برامج

استرجاع الملفات المحذوفة في الويندوز خلال ثوان معدودة – كيف تفعل هذا ؟!

استرجاع الملفات المحذوفة في الويندوز
استرجاع الملفات المحذوفة في الويندوز

استرجاع الملفات المحذوفة في الويندوز خلال ثوان معدودة – كيف تفعل هذا ؟!

لخطأ ما نحذف ملف مهم جداً بالنسبة لنا ونبحث عن طريقة عاجلة لـ استرجاع الملفات المحذوفة في الويندوز . في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية نشرح لك الطريقة الآمنة والسريعة لـ استرجاع الملفات المحذوفة بدون هلع !

أثناء عملية تنظيف الحاسوب من الملفات الزائدة و الغير ضرورية ، تصادفنا بعض المشاكل في فقدان بعض الملفات الهامة التي تحمل بيانات العمل أو شيء من هذا القبيل ، الا ان الاوان يكون قد فات لأن عملية التنظيف قد تمت بالكامل . لكن و بالرغم من ذلك تبقى امكانية استعادة هذه الملفات متاحة لنا ، اذ يوجد على الأنترنت العديد من البرامج التي تكمن مهمتها في استعادة الملفات المحذوفة من الحاسوب ، حيث تطرقت مدونتنا من قبل لشرح أحد هذه البرامج ، و اليوم اقدم لكم برنامجا اخر لاستعادة الملفات المحذوفة بدون استثناء مثل الفيديوهات و الصور و التسجيلات الصوتية …

استرجاع الملفات المحذوفة في الويندوز

استرجاع الملفات المحذوفة في الويندوز

برنامج اليوم يقع تحت اسم Wandershare Data Recovery و هو من بين أشهر البرامج و أكثرها كفاءة في استعادة الملفات المحذوفة سواء من جهاز الحاسوب ، ذاكرة تخزين خارجية USB  أو غيرها من ذواكر التخزين . يتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام و بحجمه الصغير جدا و يتوفر البرنامج على نسختين مختلفتين  للاستخدام ، المجانية منها و تتيح لك استرجاع الملفات الصغيرة الحجم فقط ، بينما تمكنك النسخة المدفوعة من استعادة ملفات ذات حجم كبير مهما بلغ ، أما عن طريقة الاستخدام فتابع معي .

إقرأ أيضاً:  برنامج Duet Display | تعرف على برنامج تحويل شاشة الآيفون إلى شاشة الكمبيوتر

بعد تحميل البرنامج و تثبيته على جهازك ، نقوم بفتح البرنامج و تظهر لنا الواجهة الرسمية له ، فكما تشاهد معي بالصورة أسفله ، فالبرنامج يتيح لك استرجاع جميع أنواع الملفات من صور و فيديوهات و ملفات الاوفيس … الى غيرها ، نقوم بتحديد نوع الملف المراد استعادته مثلما هو موضح لك بالصورة .

في الصورة التالية ، يظهر لنا انه في هذه الصفحة نقوم بوضع علامة الصح على كل ملف من نوع ما يراد استرجاعه ، بعد تحديد أنواع الملفات المختارة ، نقوم بالنقر على زر استرجاع او recovery ليتم مباشرة بدء عمل فحص شامل لهذه الملفات و بدء استرجاعها .

شرح Wandershare Data Recovery

شرح Wandershare Data Recovery

بعد انتهاء عملية الفحص بنجاح ، فالبرنامج يخبرك بنهاية العملية و يقوم باعطاءك المسار الذي تم بالاعتماد عليه وضع الملفات المستعادة ليمكنك بعدها البدء في استعمالها مباشرة بعد فقدان الأمل في استرجاعها . أعتبر شخصيا هذا البرنامج المفضل لدي ، لانه انقذني من الوقوع في مشاكل عملية عدة و تمكن بفضله العديد من الأشخاص من استعادة كل ما تم حذفه عن طريق الخطأ .

استرجاع الملفات عبر Wandershare Data Recovery

استرجاع الملفات عبر Wandershare Data Recovery

بهذه الطريقة نكون قد حققنا هدفنا بـ استرجاع الملفات المحذوفة من الويندوز بدون أي مشاكل أو تأخير.

إقرأ أيضاً:  استرجاع الصور المحذوفة | طريقة استعادة الصور التي مسحتها من هاتفك الذكي

لإذا لم يعجبك هذا البرنامج إقرأ عن برنامج برنامج إستعادة الملفات المحذوفة EaseUS Data Recovery Wizard فهو أيضاً يساعدك في استرجاع الملفات المحذوفة.

كان هذا درس اليوم من مدونة عربي تك التقنية، عودوا إلينا في درس جديد.

أكتب تعليقك ورأيك