أندرويد برامج تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً | امنع غوغل بلاي من العمل بنفسه

تحديث غوغل بلاي التلقائي
تحديث غوغل بلاي التلقائي

كم هو مزعج أن تلتقط هاتفك لتدرك أن تطبيق غوغل بلاي يعمل تلقائياً على تحديث تطبيق بعد آخر . لحسن الحظ ، هذه مشكلة سهلة الحل . و ستعرض لك هذه المقالة كيفية إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً بحيث لا يُحدِّث غوغل بلاي أي تطبيق إلا متى و كيف تريد ذلك .

تحديث غوغل بلاي التلقائي

تحديث غوغل بلاي التلقائي

 

كقاعدة عامة ، ستقوم التطبيقات التي قمت بتثبيتها من غوغل بلاي بتنزيل التحديثات تلقائياً ( تسمى تطبيقات التحديث التلقائي ) لتحسين أدائها على جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي . بشكل عام ، يعد هذا أمراً جيداً ، ولكنه قد يؤدي أيضاً إلى إبطاء الهاتف ، و استخدام بيانات الجوال و منعك من القيام بأشياء أخرى باستخدام جهازك ، و هنا يمكن أن يصبح تحديث التطبيقات يدوياً أكثر عملية .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات إدارة الملفات تعرف على أشهرها مع روابط التحميل لهواتف اندرويد

خطوات إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً  :

  1. افتح تطبيق غوغل بلاي وانقر على رمز القائمة في الجزء العلوي . ثم انتقل لأسفل و اختر الإعدادات .
  2. في إعدادات متجر بلاي ، انقر على تطبيقات التحديث التلقائي .
  3. سترى الخيارات : لا تقم بتحديث التطبيقات تلقائياً ،  تحديث التطبيقات تلقائياً في أي وقت . قد يتم فرض رسوم على البيانات ، و تحديث التطبيقات تلقائياً عبر شبكة الواي فاي فقط .
إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً

إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً

 

4. حدد الخيار الأول . لاحظ أن هذا يعني أنك ستحتاج دائماً إلى تحديث جميع التطبيقات يدوياً في المستقبل . إذا كنت لا تزال ترغب في تحديث التطبيقات تلقائياً ، و لكن فقط عند الاتصال بشبكة الواي فاي حصراً ، فحدد التحديث التلقائي للتطبيقات عبر الواي فاي فقط .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات إدارة الملفات على هواتف الاندرويد - تعرف على أفضلها

كيفية تحديث التطبيقات يدوياً في متجر بلاي :

  1. إذا كنت قد أوقفت تحديث التطبيقات تلقائياً ، فسيتعين عليك إجراء ذلك يدوياً . لتحديث التطبيقات يدوياً ، يجب الانتقال إلى ” تطبيقاتي و ألعابي ” في غوغل بلاي .
إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً

إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً

 

2. سيظهر لك عرض لتطبيقاتك : التطبيقات التي تم تثبيتها حالياً على جهازك و قائمة رئيسية بكل تطبيق قمت بتنزيله . في القائمة المثبتة ، سترى التطبيقات مقسمة إلى فئات .

3. التطبيقات ذات التحديثات المتاحة مذكورة في الأعلى . يمكنك اختيار تحديث كل تطبيق على حدى أو جميعها باستخدام زر تحديث الكل في الأعلى .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : إلغاء تفعيل حساب سناب شات

إقرأ أيضاً:  ميزات خاصة بNote 9 التي عليك إعدادها بمجرد شرائك للجهاز | إليك مجموعة منها

 

أكتب تعليقك ورأيك