تكنولوجيا

استخدام خرائط جوجل دون اتصال بالإنترنت

استخدام خرائط جوجل دون اتصال بالإنترنت

إن فقدان الاتصال بالإنترنت أثناء السفر أمر مزعج للغاية، خاصة إن كنت تعتمد على هاتفك ليخبرك بالطريق الذي عليك أن تسلكه، ولابد أنك عانيت من هذه المشكلة ولو لمرة بسبب كونك في نفق أو منطقة نائية ولم تعرف ما الذي عليك فعله وقتها.

يبدو أن جوجل تدعم تطبيق الخرائط الخاص بها بميزة تصفح الخرائط دون اتصال لتساعدك في حال انقطاع اتصالك بالانترنت، حيث يمكنك لضمان عدم الوقوع بمثل هذه المشكلة التخطيط لرحلتك بشكل مسبق بتحميل خرائط المنطقة في خرائط جوجل لتتمكن من مشاهدتها لاحقاً حتى دون الإتصال بالإنترنت.

الميزة جيدة ولكنها حتى الأن لا توفر سوى الإرشادات لمن يقود سيارة، أما إرشادات المشاة أو من يركب دراجة فهي غير مدعومة حتى الأن، ولكنها مع ذلك ميزة مفيدة لهم حيث تمكنهم من معرفة المناطق المجاورة لهم في حال فقدان الاتصال بالإنترنت.

إقرأ أيضاً:  Huawei Mate 9 .. متى يصدر في الاسواق ؟

يجب الانتباه إلى أن هذه الخرائط لها مدة صلاحية حيث يجب تحديثها بشكل مستمر ولمعرفة الخرائط المحفوظة لديك ومدة صلاحيتها يمكنك الدخول إلى خرائط جوجل وبعدها “Offline areas”.

للاستفادة من هذه الميزة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1- قم بتشغيل تطبيق خرائط جوجل على الأندرويد أو الأيفون وتأكد بأنك قد قمت بتسجيل الدخول إليه عبر حساب جوجل الخاص بك.

2- قم بالبحث عن المدينة التي ترغب بإضافتها.

3- قم بالضغط على الشريط في أسفل الشاشة والذي كتب عليه اسم المدينة التي تبحث عنها.

4- قم بالضغط على كلمة تحميل.

5- ستظهر لك بعدها المنطقة التي اخترت تحميلها، قم بالضغط على تحميل مجدداً لتقوم بتأكيد التحميل.

إقرأ أيضاً:  حمّل المعرفة والخبرة إلى دماغك دون عناء

تبدو هذه الميزة بسيطة جداً ولكنها قد تكون مفيدة للغاية في حالات كثيرة وخاصة إذا كنت كثير السفر والتجوال وتعتمد على هاتفك المحمول كدليل لك في الطريق.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك