبلاك بيري :
– نقوم بفتح جهاز البلاك بيري , ومن خلال الواجهة الرئيسي للهاتف , نضغط على ايقونة الخيارات (Options) .

إقرأ أيضاً:  كيفية اعادة طلاء الاثاث الخشبي

خيارات
– بعد فتح صفحة الخيارات نبحث عن خيار خيارات الأمان (Security Options) , ونضغط عليه لفتح اعدادات التحكم في الهاتف .

خيارات الامان

– وفي قائمة خيارات الأمان نقوم بالضغط تبويب الاعداد العام (General Settings) وفتحه .
– الان ستفتح صفحة خيارات الاعدادات العام ,وفيها نبحث عن ندخل على قائم الخيارات (Menu) , حيث سنجد خيار المسح اليدوي (Wipe Handheld) ونضغط عليه .

المسح اليدوي
– والان ستظهر أمامنا رسالة تحذر المستخدم الى أن هذه الطريقة ستؤدي الى مسح كل الملفات والبيانات وكذلك رسائل المحادثات والدردشة وغيرها , نوافق على اكمال العملية من خلال الضغط على زر استمر (Continue) .

الاستمرار
– بعد أن قمنا بالموافقة على الرسالة التحذيرية والضغط على زر استمرار , سيطلب من النظام القيام بكتابة كلمة بالك بيري بالإنجليزية (blackberry) , وذلك في الخانة التي تظهر امامنا .

إقرأ أيضاً:  شرح الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط

امتب بلاك بيري (BlackBerry)
– وما علينا الان سوى الانتظار وقت ما بين 10 الى 15 دقيقة حتى تتم عملية مسح كاف البيانات والملفات والرسائل والتطبيقات الخارجية وغيرها , ثم يعود هاتف بلاك بيري كما وانه جديد .

ملاحظة :
أن هذه الطريقة تعيد هاتف بلاك بيري blackberry كما وانه جديد , بمعنى ان كل البيانات التي توجد عليه (أسماء – ارقام – رسائل – التطبيقات – وغيرها) سيتم مسحها نهائيا , مما قد يستوجب قيام البعض بعمل نسخة احتياطية أو ما يعرف بعملية البك اب واسترجعها حال الحاجة اليها .

أكتب تعليقك ورأيك