أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

استخدام الهاتف المحطم من الحاسوب واسترجاع الملفات والبيانات – تعلم كيف

استخدام الهاتف المحطم من الحاسوب
استخدام الهاتف المحطم من الحاسوب

استخدام الهاتف المحطم من الحاسوب واسترجاع الملفات والبيانات – تعلم كيف – كيف تستخدم هاتفك المحطم من الحاسوب، للأسف تحدث هذه المشكلة مع الكثيرين، حيث يقع الهاتف لسبب ما وتكسر الشاشة، ولا يستطيعون استخدامه أو نقل البيانات الموجودة فيه، أغلبهم يستسلم ويرمي الهاتف، وبعضهم يبحث عن طرق لنسخ الملفات في الهاتف لكن دون جدوى، سنذكر لكم في مقالتنا هذه بعض الطرق لاستعادة الملفات من هاتفك المحطم.

استخدام الهاتف المحطم من الحاسوب واسترجاع الملفات والبيانات – تعلم كيف

استخدام الهاتف المحطم من الحاسوب

استخدام الهاتف المحطم من الحاسوب

يجب على كل مستخدمي الهواتف الحذر دائماً، وهذا يعني حفظ نسخة احتياطية من ملفات وبيانات الهاتف في وحدة تخزين أخرى خوفاً من ضياع هذه البيانات، ولكن إن انكسرت شاشة ولم تقم حفظ نسخة احتياطية من بياناتك وملفاتك، قم باتباع هذه الطرق

استرجاع الملفات من هاتف الأندرويد باستخدام الحاسوب

لاسترجاع البيانات من الهاتف المحطم يمكنك دائماً الاعتماد على الحاسوب، قبل البدء يجب عليك تفعيل وضع تصحيح USB أو “USB debugging” من إعدادات الهاتف لكي تضمن تعرف الحاسوب على هاتفك.

إن استرجاع الموسيقى والصور سهل للغاية، يمكنك ببساطة وصل هاتفك الذكي إلى الحاسوب، ومن ثم تفعيل وضع تصحيح USB، واستخدام الفأرة للدخول إلى المجلدات المحفوظة على هاتفك. على سبيل المثال عن طريق الدخول إلى مجلد واتساب يمكنك استعادة كل الصورة الموجودة في محادثاتك.

إقرأ أيضاً:  OpenTalk | تعرف على أهم تطبيق لتعلم اللغات الأخرى

ولكن رغم تعرف حاسوبك على هاتفك المحطم ، قد لا تستطيع الدخول إلى المجلدات. لكن لا تقلق فلكل مشكلة حل.

وضع تصحيح USB غير مفعل أو الحاسوب لا يتعرف على الهاتف

من السيناريوهات المحتملة أن تكون شاشتك مكسورة، ولا تستطيع الدخول إلى الإعدادات لتفعيل وضح تصحيح USB، أو أن الحاسوب لا يتعرف على هاتفك، وهي تعتبر من المشكلات الأشيع.

إن كنت تمتلك هاتفاً من شركة سامسونج، تذكر أن الموقع الرسمي للشركة يمتلك ميزة “إيجاد هاتفي” أو “Find my Phone” وهي ميزة مفيدة لإيجاد هاتفك عند إضاعته أو سرقته، كما أنها مفيدة أيضاً في هذه الحالة في إلغاء قفل هاتفك عن طريق الضغط على خيار “إلغاء قفل هاتفي”، عن طريق تفعيل هذا الخيار سيتعرف الحاسوب على هاتفك، وبعدها يمكنك ببساطة استخدام برنامج Kies الشهير لنقل بياناتك من هاتفك المحطم.

أما إن كنت تمتلك هاتفاً من شركة أخرى أو أن هذا السحل لم ينفع، يمكنك تجربة وضع الريكفري “Recovery Mode” وباستخدام Fastboot (الذي لا يحتاج إلى تفعيل وضع تصحيح USB)، يمكنك استخراج ملفاتك عن طريق أوامر adb.

إقرأ أيضاً:  شرح تطبيق يو ناو الذي أدخل أبو سن إلى السجن !

إنه حل صعب ويحتاج إلى بعض التجربة والخبرة بالتعامل مع نظام أندرويد، ولكنه سيسمح لك بحل المشاكل التي تواجهك واستعادة بياناتك من هاتفك المحطم.

لوحة اللمس مكسورة ولكن يمكنك رؤية الشاشة

إن كانت لوحة اللمس مكسورة ولكن الشاشة تعمل، يمكنك إصلاح المشكلة عبر استخدام وصلة USB OTG (On The Go) ووصلها بفأرة الحاسوب، إن وصلة OTG تصل بين الهاتف والأجهزة الأخرى، بعد أن تقوم بوصل الفأرة يمكنك إلغاء قفل هاتفك المحطم ووصله بالحاسوب ونقل البيانات إليه بكل سهولة.

فتح القفل عندما تكون الشاشة مكسورة

هناك عدة طرق، لكن الطريقة الأسهل هي بواسطة الحاسوب، ادخل إلى موقع “مدير جهاز الأندرويد” أو “Android Device manager” وقم بتسجيل الدخول بواسطة بريدك الالكتروني على جوجل، إن كان خيار GPS مفعلاً في هاتفك فإن هذه الأداة ستتعرف عليه، حتى إن كانت الشاشة مكسورة ستتمكن من الدخول لهاتفك المحطم ونقل البيانات إلى الحاسوب.

استعادة البيانات باستخدام تطبيق Airdroid

Airdroid هو تطبيق يصل بين هاتفك وحاسوبك، يمكنك استخدامه من متصفح الانترنت أو عبر تطبيق على حاسوبك، كل ما عليك فعله هو تثبيت البرنامج على حاسوبك وعلى هاتفك. قم بإنشاء حساب وصل هاتفك بالحاسوب، ستظهر لك عدة أيقونات بمييزات عديدة مثل إلغاء تثبيت التطبيقات أو نسخ البيانات والكثير، تأكد من استخدام بيانات التسجيل الصحيحة ومن ثم ادخل إلى هاتفك وانقر على زر الحفظ، عندها سيمكنك الدخول إلى هاتفك بمجرد وصله إلى الحاسوب، يمكن بهذا التطبيق إنشاء نسخة احتياطية شاملة لكل بياناتك، فقط انقر على هاتفك ومن ثم انقر على القائمة الرئيسية وتوجه إلى قائمة النسخة الاحتياطية.

Airdroid

Airdroid

إن لم تستطع الوصول إلى بياناتك رغم تطبيق كل هذه الطرق، من الأفضل لك أن تأخذ هاتفك إلى متجر لصيانة الهواتف، لكي تستعيد بياناتك وتصلح هاتفك بنفس الوقت.

إقرأ أيضاً:  أفضل التطبيقات الحديثة للأندرويد والآيفون

كانت هذه مقالتنا: استخدام الهاتف المحطم من الحاسوب واسترجاع الملفات والبيانات – تعلم كيف

المصدر

إقرأ أيضاً: مميزات أندرويد أوريو التي لا تعرفها إكتشف كل شيء عن اندرويد 8 اوريو

أكتب تعليقك ورأيك