تطبيقات الهواتف الذكية

إضافة فيديو طويل المدة في حالة واتس أب إكتشف 3 طرق لفعل ذلك

إضافة فيديو طويل المدة في حالة واتس أب إكتشف 3 طرق لفعل ذلك – إن تطبيق واتس أب أصبح من التطبيقات الأساسية في الحياة اليومية فكثير ما يستخدم في الدردشة مع الآخرين ، و مشاركة الصور والنصوص والفيديوهات في رسائل أو عن طريق نشر حالة الشخص. كما يتيح واتس أب خيارات عديدة في مجال الخصوصية ولكن من الأمور التي لا يمكن القيام بها هي حفظ فيديو لحالة شخص ما .

إضافة فيديو طويل المدة في حالة واتس أب إكتشف 3 طرق لفعل ذلك

وكما نعرف إن واتس أب قيد مدة الفيديو المراد مشاركته في الحالة فلا يمكن إضافة فيديو طويل فهو يسمح بثلاثين ثانية وبحجم 16 ميغابايت فقط. ويمكن طبعاً تحميل أكثر من فيديو واحد ووضعه كحالة ولكن مستحيل تعديل حجم ومدة الفيديو من دون القيام بـroot للجهاز . ولكننا في هذا المقال سوف نقدم ثلاثة حيل يمكن من خلالها تحديد مدى طول الفيديو ونشره في الحالة الواتس أب.

إضافة فيديو طويل المدة في حالة واتس أب

إضافة فيديو طويل المدة في حالة واتس أب

 

الطريقة الأولى: عن طريق تطبيق لتقطيع الفيديو خاص للواتس أب

هذه الطريقة من الطرق الأسهل والأسرع في تقسيم ورفع فيديو طويل في حالة الواتس أب في ثواني معدودة . ولا يوجد أي داعي لتقطيع كل فيديو على حدّة فقط قم برفع الفيديو إلى التطبيق وسوف يتكفل تلقائياً بتقسيمه إلى عدة أقسام كل قسم بمدة تتراوح 30 ثانية وبعدها يمكن مباشرة مشاركة الفيديو في حالة الواتس أب . ومتجر Google Play يعج بمثل هذه التطبيقات ومنها WhatsCut Pro

إقرأ أيضاً:  كتابة اليوميات الشخصية | حمّل أفضل تطبيقات المذكرات و سجل أحداث يومك

1- فقط قم بتحميل هذا التطبيق وبعد ذلك قم بالبحث عن الفيديو المراد رفعه

2- بعد اختيار الفيديو حدد نقطة البداية ونقطة النهاية باستخدام المؤشر ، وعند الانتهاء انقر على إشارة السهم الظاهر على الجهة اليمنى من الشاشة

3- سوف تلاحظ أن عملية قيد المعالجة وعند الانتهاء من تقسيم الفيديو سوف يفتح تطبيق واتس أب

4- انقر على خيار الحالة من أعلى الشاشة ، ثم انقر على إشارة الصح في أسفل الشاشة

5- سوف ترى بعدها أجزاء الفيديو ، قم بالنقر على أيقونة الإرسال لتحديد ونشر جميع الفيديوهات في الحالة

بعد انتهاء العملية يصبح الفيديو منشور في الحالة على الرغم من انه مقطع إلا أنه يظهر للآخرين على شكل فيديو متواصل . إن الميزات الإيجابية لهذه الطريقة هي أنها سهلة وأمنة الاستخدام فلا يوجد حاجة لتقطيع الفيديو يدوياً ، كما أن التطبيق يقوم بوصل أجزاء الفيديو المقسم تلقائياً فلم يعد هنالك حاجة إلى نشر الفيديو مقسم بعد الآن . بينما تتمحور السلبيات في إنها بحاجة إلى تحميل تطبيق خارجي ، كما انه لربما قد يحدث خلل في تقسم الفيديو بسبب اختلاف صيغة الفيديوهات المتوافقة مع التطبيق.

إقرأ أيضاً:  تطبيق WhatsApp-أحدث التحديثات التى حصل عليها تطبيق واتساب

الطريقة الثانية : استخدم GB-WhatsApp او WhatsApp Plus

هذان تطبيقان طرف ثالث هما تعديل لنسخة الواتس أب الأصلية . فمن خلالهما يمكن زيادة طول مدة فيديو الحالة فيمكن أرسال الفيديو لحد حجم 50 ميغابايت ، بالإضافة إلى انهما يقدمان ميزات إضافية لا تتوافر في تطبيق الواتس أب الأصلي . ويجب الانتباه جيداً إلى إن تطبيقات الطرف الثالث غير موجودة في متجر Google Play لهذا تحميلها من متاجر غير موثوقة قد يؤدي إلى ضرر جسيم للجهاز . ونذكر بعض من مميزات هذا التطبيقان :

  • زيادة في حجم سعة الفيديو عند وضعه في حالة الواتس أب
  • كما يمكن إخفاء آخر ظهور
  • إرسال فيديوهات بحجم يصل حتى 50 ميغابايت
  • يمكن نسخ حالة الأشخاص الآخرين وحفظها الحالة سواء فيديو كانت أم صورة .

الطريقة الثالثة : قطع وارفع الفيديو من تطبيق واتس أب الرسمي

هذه الطريقة تنفع في للفيديوهات ذات مدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق أما في حال كان الفيديو أطول من ذلك فهذا الطريقة صعبة ويجب اللجوء إلى الطرق المذكورة السابقة .

1- قم بفتح تطبيق واتس أب ، قم باختر خيار الحالة

2- اختر فيديو من الاستديو وقم بتعديل خيار تقطيع الفيديو من 0 إلى 29 ، بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة الإرسال لتحميل الفيديو لحالة الواتس أب

إقرأ أيضاً:  قراءة رسائل واتساب دون ظهور الإشارة الزرقاء على الأندرويد

3- ومرة آخرة قم باختيار الفيديو من المعرض وعدل خاصية تقطيع الفيديو من 30 إلى 59 ، ومن ثم بالنقر على إرسال لتحميل الفيديو .

4- قم بإعادة الخطوات السابقة واختر خيار تقطيع الفيديو وقم بتعديله من 1:00 إلى 1:29، ثم من 1:30 إلى 1:59 ، وبعدها من 2:00 إلى 2:29 وهكذا .

بهذه الطريقة يمكن تحميل فيديوهات أطول ووضعها في الحالة . فمن إيجابيات هذه الطريقة هي أنها ليست بحاجة إلى تحميل أي تطبيق خارجي ، كما انها سهلة الاستخدام في تقطيع الفيديو. بينما سلبياتها هي انها تضيع الكثير من الوقت في القيام بتقطيع الفيديو.

كانت هذه مقالتنا: إضافة فيديو طويل المدة في حالة واتس أب إكتشف 3 طرق لفعل ذلك

المصدر

إقرأ أيضاً: ميزات مخفية في تطبيق واتساب – تعرف عليها واكتشف أسرارها

أكتب تعليقك ورأيك