تكنولوجيا

استبدال جهاز المحمول خمسة عوامل لمعرفة متى يجب أن تفعل هذا ؟

استبدال جهاز المحمول – بما إن البشر مختلفين بين بعضهم البعض أيضاً أذواقهم تختلف فمنهم من يحب شيء الآخر قد يبغضه ، وهكذا هو الأمر بالنسبة لأذوق مستخدمين الهواتف الذكية. لذا للإجابة عن سؤال المطروح هو متى يجب استبدال الهاتف المحمول فالإجابة تعتمد على ذوق ونوع كل مستخدم . وعلى الرغم من أن هذا المقال لن يحتوي على وصفة سحرية أو معادلة سرية تجاوب عن التساؤل المطروح ، إلا أنه يطرح بعض النقاط التي يجب وضعها في الحسبان عند اتخاذ قرار بتغيير الجهاز المحمول.

استبدال جهاز المحمول خمسة عوامل لمعرفة متى يجب أن تفعل هذا ؟

استبدال جهاز المحمول

استبدال جهاز المحمول

1- عندما يكون أبطأ من بطئ لعبة الشطرنج

إنه لكابوس أن تشغل جهازك المحمول وتقوم بالانتظار إلى ما لا نهاية حتى يبدأ في العمل، أو عندما يكون الجهاز يأخذ وقت طويل للاستجابة عند الاستخدام ، لذا في حال كنت تستخدم التطبيقات مثل الفيس بوك وأردت الانتقال إلى تطبيق واتس أب وكان العملية طويلة الاستجابة إذا لا تتردد يجب عليك فوراً الحصول على جهاز محمول جديد

إقرأ أيضاً:  طريقة حل مشكلة تفعيل تويتر برقم الجوال أو التسجيل برقم هاتف

2– نسختك من أندرويد أصبحت قديمة

عندما ترفض الشركة المصّنعة للجهاز طرح أي تحديث جديد لنوع جهازك إذاً هو إشارة واضحة لضرورة تغير الهاتف الذكي . فإن الجهاز القديم الذي لا يمكن تحديثه هو جهاز عرضة للاختراق والهجمات كون تحديث الحماية فيه اًصبح قديم وسهل الإختراق .

3- البطارية تزول بغمضة عين

إن البطارية في الأجهزة الالكترونية جميعها لديها عمر افتراضي فكلما زاد الاستخدام كلما تناقص عمرها وضعفت فهي عملية طبيعة . فإذا أصبحت البطارية تضعف عند الاستخدام فهي إشارة واضحة لتغيير البطارية ، ولكن في حال كنت قد غيرت البطارية مسبقاً ولم ترى أي نتيجة تذكر إذاً من الأفضل لك شراء جهاز جديد.

إقرأ أيضاً:  موتورولا تكشف النقاب عن الجيل الثالث من هاتف Moto E

4- لا تملك مساحة تخزين فائضة

في حال كنت تفتقد إلى مساحة تخزين على الجهاز فهذا لا يعني أن تتوجه فوراً إلى شراء جهاز جديد ، فإذا كنت لا تملك مساحة تخزين فيمكن حفظ الصور والفيديوهات والتطبيقات المنصبة عبر توسيع مساحة التخزين من خلال إضافة ذاكرة داخلية أو عبر مسح وتنظيف بعض الملفات والتطبيقات التي لا تستخدمها أو لم تعد بحاجة لها .

5- في حال أصبحت الصور تظهر بصورة بشعة

استبدال جهاز المحمول

استبدال جهاز المحمول

لربما قد تبدو هذه النصيحة للبعض لا قيمة لها ولكن للبعض الآخر هذا العيب سوف يكون المحفز لهم لكي يشتروا هاتف ذكي جديد . ففي بعض الأحيان يكون السبب هو بسبب أن عدسة كاميرا المحمول مخدوشة وهذا ما أثر على دقة الكاميرا .

إقرأ أيضاً:  لماذا أي فون 5s هو الهاتف الأذكى على الإطلاق

المصدر

إقرأ أيضاً: إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد – تعلم الطريقة الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك