ابل تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

ابل تحول الرسائل الصوتية الى نصوص عبر Siri

أعلنت شركة “آبل” عن اختبار ميزة جديدة مضافة إلى المُساعد الشخصي الخاص بأجهزتها الذكية الذي يُعرف باسم Siri، ما يسمح بتحويل الرسائل الصوتية الواردة إلى النصوص لتسهيل الوصول إليها وقراءتها. وهذه الميزة المسماة iCloud Voicemail، تعمل عندما يتعذر على المُستخدم الرد على أي مُكالمة واردة بحسب ما نشره موقع businessinsider.

ابل تحول الرسائل الصوتية الى نصوص عبر Siri

ابل تحول الرسائل الصوتية الى نصوص عبر Siri

هذه الميزة التي سيتمُّ إطلاقها عام 2016، ستُحوّل من خلالها مكالمة المُتصل إلى البريد الصوتي Voice Mail ليقوم بترك رسالته، لكن بعد تفعيل هذه الميزة، سيتم تحويل المكالمة إلى Siri لتقوم بالرد عليها وتُخبر المُتصل عن سبب عدم إمكانية الرد، مع استماعها لرسالته الصوتية. وستساهم هذه الميزة بتقليص الفجوة الموجودة بين الجيل القديم الذي يُفضِّل ترك الرسائل الصوتية في حال عدم الرد، والجيل الجديد الذي يُفضل إرسال الرسائل النصية.

إقرأ أيضاً:  ميزات مخفية في تطبيق واتساب – تعرف عليها واكتشف أسرارها

من ثمَّ، بعد استلام الرسالة الصوتية، تُرسل إلى مُخدمات شركة “آبل” لتحليل الكلمات الواردة وتحويلها إلى نصوص وعرضها على جهاز المُستخدم، بالطريقة نفسها التي يعمل بها Siri عندما يقوم المُستخدم بإعطائه أمراً صوتياً. ويعمل موظفو “آبل” على اختبار هذه الميزة للتأكد من مدى فعاليتها. وفي حال نجاحها، سيتمُّ إطلاقها العام المُقبل ضمن النسخة العاشرة من iOS.

أكتب تعليقك ورأيك